حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع حمزه هلال مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :18 - 11 - 2021
حمزه هلال
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 71
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/07/2019
defaultموضوع: زراعة الخيار في الصوب البلاستيكية

زراعة الخيار في الصوب البلاستيكية
فصول السنة المختلفة ترغم المزارع على الابتكار في التنويع للمحاصيل الزراعية المختلفة، فتتوفر بيوت محمية للبيع تستطيع من خلالها الحصول على المزروعات المختلفة التي تريدها على مدار العام بدون إي عناء، بالإضافة إلى أن تلك الصوب تهيئ لك بيئة مناسبة تماماً، يستطيع من خلالها النبات الحصول على كافة الأحتياجات التي يريدها من ماء وهواء، فيمكنك زراعة نبات الخيار بكل سهولة داخل البيت المحمي الزراعي.
زراعة الخيار في الصوب الزراعية
قد نجد أن نبات الخيار من الخضروات المنتشرة التي يتم الإحتياج إليه طوال العام، بالإضافة إلى أن المحاصيل التي المختلفة التي يتم زراعتها داخل بيوت محمية للبيع، تستطيع الحصول على كافة المحاصيل على مدار العام، فنجد أن الصوب البلاستيكية في العديد من دول العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي يتم أستخدامها ويعود ذلك بسبب الارتفاع الملحوظ في العائد الذي تنتجه الزراعة المحمية.
نجد النمو السريع الذي يحدث داخل الصوب الزراعية البلاستيكية، فقد يتم أستخدام الأسمدة العضوية التي بواسطتها تساعد في الحصول على نبات صحي وسليم، بالإضافة إلى أن نمو النبات داخل الصوبا أسرع بكثير مقارنة بالمحاصيل الأخرى، كما أن زيادة إستهلاك نبات الخيار يرجع للكثافة السكانية التي يشهدها العالم بأكمله، بالإضافة إلى أن بيوت محمية للبيع توفر لك نبات ومحاصيل متعددة بوقت سريع دون الحاجة إلى أستيراد المحاصيل من خارج بلدك.
تستطيع الحصول على نبات الخيار بجودة ممتازة من داخل بيوت محمية للبيع، حيث نجد أن النبات أكثر صحة ومذاقه لذيذ أيضَا، كما أن الجودة الخاصة بالنبات داخل الصوب جيدة جداً لما فيها من مزايا متعددة وهي منع أنتشار الأمراض المعروفة بين النباتات، والحصول على نبات صحي وسليم جداً، تستطيع تصديره والتجارة فيه أيضَا خارج بلدك، مع الإكتفاء الذاتي الذي يحدث من المحاصيل الخاصة بك داخل بلدك، ويمكنك زراعة نبات الخيار داخل البيوت البلاستيكية بصورة عمودية أو من خلال تسلق الأصيص واحداً تلو الأخر على جدران الصوب الزراعية، بالإضافة إلى أختيار طريقة ري النبات بصورة ثابتة فيمكنك الري يوماً بعد يوم أو الري بالتنقيط.
ما هي أنواع الخيار التي يمكن زراعتها داخل الصوب
يتنوع نبات الخيار ليشمل كلا من براكودا وهو الصنف الذي هو الأكثر إنتاجية على مدار العام، فنجد أن هذا النوع خصيصاً يتم زراعته طوال السنة ولا يتأثر بالأجواء الخارجية لما فيه من مزايا عديدة، حيث يتم زراعته في فصل الشتاء وفصل الصيف وهو ذو جودة عالية ويعتبر محصوله كثير بالنسبة لنسبة الحبوب التي تم زرعها في التربة، بالإضافة إلى أن بيوت محمية للبيع يمكن الاستعانة بها داخل منزلك أو على سطح المنزل للحصول على محصول خيار نقي ومميز جداً.
كما يتوفر النوع الأكثر شهرة ويسمى بالخيار الهشام وهذا النوع يتم زراعته شتوياً داخل بيوت محمية للبيع زراعية، بالإضافة إلى أن هذا النوع يتميز بمذاقه اللذيذ، يصنف ضمن الأنواع الأقصر طولاً، بالإضافة إلى أنه صغير الحجم نوعاً ما مقارنة بمحاصيل الخيار الأخرى التي يتم زراعتها داخل البيوت المحمية الزراعية بتسميدها ووضع كافة الأسمدة التي يحتاج إليها النبات في تلك الفترة، كما يمكن الإستعانة بالصوب الزراعية في زراعة كافة المحاصيل الشتوية والصيفية أيضَا، فلم تقتصر على نوع واحد من المحاصيل بل يمكن زراعة أكثر من نوع مختلف داخل البيوت المحمية، ويمكنك العمل على توفير كافة الأحتياجات الأساسية التي يحتاج إليها النبات بصورة ضرورية يومية.


الموضوع الأصلي : زراعة الخيار في الصوب البلاستيكية // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: حمزه هلال

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير