حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: أقسام المرأة المسلمة :: واحة المرأة المسلمة

كاتب الموضوع gamal مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :27 - 09 - 2021
gamal
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2020
defaultموضوع: افضل طريقة عمل سكراب للشفايف

افضل طريقة عمل سكراب للشفايف
كل امرأة تريد الحصول على شفاه جذابة وناعمة وردية وساحرة. يتم ذلك فقط من خلال العناية المستمرة والترطيب، وكذلك الاستخدام المستمر  مقشر الشفاه لإزالة الجلد الميت والجاف الذي يتشكل على الشفاه بسبب الجفاف  وتجديد الخلايا الطبيعي. إذا كنت ترغب في الحفاظ على جمالك اليوم، فسنعرض لكي من خلال موقع صحتى وجمالى بعض انوع المقشرات الطبيعيي الذي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل واستخدامه بشكل متكرر حتى تصبح شفتيك ناعمة وردية.
سكراب الشفايف
لفرك شفتيك لتجديدها، يجب عليك أولاً الحرص على تجنب العادات السيئة، مثل عض شفتيك وإزالة جلد شفتيك أو لعق شفتيك باستمرار، لأنها تجف على عكس رأيك، واستخدم أحمر شفاه جيد للعناية بها، وايضا استخدم واقي الشمس على شفتيك، وشرب الكثير من الماء يوميًا لترطيب الجسم، وتناول المزيد من الأطعمة المغذية والمتوازنة واستخدام زبدة الكاكاو لترطيب وتقشير شفتيك ولكن في البداية يجب ان تعلمي الاسباب التي تودي الي احتياجك الي عمل تقشير للشفايف:
تتعرض الشفاه لمجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر عليها بشكل كبير وتتسبب في تقشرها وعدم تهيج. في هذه الحالات، يجب تقشير الشفاه وترطيبها لحمايتها من المرض. بعض المشاكل الأكثر شيوعًا هي: 
عندما تكون الشفاه صفراء فاتحة وهناك توجد مقشرات الجلد. في حالة فقر الدم، يجب تناول المكملات الغذائية والحديد مرة واحدة في الأسبوع مع فرك الشفاه لإبقائها وردية ورطبة. 
نقص السوائل خلال النهار له تأثير قوي على الشفاه ويتعرض لتقلص الحجم، مع وجود تاكل في الجلد وهذا ما يجعلك تحتاجين الي عمل سكراب، وايضا المحافظه علي شرب الماء بكميات كافية طوال اليوم لتجنب هذه المشكلة مرة أخرى والبقاء رطبًا. 
يشير وجود اسمرار على حافة الشفة فقط إلى عدم الاهتمام بالشفاه. من الضروري علاج هذا السمرة باستخدام المقشر الطبيعي وتكراره مرتين في الأسبوع للتخلص من الاسمرار.
 إن تعرض الوجه والشفتين للغبار والشمس والتأثيرات الخارجية الضارة يجعلها عرضة للتشققات الدائمة. للحفاظ عليها، يتم استخدام المقشر باستمرار لإزالة الطبقات التي توجد بها عوامل خارجية تضر بها وفيما يلي سوف نقدم لكم افضل طريقة عمل سكراب للشفايف.
سكراب للشفايف بالسكر البني
السكر البني له فوائد عديدة وأهم ميزة هي استخدامه في التقشير الشفاف، لأنه لطيف ولا يسبب الجروح ويمكن استخدامه بطرق مختلفة، وليس بطريقة معتمدة، لذلك يصبح استخدامه سهلا ويعطي نتيجة جيدة ومرغوبة وهنا بعض الطرق لاستخدام السكر البني معها في عملية التقشير:
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع 1 ملعقة كبيرة من السكر البني و 1 قطرة من زيت اللافندر العطري، ثم ضعي المقشرً على الشفاه وتدلك بحركة دائرية لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسلي الشفاه واستخدمي المرطب المناسب بزبدة الكاكاو أو مادة أخرى. 
 يمكن إضافته إلى مكونات مختلفة مثل العسل وزيت اللافندر حيث ان لديهم العديد من الفوائد: يمكن للعسل تبييض الشفاه، والقضاء على الشقوق وترطيب عميق، والسكر يمكن أن يزيل الجلد الميت، وزيت اللافندر يمكن أن يغذي بعمق ويمنع حروق الشمس. 
اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر البني مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، وتطبيق فرك على الشفاه والتدليك بحركة دائرية. ثم استخدم منشفة صغيرة لإزالة المقشر والحفاظ على بعض الزيت على شفتيك.
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من السكر البني ونصف ملعقة صغيرة من الماء الدافئ، وحركها جيدا، ثم افركي الشفاه بحركة دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفها بالماء وترطيبها. يمكنك تكرار هذا الإجراء عن طريق التقشير واحدًا تلو الآخر كل يوم كما يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لترطيب الشفايف حيث يوجد العديد من فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة وخاصة الشفايف.
سكراب بالقرفة للشفايف
 يحفز الدورة الدموية للشفاه، ويزيل الجلد الميت ويجعل الشفاه أكثر امتلاءً، ولكن يجب أن تعلم أنك قد تكون لديك حساسية من القرفة. 
جربه على طرف يدك لاختبار حساسيتك للقرفة. لا تنس أن تضع مرطبًا بعد فرك شفتيك: 
المكونات وطريقة التحضير 
تخلط 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. 
و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. 
حركي المكونات ودلك بلطف لمدة دقيقة واحدة. 
ثم اشطفها بالماء الدافئ وتطبيق المرطب المناسب.

الموضوع الأصلي : افضل طريقة عمل سكراب للشفايف // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: gamal
الجمعة أكتوبر 08, 2021 12:01 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

هدى

البيانات
عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: افضل طريقة عمل سكراب للشفايف


شكرا لكم

موضوع قيم جدا








الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير