حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام العامة :: منتدى الواحة العام

كاتب الموضوع زهرة الكويت مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :28 - 11 - 2023
زهرة الكويت
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/09/2021
أحواض الحمام بأشكالها المختلفة Emptyموضوع: أحواض الحمام بأشكالها المختلفة

أحواض الحمام بأشكالها المختلفة
أحواض الحمام بأشكالها المختلفة

حوض الحمام   يعتبر قطعة أساسية  المستخدمة يومياً من قبل أفراد الأسرة، لذا يفرض علينا ضرورة اختياره بعناية فائقة. قبل اتخاذ قرار الشراء، من الضروري أن نأخذ في الاعتبار بعض العوامل المهمة، مثل قياسات الحمام  والحوض، بالإضافة إلى الأنواع المختلفة  لأحواض الحمام. هذا الأمر يتطلب منا الدقة والتأني في اتخاذ القرار والاختيار الحكيم للشركة المصنعة التي تقدم ضماناً للحوض هو أيضاً عامل مهم، في هذا المقال، سنقدم لكم بعض النصائح الرئيسية والمعلومات الأساسية التي ستساعدكم في اختيار  حوض الحمام  المناسب لمنزلك.
أحواض الحمام بأشكالها المختلفة OIP
نصائح قبل شراء حوض الحمام
اختيار حوض الحمام المناسب يمكن أن يكون مهمة صعبة، ولكن إليك بعض النصائح التالية التي يمكن ان تساعدك في اختيار الحوض المناسب لحمامك:

قياسات الحمام: قبل أن تبدأ بالبحث عن  حوض  جديد، تأكد من قياس مساحة حمامك بدقة. هذا يتضمن القياسات العمودية والأفقية والعمق. هذه القياسات ستساعدك على تحديد الحجم المناسب للحوض الذي يمكن أن يناسب حمامك.

التصميم: الحوض  هو جزء رئيسي من تصميم حمامك، لذلك يجب أن تناسب الأسلوب والمظهر العام للحمام. اختار الألوان والأشكال التي تتناسب مع التصميم العام لحمامك.

الوظيفة: تعتبر الوظائف أحد أهم العوامل عند اختيار حوض الحمام. لذلك يجب التفكير: هل ستحتاج إلى   حوض كبير   للأغراض العائلية أو هل ستحتاج إلى   حوض صغير   للحمام الصغير الخاص بالضيوف؟ هل تحتاج إلى  حوض  مع مساحة تخزين إضافية أم لا؟

المتانة: تختلف الخامات التي تصنع منها  أحواض الحمام   بما في ذلك السيراميك، الرخام، الفولاذ المقاوم للصدأ. كل مادة لها مزايا وعيوب خاصة بها، لذا تحقق من اختيار الخامة التي تتميز بالمتانة لاستعمالك قبل الشراء لكي لا تتضطر إلى تغييره فيما بعد.

اختيار الشركة المنتجة: يفضل دائمًا شراء حوض الحمام   من شركة معروفة ومضمونة مثل جروهي وديورافيت وايديال ستاندرد وسانيبيور . هذه الشركات غالباً ما تقدم ضمانات طويلة الأمد، وتوفر خدمة  ما بعد البيع الممتازة.



قياس مقاس حوض الحمام
مقاس حوض الحمام يعتمد على مساحة الحمام ومكان تركيب  الحوض أيضاً. يختلف حجم الحوض بناءً على الحاجة والمساحة المتاحة. لتحديد الحجم المناسب  لحوض الحمام، يمكنك النظر إلى المقاييس التالية:

أشكال أحواض الحمام

1. حوض الحمام الخارجي

هذا النوع من الأحواض يتم تثبيته فوق سطح، مثل الرخام، ويتم عمل فتحة للصرف تحته.  متوفر بأشكال متعددة مثل البيضاوي، المدور، المربع وغيرها. من مميزاته أنه يمكن أن يوفر مساحة للتخزين تحته لتركيب وحدات التخزين.

2. حوض الحمام الساقط في الرخام

هذا النوع من الأحواض يتم تركيبه داخل سطح، مثل الرخام، مما يحرر مساحة على السطح للأغراض الأخرى. حوض الحمام الساقط في الرخام يعتبر خيار جيد للحمامات الصغيرة لأنه يوفر في المساحة. 

3. الحوض الثابت في الحائط

هذا النوع من الأحواض التقليدى الموجود في أغلب البيوت حيث يعلق على الحائط، ويمكن أن يأتي بأشكال مختلفة. بعضها يكون الصرف مرئيًا ويصل إلى الأرض، بينما الآخر يكون معلقًا والصرف مثبت في الحائط. 

4. الحوض الطولي (القرطاس/كونو)

هذا النوع من الأحواض يأخذ القرطاس ويحتاج إلى مساحة كبيرة لأنه طويل وواقف على الأرض. لذلك؛لا يوفر مساحة كبيرة تحته للتخزين، ولكنه يضيف بالتأكيد لمسة من الأناقة والفخامة إلى الحمام. تركيب الحوض الطولي يتكلف كثيراً عن باقي الأحواض لما به من مميزات.

5. الحوض الركنة

هذا النوع من الأحواض يتم تركيبه في ركن من الحمام، مما يجعله خيارًا جيدًا للحمامات الصغيرة أو الضيقة.  يتم تركيب الصرف في الأحواض الركنة بحيث يكون مناسبًا لحجم الحوض والمكان المتوفر. 

6. الحوض الستاند

هذا النوع من الأحواض هو الأكثر كلاسيكية ونمطية. يتم تركيبه فوق ستاند خاص به من الشركة المصنعة.   يتم تركيب الصرف خلف الستاند لكي يكون غير مرئي، يتميز هذا النوع من الأحواض بأنه سهل التعامل معه في حالة الانسداد مقارنة بالأنواع الأخرى.

7. حوض الركبة

حوض الركبة يشبه الحوض الستاند ولكن الستاند الذي يسند الحوض أقصر قليلا. يتم تثبيته في الحائط أيضاً وهو مناسب للمساحات الضيقة.

8. الحوض الطبق

هو أحدث وأفخم أشكال الأحواض. يتميز بكونه عميقًا ومناسبًا للاستخدام اليومي رغم صغر قطره. يتوفر بأحجام وألوان وخامات مختلفة ، يتم تثبيته على سطح من الرخام يتناسق لونه مع الحوض.

أفضل العلامات التجارية إنتاجاً لأحواض المطبخ

في عالم   أحواض الحمام، هناك العديد من العلامات التجارية المرموقة والموثوقة التي تقدم منتجات عالية الجودة. إليك بعض من العلامات التجارية الرائدة والمتوفرة ايضا في بنايه:

1. ديورافيت (Duravit):  شركة ألمانية رائدة في صناعة   أحواض الحمام. تشتهر بتصميماتها الحديثة والأنيقة وجودة المواد التي تستخدمها.

2. ايديال ستاندرد(Ideal Standard): تعد من أكبر الشركات المصنعة   لأحواض الحمام   في العالم. تقدم منتجات متنوعة تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

3. سانيپيور(Sanipure): شركة بريطانية تقدم حلولاً متكاملة   لأحواض الحمام   وتشتهر بتصميماتها الفريدة والنقية.

4. هانز جروهي(Hansgrohe): شركة ألمانية مشهورة بتقديم حلول عالية الجودة   لأحواض الحمام. تتميز بتصميماتها المبتكرة والتكنولوجيا الرفيعة.

5. جرافينا(Graffina): علامة تجارية معروفة تقدم   أحواض حمام   بتصميمات أنيقة ومواد جودة عالية.



أحواض الحمام بأشكالها المختلفة 3616

في الختام، يمكننا القول أن اختيار  حوض الحمام   المناسب يتطلب تفكيرًا وبحثًا معمقًا. من الأمور التي يجب النظر فيها  قياسات الحمام، نوع التصميم، وظيفة الحوض،الشركة المنتجة. لا يقتصر الأمر فقط على هذه الأمور بل يشمل أيضا أشكال الأحواض المختلفة. كل هذه العوامل مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بشراء حوض الحمام المثالي لك. نأمل أن يكون هذا المقال  قد أفادك ومنحك النصائح اللازمة لإتخاذ القرار المناسب.



تعد نظافة الأرضيات من أهم الأمور التي ينبغي الانتباه لها بشكل عام، إذ من الضروري المحافظة عليها نظيفة باستمرار لتجنب انتقال الأوساخ والجراثيم، وإن كان يتمتع منزلك بأرضية باركيه على سبيل المثال، فهناك الكثير من طرق تنظيف وتلميع أرضيات الباركيه التي يمكنك اتباعها للمحافظة على نظافتها، وعندما يتعلق الأمر بتظيف الأرضيات، نود أن نسلط الضوء على جزء مهم من المنزل وهو الحمام الذي يعد من أهم أجزاء المنزل، إذ تحتاج أرضية الحمام للكثير من العناية والاهتمام، حتى لا تنقل البكتيريا والجراثيم لأفراد المنزل والمحافظة على سلامتهم من الأمراض، حيث سنقدم لك في هذا المقال العديد من طرق تنظيف بلاط الحمام للتمتع بأرضية نظيفة. معلم سيراميك


طرق تنظيف بلاط الحمام
يعد بلاط الحمام من أكثر الأماكن المعرضة للأوساخ والجراثيم، ويعد بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا، لذا يجب المحافظة على نظافته باستمرار بعدة طرق يُنصح بتطبيقها للحصول على بلاط نظيف وخالٍ من الجراثيم، نستذكر منها ما يلي:


تنظيف بلاط الحمام باستخدام ملح الليمون
ملح ليمون
ننصحك باستخدام ملح الليمون للحصول على بلاط نظيف ولامع
يعد ملح الليمون من المواد الحامضية المستخدمة بكثرة في التنظيف، ولا سيما عند تنظيف وتلميع بلاط الحمام، حيث يساهم في تفكيك وتحلل المواد العالقة بالبلاط، فما عليك سوى وضع ملعقة من ملح الليمون في لتر من الماء الدافئ وتحريك المحلول جيداً ووضعه على البلاط المراد تنظيفه وفرك البلاط بفرشاة، يمكنك إعادة الكرّة إذا تطلّب الأمر، ومن بعدها قم بشطف البلاط وتجفيفه. هذا ويعد ملح الليمون من الطرق الآمنة لتنظيف بلاط الحمام لعدم احتوائه على مواد كيميائية قد تسبّب الضرر.

تنظيف بلاط الحمام بالخل وبيكربونات الصوديوم
يعد الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم من مواد تنظيف بلاط الحمام المستخدمة بكثرة للتخلص من البقع العالقة بالبلاط، كما يعد وسيلة ممتازة لتلميعه، وعادةً ما يتم استخدام الخل للتخلص من الروائح الكريهة، حيث يستخدم الخليط المكوّن من الخل وبيكربونات الصوديوم عند تنظيف بلاط الحمام من الترسبات، ولعمل هذا المحلول، اخلط كوب من الخل مع ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم ضع الخليط على البلاط وافركه بفرشاة ومن ثم اشطف الأرضية، إلى جانب ذلك، يمكنك استخدام هذا المحلول إذا أردت طريقة تنظيف بلاط الحمام من الجير للحصول على نتائج مذهلة. لا تقلق بشأن حدوث فقاعات أثناء القيام بعملية التنظيف، فمن الطبيعي حدوث تفاعلات كيميائية أثناء اختلاط الخل مع بيكربونات الصوديوم.

مواد تنظيف بلاط الحمام الكيميائية

شخص يمسح أرضية الحمام
تعد المواد الكيميائية من أكثر المواد استخداماً لتنظيف أرضية الحمام
يمكنك استخدام العديد من المنظفات الكيميائية للحصول على النتائج المرجوة، حيث يمكنك عمل خلطة لتنظيف بلاط الحمام بمزج الكلور مع الماء ووضعه على البلاط لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، أو لحين ملاحظة بدء زوال المواد العالقة على البلاط، ومن ثم فركه جيداً باستخدام أدوات تنظيف ذات عصا، وذلك لتجنب ملامسة الكلور باليدين وتجنب تهيّج البشرة أيضاً، لذا ننصحك بارتداء قفازين لضمان عدم ملامسة المواد الكيميائية، بالإضافة إلى ارتداء كمامة حتى لا تستنشق المواد الكيميائية، إذ قد يسبب بعضها فقدان الوعي وانعدام الرؤية.

الموضوع الأصلي : أحواض الحمام بأشكالها المختلفة // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: زهرة الكويت

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير