حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة الطب النبوي و التداوى بالاعشاب

كاتب الموضوع ريم مبدعه مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 08 - 2021
ريم مبدعه
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2020
defaultموضوع: علاج وجع الأسنان

علاج وجع الأسنان
علاج وجع الأسنان


علاج وجع الأسنان من الامور المهمة في الوقت الحالي للكثير من الناس، حيث يُعد وجع الأسنان أحد أكثر الآلام شيوعًا حول العالم، ولا يعد من الآلام الهينة، فكثير من الأشخاص يصابون بأعراض أخرى نتيجة لهذا الألم، ويُصاب الأشخاص بوجع الأسنان نتيجة لتهيج العصب الموجود في جذر السن أو حوله، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يشعر المصاب بالألم بعد خلعه أحد أسنانه كتأثير جانبي للخلع، ويمكن أيضًا أن تتم الإصابة بألم في الفك فيشعر المصاب أن أسنانه هي التي تؤلمه، ولا يمكن أيضًا تجاهل التسوس والتهاب اللثة واللذان يتسببان أيضًا في ألم الأسنان، وهذا يدل على تعدد الأسباب المؤدية إلى وجع الأسنان، وفي هذا المقال سيتم التطرق إلى معظم الطرق التي تساهم في علاج وجع الأسنان.

يمكن للعديد من الوسائل المنزلية المساهمة في علاج وجع الأسنان، وفيما يلي معظم هذه الوسائل وطريقة تطبيقها:
المضمضة بالماء المالح: حيث يعتبر الماء المالح مطهرًا طبيعيًا، حيث يقتل البكتيريا، يعالج الإلتهابات ويساهم في تكسير الأغذية العالقة بين الأسنان وإزالتها، بالإضافة إلى ذلك يساهم الماء المالح في شفاء أي جروح في الفم، ويمكن القيام بالمضمضة بالماء المالح عن طريق خلط نصف ملعقة ملح صغيرة مع كوب من الماء الدافئ، واستخدام المحلول كغسول للفم.
الكمادات الباردة: حيث تساهم الكمادة الباردة بشكل عام في تسكين أي ألم في الجسم، وبالتأكيد يمكن أن تقوم بتسكين وجع الأسنان وخصوصًا إذا رافقه تورم في الخدين، ويعود السبب في ذلك إلى أن البرد يساهم في قبض الأوعية الدموية فيقل الشعور بالألم، كما يمكن للبرد التقليل من آثار الالتهابات، ويتم عمل الكمادات الباردة عن طريق وضع كيس من الثلج البارد على الخد لمدة 20 دقيقة، وتكرار العملية متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.
الثوم: حيث يُعرف الثوم منذ آلاف السنين باحتوائه على العديد من المضادات الحيوية، وبالتالي فهو حل فعال للالتهابات، حيث يساهم في قتل البكتيريا الضارة في الفم، بالإضافة إلى ذلك يساهم الثوم في تسكين وجع الأسنان، ويمكن استخدامه عن طريق القيام بهرسه ووضعه على المنطقة المصابة، أو مضغ فص ثوم طازج ببطئ.
القرنفل: حيث يعد القرنفل من أشهر المكونات المنزلية التي تساهم علاج وجع الأسنان، وهذا لاحتواء زيت القرنفل على الأوجينول، وهو مطهر طبيعي لمكافحة الالتهابات، بالإضافة إلى احتواء القرنفل على خصائص فعالة في تسكين الألأم، ويمكن الاستفادة من زيت القرنفل عن طريق وضع قطرة واحدة منه على كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم، بالإضافة إلى امكانية خلطه مع الماء أو زيت الزيتون ووضعه على كرة قطنية في مكان الإصابة، ولكن من المهم التنبيه إلى عدم بلع الزيت.

المصدر: علاج وجع الأسنان



الموضوع الأصلي : علاج وجع الأسنان // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: ريم مبدعه
الجمعة أكتوبر 08, 2021 12:09 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

هدى

البيانات
عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: علاج وجع الأسنان


شكرا على المشاركة القيمة
بارك الله فيكي








الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير