حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع حمزه هلال مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :04 - 07 - 2022
حمزه هلال
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2019
defaultموضوع: ما هى الشروط الواجب توافرها لنجاح الزراعة المحمية ..؟؟

ما هى الشروط الواجب توافرها لنجاح الزراعة المحمية ..؟؟
أصبحت الزراعة بواسطة استخدام تقنية البيوت المحميه المكيفة أو غيرها من أنواع البيوت المحميه أحد أشهر طرق الزراعة التي تتم في عصرنا الحالي حيث يتم استغلالها لإنتاج محاصيل زراعية في غير مواسمها مما يسبب تنوع كبير في المحاصيل وتوافر تلك النباتات على مدار العام، وحتى تتم عملية الزراعة داخل البيوت المحميه بنجاح كبير هناك بعض الشروط الواجب توافرها لنجاح تلك العملية ، لذلك دعونا نلقي الضوء عليها في السطور التالية حتي نحصل على أفضل الثمار ..
في البداية يجب أن يتم الاستعانة برأي المختصين في مجال الزراعة قبل الإقدام على تلك الخطوة حتى يتم تجنب أي أخطاء قد تقع أثناء استخدام تلك التقنية الحديثة ، وذلك من خلال اختيار التربة الصالحة حسب نوع النبات الذي يتم زراعته قبل تركيب البيوت البلاستيكية حيث أن الهدف من الزراعة في البيوت المحميه هو استغلال المساحات الخضراء التي يتوافر بها مناخ قاسي نوعاً ما يمنع الحصول على محاصيل زراعية جيدة نتيجة تأثرها بذلك المناخ .


ويكون الهدف الرئيسى من الزراعة داخل البيوت المحميه هو  حجب أو منع تلك الظروف المناخية من التأثير على النبات وهكذا ينمو بصورة طبيعية، بل وتتواجد مختلف الأنواع من البيوت الزراعية التي لا تقتصر على عزل الظروف المناخية فقط بل وتعمل على توفير نظام تدفئة للنبات أو نظام تبريد مما يسمح للنبات بأن ينمو في ظروف أفضل من الظروف الطبيعية التي كان من الممكن أن توفر له .
ومن الشروط التي يجب مراعاتها  داخل البيوت المحميه  هو تنظيف التربة من الآفات والحشرات التي تتواجد بين ثنايا التربة والتي تقوم بتآكل النباتات ومن ثم حدوث تلف أو تدمير كامل للمحصول، وذلك يتم من خلال استخدام بعض المبيدات الحشرية النافعة التي تقوم بتخلص التربة من تلك الآفات وبالتالي لا يحدث أي ضرر للمحاصيل الجديدة.
يجب أن يتم اختيار صوبات مصنوعة من مواد عالية الجودة تمنع بعزل كافة الظروف المناخية الخارجية ويفضل أن تكون تلك الصوبات مصنوعة من مادة البولي كربونيت أو الفيبر جلاس حتى يتم امتصاص جزء من أشعة الشمس وفي نفس الوقت تكون تلك الصوبات مقاومة للظروف المناخية والرياح والعواصف الرملية .
وعن أفضل الطرق للزراعة داخل البيوت المحميه فتتم من خلال حرث التربة الزراعية قبل القيام ببذر البذور حوالى مرتين حتى يتم تهوية التربة بشكل جيد ، ثم بعد ذلك يتم تسويتها لضمان عدم وجود تكتلات بالتربة ، وبعد ذلك عليك بتسميد التربة من خلال معرفة العناصر التي تكون التربة بحاجة إليها .
وتأتي الخطوة الأكثر أهمية وهى وضع البذور في التربة ، ويتم وضعها بعناية فائقة ، ثم بعد ذلك يتم تحديد قنوات الري التي تعمل على توصيل المياه للتربة مع توفير قنوات خاصة لتصريف المياه الزائدة .
وللحصول على أفضل أنواع البيوت المحميه يمكنك زيارة سوقنا الالكتروني الروضة لأفضل البيوت المحميه لتجد تشكيله رائعه من البيوت المحميه لإختيار البيت المحمي الذي يناسب نوع النبات الذي ترغب في زراعته .



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير