حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة علم البحار و علم الفلك

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 08 - 2021
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2461
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
aموضوع: اشهر الاودية في العالم

اشهر الاودية في العالم
اشهر الاودية في العالم 6-%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%86

سنتعرف من خلال مقالتنا هذه على اشهر الاودية في العالم وماهى اجمل الاودية والاكثر شهرة حول العالم وماهى خصائصها الطبيعية.
الكانيون او الوادى
الكانيون أو الوادي الكبير هي إحدى عجائب الطبيعة التي نحتتها الأنهار الجارية بسرعة على مدى آلاف السنين. وهذه الظاهرة الطبيعية هي فرصة يجب رؤيتها عند زيارة واحدة من البلدان التي تمتلك مثلها.
بعض هذه الوديان يقدر أكثر المشاهد دراماتيكية على الأرض. وتتشكل معظم الوديان من خلال عملية طويلة جداً من تآكل الهضبة، والمنحدرات الصخرية تشكل صعوبة في مقاومة التآكل نتيجة لاستمرار العوامل الجوية في نحت جدران الوادي .
أجمل وديان يمكن أن تراها
10- وادي بارون، نيبال
وادي بارون هو جزء من مناطق الهيمالايا وتقع عند قاعدة جبل ماكالو. حديقة ماكالو بارون الوطنية هي موطن هذا الوادي كله، وهناك يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة في كل وادي فضلا عن الحديقة الوطنية المتميزة. والتي تشتهر بوجود  الشلالات الجميلة العالية وكذلك الوديان العميقة والمناطق المسطحة الخضراء.
9- وادي كالالاو، هاواي
يقع هذا الوادي الجميل في جزيرة كاوأي. كما انها موطنا لواحد من أكثر الشواطئ الجميلة شاطئ كالالاو. إذا كنت تخطط لزيارة هذا الوادي ساحر، يجب أن تتخلى عن المركبات وغيرها من وسائل النقل نظرا لأنه لا يمكن الوصول إليها بأي نوع من السيارات. يمكنك الوصول الى هناك عن طريق الرحلات التي هي أفضل طريقة لاستكشاف كل من الوادي. و هو أيضا يشتهر بالمناطق الخضراء المحيطة الواسعة.
8- وادي لوتشينتال، سويسرا
هذا الوادي المذهل ليس فقط من أجمل الأودية ولكنه أيضا أكبر وادي في سويسرا. هذا الوادي مفتوح للزوار للاستكشاف بقدر ما يريدون. و يمتد لحوالي 27 كيلومترا، وتحيط به الجبال الخلابة الطويلة القامة حتى 3000 متر. وتعتبر هذه الجبال هي واحدة من أكثر المناطق الجليدية في كل الوادي وتوفر مشهدا مذهلا للزوار.
7- وادي هارو، اندونيسيا
يقع وادي هارو غرب سومطرة في اندونيسيا، هو واحد من المناظر الطبيعية الأكثر جمالا التي سوف تشاهدها في حياتك. عند زيارة هذا الوادي، سوف ترى العديد من الجبال والتكوينات الصخرية مع الغابات وحقول الأرز. ويمكنك الانتقال بين الوادي سيرا على الأقدام، وهناك أماكن متاحة لإقامة العائلات في كل مكان بالقرب من الوادي لتجنب إزعاج.
6- وادي العشر قمم- كندا
يعتبر وادي العشر قمم واحد من أجمل الأودية في العالم، والذي يقع داخل الحديقة الوطنية في كندا. وهو محاط بعشر قمم مذهلة مختلفة، وتشمل الحديقة الوطنية أيضا بحيرة صخرية. تم سابقا تسمية هذه القمم بالأرقام من واحد إلى عشر ولكن في الآونة الأخيرة فقط تم تسمية ثلاث قمم فقط بأسماء. يمكنك الوصول إلى الوادي باتباع الطريق المؤدي من البحيرة.
5- وادي سيمبلون، إيطاليا
يقع هذا الوادي وسط جبال الألب، بين منطقتين اسمهما بينيني وليبونتين. ويحيط بوادي سيمبلون جبال عالية التي يبلغ ارتفاعها ما يقرب من 4000 متر. ويقع هذا الوادي أيضا بين سويسرا وإيطاليا، لذلك يمكنك أن تزوره إذا كنت في أي من الدولتين.
4- وادي رومسدال، النرويج
يدرك الجميع مدى جمال وروعة النرويج والأضواء الشمالية  أما الوديان الجميلة في البلاد فهي مجرد تتويج لهذا الجمال الآخاذ. حيث ستجد نهر هادئ وجميل يتهادى وسط الوادي المحاط بسلاسل من الجبال العالية من جميع الجوانب. والتي يصل ارتفاعها لأكثر من 1500 متر.
3- وادي ها، بوتان
كلمة "ها" تترجم حرفيا إلى "المخفي". حيث يعتبر هذا الوادي هو  الجمال الخفي نظرا لأن معظم الناس لم يسمعون عن واحد من أكثر الأماكن الساحرة في العالم. فمما لا شك فيه أن أسيا موطن لكثير من الوديان الساحرة مثل هذا الوادي، ولكن هذا الربيع قد ترغب في زيارة وادي ها في بوتان لأنه يستحق ذلك تماما.
2- وادي نوبرا، الهند
يقع وادي نوبرا على بعد حوالي 150 كلم من بلدة ليه، وتشكل هذا الوادي الكبير عندما  اندمج عدد من المناطق المتفرقة لتشكل الوادي. ويطلب من الرعايا الأجانب الحصول على نوع خاص من التصاريح لدخول هذا الوادي.
1-وادي لوتيربرونين، سويسرا
هذا الوادي هو أهم جزء من جبال الألب السويسرية، ويضم في جميع الأنحاء الكثير من المنحدرات الصخرية والشلالات المذهلة. حيث يمكنك بسهولة الوصول إلى هذا الوادي في سويسرا من خلال ركوب السيارة و التمتع بالمناظر الرائعة.
أجمل أودية في العالم :
1. وادي تودرى Todra Gorge
يقع مضيق تودرى في شرق جبال الأطلس في المغرب ولها قمة عالية مذهلة جداً تصل إلى 600 متراً. وتحت الوادي، تشكل الممر من الحجارة الصخرية المنبسطة بعرض 10 متراً في حين أن جدرانها ترتفع بانحدار سلس وناعم يصل إلى 160 متراً. وبين هذه المنحدرات الشاهقة هناك نهر صغير.
من السهل عليك المشي حول الوادي لأن هناك طريق ترابي ظل ممهداً. المشهد مذهل في هذا الوادي، ويمكنك أيضاً رؤية المجتمع المحلي من خلال خلفية قليلة.
2. وادي الملوك Kings Canyon
وادي الملوك واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المنطقة الصحراوية من الإقليم الشمالي لأستراليا. قبة من تشكيلات غامضة والمنحدرات الحادة والمناظر الطبيعية الجميلة التي يمكنك أن تراها في هذا الوادي. وادي الملوك يملك جداراً منحدراً بارتفاع 300 متراً، مع خليج الملوك الصغير في الأسفل. وهناك بعض الأجزاء من هذا الوادي تُعد مكاناً مقدساً للسكان الأصليين.
عندما تزور هذا الوادي سوف تتحفز للسير على الطريق التي قد أُعدت للسير. المسار الأكثر شعبية هو مسار جايلز (22 كيلو متراً) الذي يربط بين وادي الملوك وينابيع كاثلين.
3. وادي تاروكو Taroko Gorge
تقع بالقرب من الساحل الصخري الشرقي لتايوان، مضيق تاروكو هو واحد من المعالم السياحية الأكثر شعبية في هذه المنطقة. ويمتد هذا الوادي بقدر 19 كيلو متراً وتوفر عدداً من المسارات للمشي لمسافات طويلة مع مناظر خلابة مطلة على منحدرات رائعة مع مياه (سوانجاي) المتدفقة. ولاسم تاروكو معنى رائع وجميل، اسم يأتي من قصة قديمة، عندما رأى السكان الأصليون الوادي قد نفد منه الماء فبدت دهشتهم من جمال الجو ثم صاحوا "تاروكو".
4. وادي النحاس  Copper Canyon
وادي النحاس هو في الوقع الوادي المتشابك الأكبر عدة مرات من وادي جراند. ويتكون الوادي من الأنهار الستة التي تتدفق على الجانب الغربي من سييرا تاراهومارا (جزء من سلسلة جبال سييرا مادري الغربية). ستة من الأنهار تتلاقى في ريو فنزويلي وتصب في بحر كورتيز.
والطرقة الأكثر شعبية للاستكشاف هي باستخدام سكك حديد وادي كوبر تشيهواهوا آل باسيفيكو. وخط القطار هذا مطل على الوادي ويمر من خلال 37 جسراً و 86 نفقاً في شكل متسلق لأعلى بحوالي 2400 متراً فوق مستوى سطح البحر.
5. وادي كولكا Colca Canyon
وادي كولكا هو وادي نهر كولكا، في جبال الأنديز جنوب بيرو. وهذا الوادي أعمق مرتين من وادي جراند ولكن جدرانه أقل حدية. من وقفة هناك ترى بلدات ملونة تم بناؤها في عهد الاستعمار الإسباني في وقت سابق والتي يسكنها (Collaguas و Cabanas). وادي كولكا مكان جذاب بالإضافة إلى مشهد رائع لا يصدق وهو نسر جبال الأنديز، الذي يمكن رؤيته من على مسافة قصيرة لأنها تطير على علو شاهق.
6. وادي جراند Grand Canyon
وادي جراند هو منحدر حاد وخادع، الذي كان قد نحت بنهر كولورادو في ولاية أريزونا الشمالية. جزء كبير من جاذبية وادي جراند يوجد في حديقة وادي جراند الوطنية وكذلك الفجوة هي أيضاً واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم. أُكتشف وادي جراند لأول مرة من قبل الأوربيين، GarcÃa de Pez CA La ³ ¡rdenas من اسبانيا 1540.
هذه الفجوة التي نشأت على ضفاف نهر كولورادو قاطعة للمضيق لملايين السنين. يمتد الوادي بطول حوالي 446 كم وعرضه يتراوح من 6ـ29 كم وعلى عمق 1،600 متراً. وقد تم قطعه بواسطة نهر كولورادو وروافده بدءاً من السهول المرتفعة لما يقرب من 2،000 مليون سنة.


الموضوع الأصلي : اشهر الاودية في العالم // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
الخميس سبتمبر 09, 2021 11:17 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

wissam

البيانات
عدد المساهمات : 18292
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://wahetaleslam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: اشهر الاودية في العالم


شكرا على الموضوع القيم
بارك الله فيكم
و أسعدكم دائما






التوقيع: wissam



اشهر الاودية في العالم 2410



الأحد أكتوبر 10, 2021 5:45 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

هدى

البيانات
عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: اشهر الاودية في العالم


موضوع جميل جدا
و طرح مميز
شكراا










الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير