حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع حمزه هلال مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :12 - 01 - 2023
حمزه هلال
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 75
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2019
defaultموضوع: مما يتكون هيكل البيت المحمي؟؟؟

مما يتكون هيكل البيت المحمي؟؟؟
أنواع هياكل بيوت محمية:
بالآونه الأخيرة أصبحت الصوب الزراعية من اكثر الانواع استخداما للزراعة لما لها من مزايا متعددة حيث إنها تعمل على حماية المحاصيل و الشتلات الزراعية من كافة العوامل التي تؤثر بالسلب على النباتات مثل: العواصف، الاتربة الآفات الزراعية التي تتغذى على المحاصيل كما تساهم بيوت محمية على زراعة الكثير من المحاصيل باتباع التطور العلمي للزراعة، لذلك أردنا اليوم من خلال مقالنا اليوم التعرف على أنواع هياكل بيوت الزراعة المحمية ..
اولا: بيوت محمية بلاستيكية
هو يعمل على كسر شدة الضوء أثناء حمية النهار مما يعمل على حماية المحاصيل والشتلات من اشعة الشمس و الاتربة و الأمطار والعوامل الخارجية المحيطة بالبيئة كما يحتوي على بوابة امامية و بوابة خلفية ومعدات للإضاءة و التدفئة، و التبريد.
مما يساعد على تهيئة جو مناسب لإنتاج المحاصيل بجودة عالية و هو يصنع من البولي اثيلين وتكون سماكتها ما بين 180 الى 200 ميكرون ويغطى من زجاج الاكريليك, ونقوم بتثبيته من خلال شرائح البلاستيك على الجسم المعدني وكل هذا حتى يكون الطرف الذي يدخل منه الهواء على مسافة من 40-60 سم ويكون ارتفاعه 3.25 مم.
ثانيا بيوت محمية زجاجية:
هي تُعد من البيوت المحميه الأكثر استخداما في البلاد، ويتكون ذلك البيت من الزجاج المحمي الأمن وهو غير قابل للكسر, فلا يمكن قطع تلك الزاجاج بنفسك ولكن يتم قطعه حسب مقاس الصوبة ثم يتم تخفيفه، ومن ثم لا يتم تخفيفه قبل قطعه حسب المقاس المطلوب.
من خلال بيوت محمية زجاجية يمكن تخلخل الضوء اللازم للمحاصيل و الشتلات, كما تساعد على حماية المحاصيل من العوامل البيئية الخارجية, كما أن بيوت محمية زجاجية تحتوي على العديد من الاشكال و المقاسات, في العادة ما يتم استخدام الزجاج mm3 او 8/1 وهو يعد درجة الزجاج البساتيني.
ثالثا: بيوت محمية منعزلة:
هي بيوت محمية لا تسمح بمرور الهواء و الرطوبة و ضوء الشمس عبر الثغرات التي بها, وهي من البيوت التي يتم تغطيتها بالمواد المحاكة أو من الممكن بناؤها من خلال مواد مختلفة عن ذلك.
يعتمد ارتفاع جسم البيت المحمي على حسب نوع المحاصيل التي تزرع, ومن الممكن أن يصل طول جسم الصوبة الى 8 متر.
يعتمد استخدام بيوت محمية منعزلة على الانظمة المائية الخارجية, وبالأخص داخل الأماكن الدافئة.
رابعا:  بيوت محمية لأهم المحاصيل:
هو ذات شكل مميز حيث يتكون من هيكل ذات سقف من غير وجود جدران, وفيه يكون غطاء السقف اما من الاغطية الخاصة بالبيوت المحمية الزجاجية أو البلاستيكية او قماش الحماية.
تعمل على حماية المحاصيل و الشتلات من غزارة الامطار و شدة اشعة الشمس كما تعمل على خفض قوة الضوء وذلك لحماية المحاصيل المزروعة.
تصنيف بيوت محمية زراعية
وقد قام العلماء بتصنيف بيوت محمية لى:
- بيوت محمية ذات تكنولوجيا عالية
- بيوت محمية ذات تكنولوجيا منخفضة
- بيوت محمية ذات تكنولوجيا متوسطة
وفي النهايه يمكن القول بأن بيوت محمية للزراعة بجميع أنواعها هى من أفضل التقنيات الحديثة بمجال الزراعة، وإذا كنت ترغب في الحصول على بيت محمي يمكنك التواصل مع الروضة مصنع بيوت زراعية.


الموضوع الأصلي : مما يتكون هيكل البيت المحمي؟؟؟ // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: حمزه هلال

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير