حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الأدبية والثقافية :: واحة اللغات و الترجمة

كاتب الموضوع Menna مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :13 - 09 - 2022
Menna
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 91
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/09/2021
d8موضوع: 8 فشل في ترجمة الدعاية الإعلانية

8 فشل في ترجمة الدعاية الإعلانية
تريد كل علامة تجارية أن تصبح عالمية وتتوسع في الأسواق الخارجية. من أكثر الأشياء أهمية هو الاستثمار في ترجمة التسويق وإضفاء الطابع المحلي على الحملات لتناسب الأسواق المستهدفة لمؤسستك. تعتبر الشعارات دائمًا وسيلة فعالة لإعلام المستهلكين بشركة ما. ومع ذلك ، حتى صياغة شعار بسيط يمكن أن يكون صعبًا دون مساعدة من مقدمي الخدمات اللغوية ، خاصة عند التعامل دوليًا. يمكن لمزودي خدمة الإنترنت مساعدة الشركات على فهم الثقافة المحلية والموائل واللغات لإنشاء حملات تسويقية ناجحة في هذه البلدان. فيما يلي بعض الأمثلة المضحكة لفشل ترجمة الإعلانات.


 
يحتاج مصنعو السيارات إلى ترجمة إعلانية دقيقة
يبدو أن شركات السيارات تعاني أكثر من غيرها في الحملات التسويقية. ارتكب العديد من المصنّعين البارزين أخطاء عند ترجمة شعاراتهم للأسواق غير الناطقة بالإنجليزية ، مما قد يؤدي إلى نتائج مسلية.


 


MITSUBISHI MOTORS
من الواضح أن شركة Mitsubishi Motors فشلت في الاستعانة بخدمات الترجمة الملائمة. ولم يترجم اسم السيارة "باجيرو" باللغة الإسبانية ، والذي يعني "وانكر" باللغة الإسبانية ، عندما دخلت شركة ميتسوبيشي موتورز السوق الأوروبية.


 


مرسيدس بنز
دخلت مرسيدس-بنز السوق الصينية تحت الاسم التجاري "Bensi" ، والذي يعني "الاندفاع للموت". ثم عدلت مرسيدس-بنز اسمها إلى "Benchi" ، وهو ما يعني "اركض بسرعة" ، وأصبحت الآن واحدة من أشهر العلامات التجارية في الصين.


 


المحركات العامة
عندما قدمت جنرال موتورز شيفروليه نوفا في أمريكا الجنوبية ، لم تكن الشركة على دراية بأن التعبير الأسباني ، "No Va" ، يعني "لن تذهب".


 


تحتاج شركات الأغذية إلى خدمات ترجمة الإعلانات
حتى شركات الأغذية ارتكبت أخطاء مضحكة عند ترجمة شعاراتها من الإنجليزية إلى لغات أخرى.


 


كنتاكي
عندما افتتح مطعم كنتاكي فرايد تشيكن أول مطعم له في بكين ، غيّر خطأ ترجمة آكلي لحوم البشر "لعق الأصابع جيدًا" إلى "أكل أصابعك".


 


COORS
أطلق كورس حملة في إسبانيا تحت شعار "ارخوها". ومع ذلك ، لم يندفع العملاء لشراء البيرة لأنهم كانوا في حيرة من أمر الترجمة الإسبانية: "يعانون من الإسهال".


 


جمعية الألبان الأمريكية
إنها ترجمة إسبانية أخرى تفشل. بينما عرضت جمعية الألبان الأمريكية أغنية "Got Milk؟" كانت الحملة ناجحة جدًا بين المتحدثين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة ، وكان المتحدثون باللغة الإسبانية مرتبكين بشأن سبب قيام الجمعية بترجمة شعارها إلى "هل أنت مرضعة؟"



الشركات الأخرى التي تحتاج إلى ترجمة الإعلانات


 
الخطوط الجوية الأمريكية
للإعلان عن مقاعدها الجلدية ، استخدمت شركة American Airlines شعار "Fly in Leather" ، والذي ترجم باللغة الإسبانية للسوق في المكسيك باسم "Fly Naked".


 


قلم باركر
عندما تم الإعلان عن Parker Pen في المكسيك ، أراد استخدام شعاره "لن يتسرب في جيبك ويحرجك" ، والذي تم استخدامه في إسبانيا على الرغم من ترجمته إلى "لن يتسرب في جيبك ويجعل أنت حامل ".



يعني السوق الأجنبي دائمًا المزيد من الإمكانات لزيادة ربحيتك. إذا كان بإمكانك توطين منتجك بشكل فعال ، فلا شك أن مؤسستك ترى زيادة في الأرباح.


الطريقة الأكثر فاعلية هي الاستعانة بوكالة تقدم خدمات ترجمة وتوطين احترافية. سيكون خبراء الترجمة مفيدون في ترجمة المستندات ، وترجمة التسويق ، وحتى ترجمة الفيديو ، مع التأكد من أن شعاراتك التسويقية لن تصبح أضحوكة!



اتصل بنا على 00201019085007 أو ببساطة املأ نموذج عرض الأسعار المجاني.


الموضوع الأصلي : 8 فشل في ترجمة الدعاية الإعلانية // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: Menna

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير