حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة الحيوانات و الطيور و الحشرات

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :11 - 10 - 2021
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2461
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
aموضوع: الخسائر المالية التي يسببها النمل الأحمر:

الخسائر المالية التي يسببها النمل الأحمر:
الخسائر المالية التي يسببها النمل الأحمر: Vision-red-ants-dream-465x313
أضرار النمل الأحمر أو الناري
1. النمل الاحمر هو نمل لاسع لديه القدرة علي مهاجمة الإنسان والحيوانات الكبيرة والنحل أيضًا، حيث يعد من أكثر الحشرات التي تتعرض للأذى من النمل الاحمر بالإضافة إلى تخريب المحاصيل الزراعية.
2. سمي النمل الاحمر بالنمل الناري لأن تأثير لسعته تشبه لسعة النار حيث يضع في ضحيته سم يسمى الببريدين الذي يقوم بتحليل الأنسجة الكثير من سمه قد يصل القتل خاصة لمن يتحسسون من هذا السم.
3. عندما يقوم النمل الاحمر او الناري بلدغ جلد الإنسان، فيحدث له قلق بسيط نتيجة إلى ألم العضة أو حروق شديدة قد تصل إلي حروق من الدرجة الثانية والثالثة، وهذا يكون نتيجة التعرض للمواد الكيميائية الكاوية، على سبيل المثال: حمض الفورميك وهذا هو الذي تقوم النملة النارية برشه على جسم الانسان بعد لدغه.
4. قد تتسبب قرصة النمل الأحمر للإنسان في ظهور أعراض شديدة وخطيرة، على سبيل المثال: الحكة وتورم مكان لدغته والألم في نفس المكان أيضًا.
5. أن لدغات النمل الاحمر أو الناري تكون خطيرة جدا خاصة في حال الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة.
6. في بعض الأحيان تنقلب أعراض لدغة النمل الأحمر إلى أعراض قاتلة، لأنه من الممكن أن يحدث صعوبة في عملية التنفس، بالإضافة إلى أنها تزيد من سرعة ضربات القلب وكما أنه يحدث قيئ وغثيان وتورم مفرط في جسم الإنسان.
الخسائر المالية التي يسببها النمل الأحمر:
عمومًا لا تُسببّ أنواع النمل الناري ازعاجات للناس، باستثناء النمل الأحمر؛ فهو يعدّ آفة غازية في عدد من مناطق العالم، وخاصة الولايات المتحدة وأستراليا والصين وتايوان، فتقدّر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في الولايات المتحدة أنّه يتمّ إنفاق أكثر من 5 مليارات دولار سنويًا على العلاج الطبي، وعلى الأضرار وفي السيطرة على المناطق الموبوءة بهذا النمل، بالإضافة إلى أنّ النمل الأحمر يتسببّ في تلف ما يُقدّر بحوالي 750 مليون دولار من الأصول الزراعية سنويًا، بما في ذلك الثروة الحيوانية والمحاصيل الزراعية وفواتير الأطباء البيطريين، كما أنّ كل من تايوان وأستراليا والولايات المتحدة لديها برامج وطنية للسيطرة على هذا النمل والقضاء عليه، ولكن في أستراليا لم يكن أيّ من هذه البرامج فعّالة في القضاء عليه، لذلك ابتكرت أستراليا برنامج مكثف تتبعه بتكلفة 175 مليون دولار أسترالي، وعلى الرغم من كل هذه الجهود إلا أنّ النمل الأحمر ما زال موجودًا إلى الآن.


الموضوع الأصلي : الخسائر المالية التي يسببها النمل الأحمر: // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج

الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير