حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام العامة :: منتدى الواحة العام

كاتب الموضوع زهرة الكويت مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :27 - 11 - 2023
زهرة الكويت
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/09/2021
مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال Emptyموضوع: مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال

مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال
يعتبر المطبخ هو روح المنزل ، حيث تقوم فيه الزوجات والأمهات بإعداد أجمل وأشهى المأكولات لأطفالهن وأزواجهن . لذلك ، إنها واحدة من أهم الأماكن في كل منزل ، ولكن على الرغم من كل ذلك ، يهمل الجميع دراسة تصميم المطبخ جيدًا ، واختيار عناصره بدقة لتناسب المساحة المحدودة لمطبخهم . كما أن مطابخ الوميتال هي واحدة من انواع المطابخ التي يتم فيها استخدام الواح من خامة الالومونيوم لعمل وحدات مطبخ الوميتال المختلفة


مطابخ الالوميتال هي واحدة من انواع المطابخ التي تستخدم فيها الواح من الالومونيوم لعمل وحدات مطبخ الوميتال، ومن المؤكد أن المطبخ هو قلب البيت وعادة ما يعكس تصميم المطبخ ذوق صاحب البيت و شخصيته أيضا.

في الآونة الاخيرة انتشرت فكرة تصميم مطابخ الالوميتال بكثرة كما أصبح هذا النوع من المطابخ منافسا قويا للمطبخ الخشبي لما يقدمه من تصميمات فريدة و ألوان مناسبة لكل الأذواق و أيضا لتعدد مزاياه التي تجعله مناسبا لأصحاب الشخصيات العملية.


نقدم لك في هذا الموضوع أهم مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال لتحديد ما اذا كان يناسب شخصيتك و ذوقك و طراز بيتك أم لا كما نعرض لكم اسعار المطابخ الالوميتال وسوف نجيب عن كافة الاسئلة التي قد تدور ببالكم عن مطابخ الالومنتال.
مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال OIP

مطبخ الوميتال

ماهو الالومينتال – Alumital؟
الالومنتال والمعروف ايضا باسم الوميتال يعتبر من اشهر المواد المستخدمة في تصنيع المطابخ، والمادة الخام في تصميم مطابخ الوميتال هي الواح من الالومونيوم، وقد ظهرت مطابخ الالوميتال للمرة الاولى في ماليزيا عام 2008م، ومنذ ذلك الحين لاقت مطابخ الالومونيوم اعجاب الكثير من الناس حيث انها تفوقت على المطابخ الخشبية في كثير من الامور.

مميزات الالومنيوم
الالومونيوم له مميزات عديدة جعلته مناسب لصنع المطابخ الحديثة منها مثلا:


وفيما يلي أسباب تجعلك تتساءل لماذا لم تقم بتفصيل مطبخ الوميتال حتى الآن
1. مقاومة للحشرات والبكتريا
هناك العديد من أنواع المطابخ تكون عرضة للحشرات والآفات من النمل والصراصير بالإضافة إلى البكتريا ، لكن مع مطابخ الالمونتال سيكون الخوف من انتشار الحشرات شئ من الماضي ، بسبب سطحها المكون من طبقة رقيقة من اكسيد الألمونيوم القوي لذلك تعتبر هذه المطابخ الخيار الأول لدى معظم الناس.



2.يمكن تنظيف مطابخ الوميتال بمنتهي السهولة
المعدن من أفضل الخيارات للمطبخ بسبب أن سطحه غير مسامى من الألومنيوم لذلك لا يمتص أي ماء ، ويمكن تنظيفه عن طريق قطعة مبللة من القماش.


3.تكرار التنظيف لا يؤثر على متانة المطبخ
لأن بيئة المطبخ تحتاج إلي تنظيف متكرر ليس فقط من اجل النظافة بل لقربها من منطقة الطهي ،وهذا الأمر طبيعي جداً مع مطابخ الالمونتال لأن مطابخ الالمونتال لا تواجه أي مشاكل مع التنظيف المتكرر بسبب سطحها الغير مسامى.


4.مطابخ الالوميتال مقاومة للرطوبة
إذا كانت البيئة التي تعيش بها رطبة فستكون مطابخ الالمونتال هي افضل خيار لك لمقاومتها الرطوبة بشكل كبير بسبب سطحها الغير مسامي.


5.الصدأ سيصبح من الماضي بعد تثبيت مطبخ الوميتال
لا توجد أي احتمالات للصدأ بسبب الطبقة الرقيقة من اكسيد الألمونيوم التي تغلف سطح خامة الوميتال وهذا ما يجعل الالمونتال المطبخ المفضل من بين كل المطابخ.


6.مقاومة الحريق
تعتبر هذه النقطة قوة كبيرة لمطابخ الالمونتال لأن هذا المعدن لا يتأثر بالحرارة إطلاقاً كما أن مقاومة هذا المطبخ للنار تحافظ على بيتك فى حالة وقوع أي حادث سيئ.

7.صديقة للبيئة
ليست مثل مطابخ الخشب التي تحتاج إلي قطع الأشجار بل هو معدن موجود بالطبيعة ويمكن إعادة تشكيله بكل سهولة.


8. اجعل الأولوية للجودة
تعتمد التكلفة الاجمالية لمطبخك على جودة ألواح الوميتال التى تختارها لتصنيع مطبخك ستجد أن سعر متر مطبخ الالوميتال مرتفع بعض الشئ لكن سيكون مطبخك أفضل من حيث المتانة والجودة.



9.  ألوان مطابخ الوميتال كثيرة وأنيقة
أصبحت مطابخ الالمونتال تتمتع بعدد كبير من الألوان التي تتناسب مع جميع الأذواق دعونا نتعرف على بعضها.
اشكال مطابخ الالمونتال متعددة ومميزة
يوجد العديد من اشكال مطابخ الالوميتال فيوجد منها السادة والمنقوش والدائري


مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال OIP


مطبخ الوميتال متعدد الالوان
من أهم مزايا المطبخ الالوميتال هو كثرة ألوانه و ثباتها حيث:

يمكنك أن تختار اللون المفضل لك ليصبح لون مطبخك، و يبقى ثابتا بدون أي تأثر بعوامل البيئة أو طول فترة الاستخدام.
يمكنك أن تختار لون المعدن ( اللون الرمادي ) اذا أردت أو اللون الأزرق أو الأحمر أو البرتقالي و غيرها من الألوان، و بإمكانك الجمع بين أكثر من لون أيضا.
المطبخ الالوميتال مقاوم للحرارة ولا يحترق
مطبخ الوميتال
مطبخ الوميتال مقاوم للحريق
يمكننا القول بأن الالوميتال لا يمكن حرقه في الظروف العادية.
إذا أحضرت شمعة أو شعلة من النار و حاولت حرق جزء من خزائن المطبخ الالوميتال فلن تتأثر بالنار.
الالوميتال يتأكسد و يكون طبقة من أكسيد الألومنيوم التي تحميه من الحرارة.
تظل خطورة ذوبانه قائمة اذا تعرض لحرارة أكثر من ٦٦٠ درجة سيليس، و بالطبع هذا نادرا ما يحدث.

المطبخ الالوميتال مقاوم للكيماويات الخفيفة


من الجدير بالذكر أيضا أن المطبخ الالوميتال لا يتأثر بالكيماويات الضعيفة الموجودة في أنواع الطعام الحمضي مثل الزنجبيل والخل و عصير الطماطم و غيرها من مواد الطعام الحمضي، التي يمكن أن تتناثر عليه بفضل هذه الطبقة الرقيقة من اكسيد الألومنيوم، ولكن هذه الطبقة تصبح بلا فائدة اذا تعرضت للكيماويات مثل المنظفات القوية.

مطبخ الوميتال مقاوم للحشرات والبكتريا
من أهم مميزات المطبخ الالوميتال ان لم تكن الأهم هي مقاومته للحشرات. فتكوينه من طبقات رقيقة يجعله غير جذاب بالمرة للحشرات المزعجة فتبقى بعيدة تماما عن مطبخك.

كما أنه مقاوم للبكتريا لأنه غير سام، وكل هذا يضمن لك أن يبقى مطبخك صحيا بدون بكتريا أو حشرات مع المداومة على التنظيف بالطبع.

انواع المطابخ الالوميتال
المطابخ الالوميتال التقليدية

متوفر منها مقاسين هما 4 سم و 6 سم، ومن اكثر ما يعيب هذا النوع من المطابه ان به برواز علي سطح المطبخ مما يجعل شكل المطبخ تقليدي وغيرمثالي.


هوواحد من افضل انواع المطابخ الالومنتال واكثرها حداثة، ويتميز بمظهره اللامع وشكله الانيق ومتوفر منه عدد كبير من درجات الالوان التي تناسب كل الاذواق وكل الديكورات كما انه من اكثر الجامات صلابة بالاضافة الي انه سهل التنظيف.



المطابخ الاكريليك

مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال OIP

هي واحدة من اشهر انواع المطابخ وقد لا يتم تصنيفها علي انها من انوع  المطابخ الالومنتال لان الخزائن يتم تصنيعها من الخشب ولكن الاكريليك هو عبارة عن مادة شفافة قوية تشبه ملمس الالومنتال واثرب الي شكل الزجاج وتعتبر من افضل خامات المطابخ واعلاها تكلفة.

المطابخ الخشمونيوم

هو من افضل واشهر انواع مطابخ الالمنیوم لانه يجمع بين مزايا الالومنيوم ويظهر شك تجزيعات الخشب في الدرف والخزائن مما يجعله مثالي للاشخاص الذين يبحثون عن حامة عملية سهلة التنظيف مثل الالومنتال ويفضلون شكل ومظهر الخشب التقليدي


 عيوب مطبخ الوميتال

الالوميتال معدن رقيق
من أهم عيوب اختيار مطبخ الوميتال هو أنه ليس قويا بما يكفي حيث تبلغ درجة قساوته ثلث قساوة الفولاذ وتقدر صلابته حوالي 2.5% فقط من سلم موهز العشري لقياس صلابة المعادن.

لذا بعض الطرقات الخفيفة يمكنها أن تعرضه للخدش و النقر أيضا و سيحتاج إلى بذل مجهود كبير في صيانته لمحاولة استعادة رونقه. فني سيراميك

عدم تنوع تصميمات مطبخ الوميتال
ارتبط المطبخ الالوميتال بالتصميمات الحديثة أو المودرن فقط، بالرغم من أنه معدن سهل التشكيل و التركيب إلا أنه يخلو من التصميمات الكلاسيكية التي يمكن أن تعطي طلة عتيقة لمطبخك.

يصدر صوتا مزعجا أثناء الاحتكاك بين أجزائه
دائما ما تصدر المعادن بشكل عام  صوتا نتيجة الاحتكاك مع بعضها البعض، لذا فعليك أن تعتاد على سماع هذا الصوت أثناء فتح وغلق خزائن المطبخ الالوميتال  أو أثناء ترتيب الاواني الاستانلس و الألومنيوم داخله.

في النهاية يمكننا القول بأن المطبخ الالوميتال له العديد من المزايا القوية مقارنة بالعيوب. و يمكنه أن يكون بديل جيد و عملي للمطبخ الخشبي لمن يراه مناسبا لبيته.


اقرأ ايضا: افضل خامات اسطح عمل المطبخ ومميزات وعيوب كل نوع


ما الافضل المطابخ الخشب ام الالوميتال؟

يتميز المطبخ الالومنتال عن المطبخ الخشب انه سهل التنظيف كما انه لا يتأثر بالمياه، ولكن المطابخ الخشب اكثر متانة وقوة عن المطابخ الالومنتال وسهل التغير والصيانة وهذا على عكس المطابخ الالومنتال التي يصعب تغيرها واعادة تصميمها او اعادة دهانها، لذلك اختار المناسب لك على حسب احتياجاتك.

كيف يتم قياس متر الالوميتال الخاص بالمطابخ؟

يتم قياس متر الالوميتال الخاص بالمطابخ عن طرق حساب مساحة المطبخ عن طريق:

طريقة المتر المربع في حساب مساحة المطابخ:

اذا كان المطبخ 2 في 2 متر فاذا كان إرتفاع الوحدات السفلية وارتفاع الوحدات العلوية 90 سم فنقوم ب:
2 متر في  (90 + 90 ) سم = 3.2 متر مربع

لحساب الادراج يتم ضرب عرض وحدة الادراج في إرتفاع الوحدة ، ولحساب وحدة الزاوية التي توجد في زاوية المطبخ فنحسبها عن طريق جمع مقاسات الوحده ثم نضرب في ارتفاع الوحدة

حساب المتر الطولى في حساب مساحة المطابخ:

يتم حساب التر الطولي لوحدات المطبخ عن طريق جمع عرض الوحدات السفليه + الوحدات العلويه دون الاهتمام بارتفاع الوحدات وهي الطريقة الاكر استخدام لقياس متر الالومنتال.

لحساب الزوايا والادراج يتم ضرب المساحة في 1.5 أو 2 وذلك على حسب طريقة حساب كل معرض.

نظام الوحدات في حساب مساحة المطابخ:

تعتبر من أكتر الطرق سهولة في الحساب حيث يتم حساب سعر الوحدة بشكل منفصل وتختلف حساب كل وحدة على حسب طبيعتها وابعادها وتختلف الادراج عن الوحدات العادية.

ما افضل الالوان فى المطابخ الالوميتأل؟


تحتوي المطابخ الالوميتال عن مجموعة متنوعة وكثيرة جدا من الالوان ولكن يعتبر استخدام الالوان المحايدة هو الخيار الافضل في اختيار الوان المطابخ الالوميتال مثل درجات الرمادي والابيض والبيج والبني ودرجات الكافيه والاسود والأزرق.

الموضوع الأصلي : مزايا و عيوب مطابخ الالوميتال // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: زهرة الكويت

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير