حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع حمزه هلال مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 08 - 2022
حمزه هلال
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2019
defaultموضوع: مميزات وعيوب الزراعة في بيوت محمية للبيع

مميزات وعيوب الزراعة في بيوت محمية للبيع
الزراعة في صالات محميه للبيع أصبحت منتشرة بشكل كبير، ويمكن أن يتم البحث عن بيوت محمية للبيع حتى يتم شرائها واستخدامها في الزراعة، فهناك أنواع وأشكال متعددة من البيوت المحمية الزراعية ويمكن أن يتم اختيار النوع الذي يتناسب مع المكان الخاص بك وهذه البيوت لها فوائد متعددة ولها مزايا مختلفة سوف نوضحها لكم حتى تستطيعون اختيار البيت المحمي بالشكل الصحيح.
بيوت محمية للبيع و مميزات الزراعة
بيوت محمية للبيع والزراعة بداخلها لها العديد من الفوائد المختلفة بخلاف عملية الزراعة الطبيعية التي يجب أن يكون لها مواعيد محددة وعوامل جوية يجب أن تتواجد من أجل نجاح عملية الزراعة، ولكن بداخل البيوت المحمية يمكن أن يتم تهيئة العوامل الجوية اللازمة لأي نوع من أنواع الخضروات أو الفاكهة التي سوف يتم زراعتها داخل البيت المحمي، وهناك فوائد مختلفة ومتعددة يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال الزراعة بداخل هذه الصوب وهذه الفوائد هي:
الحصول على الخضروات والفواكه الطازجة طوال العام وفي أي وقت دون أن يتم التقيد بميعاد معين للزراعة.
حماية الثمار والنباتات من الآفات والحشرات الضارة التي يمكن أن تصيب الثمار.
التحكم في ضوء الشمس فإذا كانت النباتات تحتاج إلى الشمس والحرارة فيمكن أن يتم تهيئه هذا الجو وإذا كان النبات يجب أن يتم زراعته في الظل فيمكن أن يتم توفير الظل أيضا.
يمكن أن يتم اختيار نوع البيت المحمي سواء كان بلاستيكي أو زجاجي على حسب ما يتناسب مع نوعية الأشياء التي سوف يتم زراعتها.
بيوت محمية للبيع و عيوب الزراعة بها
بيوت محمية للبيع  و العيوب التي يمكن أن يتم تواجدها في عملية الزراعة فيها ، يُعد المكان الذي سوف يتم تركيب البيت المحمي عليه مناسب بشكل كبير حتى تستطيع الشمس أن تدخل من خلال البيت المحمي بشكل سهل وبسيط وكذلك الهواء يجب أن يدخل بسهولة إلى البيت المحمي.
ولهذا يجب أن يتم التدقيق بشكل كبير في المكان الذي سوف يتم اختياره فيمكن أن يتم اختيار مكان ويتم بناء البيت المحمي عليه وبعد ذلك يتم اكتشاف أن الهواء واشعة الشمس لا تستطيع الوصول إلى النباتات من خلال البيت المحمي بشكل كامل، وتعتبر هذه الأشياء هي العيوب البسيطة للبيت المحمي.
المزروعات التي يمكن زراعتها في البيوت المحمية
يمكن أن يتم زراعة العديد من الخضروات والفاكهة وأيضا الورقيات والعديد من الأشجار والنباتات بداخل بيوت محمية وهذا لأن البيوت المحمية يمكن أن يتم العمل على تهيئة المناخ بداخلها حتى يتناسب مع النبات أو الأشجار المختلفة التي سوف تزرع بداخل هذه الصوب ولكن يمكن أن يتم زراعة أشياء عديدة بداخل البيوت المحمية الزراعية مثل:
الخضروات
يمكن أن يتم زراعة جميع أنواع الخضروات بعد الحصول على بيوت محميه للبيع بالسعوديه مثل: زراعة الكوسا أو البطاطس وكذلك زراعة الخيار والباذنجان والفلفل وزراعة البامية وأنواع عديدة أخرى من الخضروات المهمة التي يتم استخدامها بشكل كبير.
الفاكهة
يتم زراعة أنواع متعددة من الفاكهة داخل بيوت محمية فيتم زراعة جميع أنواع الموالح مثل البرتقال واليوسفي والليمون وأيضا يتم زراعة الموز والجوافة والفراولة والتوت والخوخ وأنواع عديدة من الفاكهة.
الوريقات
تعتبر الوريقات من الأشياء التي يتم زراعتها بكثرة داخل البيوت المحمية وهذا لأن الوريقات تعتبر من الأشياء الضعيفة والتي يجب أن يتم توفير لها المناخ المناسب حتى تنمو بشكل جيد ويمكن أن يتم زراعة الملفوف والجرجير والبقدونس وأيضا زراعة الملوخية داخل بيوت محمية.



الموضوع الأصلي : مميزات وعيوب الزراعة في بيوت محمية للبيع // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: حمزه هلال

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير