حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع حمزه هلال مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :01 - 06 - 2022
حمزه هلال
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2019
defaultموضوع: اسعار شركات البيوت المحمية الزراعية

اسعار شركات البيوت المحمية الزراعية
اسعار شركات البيوت المحمية الزراعية أمر يستحق الاهتمام لأنها بيوت زراعية تتيح فرصة زراعة أي نوع من أنواع النباتات في أي وقت على مدار العام دون التقيد بالطقس المناخي وفصول السنة، فهي بيوت أو صوب لها أنواع عدة وتحقق فوائد عظمى في المجال الزراعي وسوف نوضح ذلك عبر السطور التالية.

أهمية البيوت المحمية

قبل الخوض في الحديث عن أهمية البيوت المحمية يمكننا توضيح فكرة إنشاؤها حيث أنها عبارة عن بيت أو صوبة تغطي مساحة معينة من الأرض الزراعية بغرض إتاحة العوامل المناخية الملائمة لزراعة نبات معين وليكن البطاطس أو البطيخ في غير موعده، أما عن الأهمية الكبرى لتلك البيوت الزراعية فهي:
·         تتيح إمكانية التنويع الكبير في أنواع النباتات المزروعة على الأرض الواحدة إذ أن كل بيت زراعي يمكنه استيعاب نبات يختلف عن البيت الذي يجاوره على نفس الأرض وفي نفس الوقت.
·         البيوت المحمية الزراعية تستغل بشكل جيد في زيادة المحصول الزراعي وبالتالي زيادة المكاسب المادية لأصحاب الأراضي الزراعية.
·         توفير كل ما يلزم للنبات من أمان بيئي وحماية من أجل النمو السليم والسريع حيث أن الصوب الزراعية حامية من الآفات والحشرات الزراعية التي تعوق النمو والنضارة.
·         إشباع شغف محبي الزراعة حيث يمكنهم استخدام الصوب الزراعية أعلى أسطح البيوت وفي الحدائق الخاصة بكل سهولة ودون عوائق.

اسعار البيوت المحمية الزراعية

عند البحث عن بيوت محمية للبيع يكون أول سؤال مرتبط بشكل كبير بـ اسعار البيوت المحمية الزراعية حيث أنه من البديهي أن لا تكون كل البيوت المحمية الزراعية على نفس الوتيرة السعرية، إذ يتأثر تكلفة الصوب الزراعية المادية بما يلي:
·         مقاس البيت المحمي الزراعي المطلوب حيث أن هناك بيوت ذات مساحات صغيرة وأخرى كبيرة تغطي مساحة واسعة من الأرض.
·         نوع البيت المحمي إذ يشاع أن الصوب الزجاجية سعرها مرتفع كذلك الصوب الزراعية ذات التقنيات الحديثة والمكيفة هي الأعلى سعرًا.
·         خامة التصنيع المستعان بها في بناء الصوبة الزراعية فهناك هياكل بيوت محمية من الخشب وأخرى من الالمونيوم وغير ذلك ولكل منها سعره وتكلفته الخاصة.

أنواع البيوت المحمية الزراعية

وفق اختلاف نوع الهيكل والغطاء العلوي الذي يحاوط البيت الزراعي يكون الاختلاف في نوع البيت الزراعي، إذ يمكن القول أن أنواع البيوت المحمية الزراعية المتاحة والشائعة الاستخدام كما يلي:
·         بيوت محمية من البلاستيك وهي التي تكون أغطية الصوب بها من مادة بلاستيكية آمنة، وهذا النوع من الصوب الزراعية شائع الاستخدام.
·         بيوت محمية زراعية من مادة الزجاج وهي الأعلى سعرًا والأغلى قيمة لأنها تتمكن بقدر مائة بالمائة من عدم تأثر النبات بالطقس المناخي لخارجي.
·         بيوت محمية من الخشب وهي تلك التي يسهل على أي فرد صناعتها إذ أن أساسها من الخشب ومن ثم يتم وضع الغطاء على الهيكل الخشبي.
·         بيوت زراعية من الالمونيوم حيث تكون أعمدة الصوبة الزراعية من الالمونيوم المتين والهيكل بوجه العموم من تلك المادة.
·         بيوت وصوب زراعية تشمل على وحدة تبريد وتدفئة وهي تعمل بتقنية فريدة من أجل توفير المناخ الأمثل للزراعة في أي وقت من السنة.
وفي النهاية نوضح أن الصوب الزراعية تعد طفرة حديثة يتم تطويرها يوم بعد يوم، وهي شاهد على مدى عظمة التطور والتكنولوجيا الزراعية الحديثة في إتاحة أفضل محصول زراعي كل الأوقات دون استثناء أما عن اسعار البيوت المحمية الزراعية فهي لم تعد باهظة كالسابق نظرًا لانتشار استخدام تلك البيوت بين المزارعين وهواة الزراعة والنباتات النادرة.

الموضوع الأصلي : اسعار شركات البيوت المحمية الزراعية // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: حمزه هلال

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير