حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع نوسيبة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :08 - 07 - 2019
نوسيبة
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 285
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/06/2019
خطوات زراعة شجرة الأناناس Emptyموضوع: خطوات زراعة شجرة الأناناس

خطوات زراعة شجرة الأناناس
خطوات زراعة شجرة الأناناس RELRfCGMs5wsddefault-2
طريقة زراعة شجرة الأناناس
تنتمي فاكهة الأناناس إلى فصيلة البروميلية التي تتم زراعتها في المناطق الاستوائية ، و هي تتميز بشكلها الملفت و طعمها اللذيذ مما يجعلها محببة لدى الكثير من الناس ، و قد تم العثور على الاناناس لأول مرة في القارة الأمريكية ، و أصبح اليوم منتشراً في جميع أنحاء العالم في المناطق الحارة التي تقع على خط الاستواء و وسط أفريقيا .
معلومات عن شجرة الأناناس :
اكتشف كريستوفر كولمبوس فاكهة الأناناس أثناء وجوده في الهند ، فقد شاهد الهنود يأكلونها و يسمونها بإسم ” صنوبر الهند ” و ذلك لأنها تتشابه كثيراً مع أكواز الصنوبر ، و من ثم انتشرت زراعة الهند بعد ذلك في العديد من الأماكن ، و بالرغم من أنه يحتاج إلى طقس حار ، إلا أنه يُمكن الاستعانة بالبيوت البلاستيكية لتوفير الظروف التي تتناسب لزراعته .
هناك العديد من الفوائد المختلفة لثمرة الأناناس فهي تستطيع القضاء على الإحساس بالعطش و ذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء ، كما أنها مفيدة لمرضى السكر و تمنع وجود حصوات في الجهاز البولي ، بالإضافة إلى أنها تساهم في التخلص من السوائل الزائدة التي تتجمع في الجسم .
يتم استخدام الأناناس أيضاً في العديد من الحميات الغذائية المختلفة و ذلك لأنه يساعد على الشعور بالشبع بسرعة ، بالإضافة إلى عدم احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، و تعمل ثمرة الاناناس على معالجة الجروح و الحروق و الالتهابات ، كما أنها غنية بفيتامين سي الذي يساعد على الشفاء من الانفلونزا و نزلات البرد .
كيفية زراعة شجرة الأناناس :
الأدوات المطلوبة :

ثمرة أناناس ، وعاء مناسب للزراعة ، مع كمية وافرة من التراب و السماد العضوي ، بالإضافة إلى أعواد تنظيف الأسنان و كمية مناسبة من الماء لاستخدامه في الري .
خطوات الزراعة :
اولاً : يجب إحضار ثمرة من الأناناس مع مراعاة التأكد من كونها ناضجة بشكل كافي ، و كذلك احتوائها على أوراق خضراء .
ثانياً : يتم التخلص من الاوراق الخضراء التي تتواجد أعلى ثمرة الأناناس ، و لكن يحب الحفاظ على سلامة قاعدة الثمرة لأنه الجزء الذي سينمو منه الثمار الجديدة .
ثالثاً : يتم التخلص من مجموعة من الأوراق المتواجدة على منطقة الساق ، و ذلك لتوفير المساحة الكافية للنبات لكي تنمو ثمار جديدة .
رابعاً : يتم ترك قاعدة الأوراق لفترة من الوقت و ذلك حتى تصبح جافة تماماً ، بعد ذلك يجب تحضير وعاء و وضع كمية مناسبة من الماء بداخله ، ثم توضع قاعدة الأوراق بداخله مع مراعاة عدم غمرها بشكل كامل .
خامساً : يُمكن الاستعانة بعيدان الاسنان من أجل تثبيت قاعدة الأوراق لتكون في منتصف الوعاء ، و ذلك لتجنب سقوطها بأكملها داخل الوعاء .
سادساً : يجب وضع الوعاء في مكان قريب من النافذة ، لكي تتمكن أشعة الشمس من الوصول إليه جيداً فتساعد على نمو الجذور ، و يُمكن أن تأخذ عملية نمو البذور عدة أيام أو أسابيع ، مع ضرورة مراقبتها باستمرار و تبديل الماء كل فترة حتى لا تتعفن الثمرة .
سابعاً : عندما تنمو البذور و يصل طولها لعدة سنتيمترات ، يتم نقلها إلى التربة مع مراعاة أنه يجب أن تكون التربة غنية ببعض المواد العضوية لأنها تساعد على نمو النبتة بشكل جيد .
ثامناً : تظل النبتة في التربة و يجب أن تكون المنطقة مشمشة و رطبة لكي تتعرض لكميات كافية من ضوء الشمس ، كما يجب أن يتم ري النبتة بما لا يقل عن مرة أسبوعياً و الحرص على تسميدها مرتين شهرياً خاصةً خلال فصل الصيف .
تاسعاً : تحتاج شجرة الأناناس إلى حوالي ستة أشهر لكي تنمو و تنضج بشكل جيد ، لذلك يجب الاهتمام برعايتها جيداً طوال هذه الفترة و عدم إهمالها ، و الإنتظار حتى تبدأ بالتفتح و الظهور و تصبح جاهزة للقطف .


الموضوع الأصلي : خطوات زراعة شجرة الأناناس // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: نوسيبة
الإثنين يوليو 08, 2019 9:20 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

صقر المنتديات

البيانات
عدد المساهمات : 134
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/06/2019

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://hameed.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: رد: خطوات زراعة شجرة الأناناس


مواضيعك رائعة
اختياراتك موفقة
وجهودك مشكورة
تقبل تحياتي وودي








السبت يوليو 13, 2019 1:57 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

Akatsuki

البيانات
عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://www.theb3st.com/

مُساهمةموضوع: رد: خطوات زراعة شجرة الأناناس


موضوع جميل جدآ
شكرا جزيلا لك
بانتظار كل جديد منكـ









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير