حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة الطب والصحة و الصيدلة

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 08 - 2021
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2441
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
aموضوع: فوائد العدس المطحون مع الياغورت

فوائد العدس المطحون مع الياغورت
فوائد العدس المطحون مع الياغورت 02

فوائد العدس المطحون مع الياغورت
فوائد العدس المطحون مع الياغورت 1-11


1-يساهم العدس المطحون مع الياغورت في المحافظة على الطاقة ومكافحة التعب؛ حيث إنَّه يعدّ مصدراً جيّداً للحديد النباتيّ، ويحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على أكثر من ثلث الإحتياجات اليومية من الحديد. تجدر الإشارة إلى أنّ نقص الحديد يُعتبر سبباً شائعاً للإصابة بالإرهاق، ويمكن القول أنّ النساء في عمر 18-50 سنة يكونّن معرضاتٍ بشكلٍ كبير لنقص الحديد، حيث أنهن يفقدن خلال هذه الفترة من العمر كميات كبيرة من الحديد عن طريق العادة الشهرية ومن الجدير بالذكر أنَّ الجسم لا يستطيع إمتصاص الحديد بِسهولة الذي مصدره اللحوم، لذلك يمكن إعتبار العدس مصدراً مهماً بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم لأغراض صحيّة أو لأسباب أخرى.
2- يُعتبر العدس المطحون مع الياغورت مصدراً غنيّاً جداً بِحامض الفوليك الضروريّ للنساء خلال فترة الإنجاب؛ حيث أنَّ الكوب الواحد منه يوفّر 90% من الإحتياجات اليومية لِحامض الفوليك، ويحمي هذا الڤيتامين من إصابة الأجنّة بالعيوب الخلقية: (Congenital disabilities)، ويقلل من الولادات المبكرة بنسبة 50% أو أكثر إذا تمّ إستهلاكه لمدّة سنة على الأقل قبل الحمل، لذلك تنصح (مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها) النساءَ بإستهلاك 400 مايكروغرام من حامض الفوليك يومياً خلال سنوات الإنجاب.
3-يساعد محتوى العدس المطحون مع الياغورت العالي من الألياف في التقليل من خطر الاصابة بِسرطان القولون والمُستقيم، والوقاية من الإمساك، والمحافظة على حركة وإنتظام الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشهية، والشعور بالإمتلاء فترة أطول، ويساعد ذلك على تقليل السعرات الحرارية المُستهلَكة، وخسارة الوزن.
4- يُعتبَر العدس المطحون مع الياغورت مصدراً غنيّاً بالألياف، والپوتاسيوم، وغيرها من العناصر الضرورية للمحافظة على صحة القلب، حيث أنّ تناول الألياف يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول السيئ (LDL) كما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وإبطاء تطوّر هذه الأمراض عند الأشخاص المُصابين بها.
5- يُعتبر العدس المطحون مع الياغورت مصدراً غنيّاً بالپوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وهي عناصر تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.
6 – يحتوي العدس المطحون مع الياغورت على معدن السيلينيوم الذي لا يوجد في معظم الأطعمة الأخرى، والذي يساعد على الوقاية من الإلتهابات، وتقليل معدّل نموّ الأورام، وتحسين الإستجابة المناعية للعدوى عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا المناعية، كما أنه يلعب دوراً مهماً في وظائف إنزيم الكبد ويساعد على إزالة السموم و المركبات المُسببة للسرطان في الجسم.
7- يحتوي العدس المطحون مع الياغورت على كمية جيّدة من الپروتين الذي يمكن أن يعوّض عن جزءٍ من اللحوم في وجبات الطعام؛ حيث أنَّ تناول أطعمة غنية بالألياف كالعدس بدلاً من اللحوم، يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


فوائد العدس المطحون لفقر الدم:

يعد العدس المطحون أحد أنواع البقوليات الغنية بالحديد، إذ يحتوي كل نصف كوب من العدس على ما يقارب 6.25 مليغرام من الحديد، أو ما يعادل ربع الحصة الموصى بها يوميًا من الحديد لذا فإن تناول العدس بانتظام قد يساعد على:
1-الوقاية من فقر الدم وخفض فرص الإصابة به.
2-علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
3-تعزى أسباب فوائد العدس لفقر الدم لقدرة الحديد الموجود في العدس على التأثير بشكل إيجابي على جهاز الدوران والدم، إذ قد يساعد الحديد على إنتاج كريات دم حمراء سليمة وصحية وتحسين قدرة كريات الدم الحمراء على نقل الأكسجين.


فوائد العدس الأحمر المطحون:

1-يعمل العدس الأحمر المطحون على خفض الضغط بالدم في جسم الإنسان حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على (كالسيوم وماغنسيوم وبوتاسيوم) الذي يعمل على التقليل من ضغط الدم بمعدل طبيعي.
2- يعمل على الحد من الشذوذ بحركة جسم الإنسان.
3-يعمل على الحفاظ على صحة المرأة الحامل، حيث أن العدس الأحمر يحتوي على نسبة من الفولات وهذا الفولات مهم في وقاية الأطفال من العيوب الخلقية، كما أنه يعمل على التقليل من خطر الولادة المبكرة لدى النساء.
4- يعمل على التحسين من نسبة السكر بالدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.
5- يعمل على الحفاظ على صحة القلب من الأمراض حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على نسب من (حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف)، وكل هذه العناصر تعمل على دعم صحة القلب.
6- يعمل نبات العدس الأحمر المطحون على التحسين من عمليات الهضم والشبع حيث أن نبات العدس الأحمر يحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد في فقدان الوزن،
7- العدس الأحمر المطحون يضيف (ألياف أساسية ومعادن وبروتين) إلى نظام التغذية الخاص بكم لذلك يعمل على توفير البروتين بجسم الإنسان.


اضرار العدس:

1-يمكن للاستهلاك المبالغ للعدس أن يتسبب في الدخول في حالة مرضية تسمى بفرط بوتاسيوم الدم، وذلك لاحتواء العدس على كميات كبيرة من البوتاسيوم، ومن أعراض الحالة المرضية أن تتسبب في الشعور بالاعياء العام ونبض القلب الغير منتظم كما تسبب ضيق التنفس والخدر والقيء.
2- يتسبب العدس في حال تناوله بكثرة في أمراض الكلى، لاحتوائه على نسب عالية من البروتين الذي يتعب الكلى ويؤدي في نهاية المطاف إلى التسبب في الأمراض فيها.
3-يمكن للليسين الموجود في العدس أن يتسبب في تكون الحصوات في المرارة، وذلك في حال تناول العدس بكميات كبيرة.
4-يمكن أن يسبب العدس الكثير من الغازات والانتفاخات والتي تحدث نتيجة احتوائه على الالياف والعناصر التي لا تهضم في الامعاء الدقيقة، مثل الهيماغلوتينين، ومثبطات التربسين والتي تتسبب في التشنجات والتقلصات في البطن.


الموضوع الأصلي : فوائد العدس المطحون مع الياغورت // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
الخميس سبتمبر 09, 2021 11:14 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

wissam

البيانات
عدد المساهمات : 18290
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://wahetaleslam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: فوائد العدس المطحون مع الياغورت


شكرا على الموضوع القيم
بارك الله فيكم
و أسعدكم دائما






التوقيع: wissam



فوائد العدس المطحون مع الياغورت 2410




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير