حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة الطب النبوي و التداوى بالاعشاب

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :29 - 06 - 2021
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2458
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
defaultموضوع: أين يوجد فيتامين د في الاعشاب

أين يوجد فيتامين د في الاعشاب
أين يوجد فيتامين د في الاعشاب Bb-1
أين يوجد فيتامين د في الاعشاب و أعراض نقص فيتامين د اسرع علاج لرفع فيتامين د وعلاج نقص فيتامين د بالتين كل هذا تجدونه في ذلك المقال تابعوا السطور القادمة.
أين يوجد فيتامين د في الاعشاب؟

أين يوجد فيتامين د في الاعشاب Gg-2-300x169
1- بذور سنط فكتوريا:
هي شجيرة كثيفة تنمو في استراليا، يتم استخدام البذور في الأطعمة وأيضًا كعلف للحيوانات، حيث أنها مصدر غني بالبروتين، كما أنها مصدر غني بفيتامين د.
2- الأوراق المجففة من فلفل الجبل التسماني:
هي شجيرة دائمة الخضرة يستخدمها الاستراليون كتوابل للطهي، وكذلك في الطب التقليدي كعلاج لاضطرابات الجلد، والأمراض التناسلية، والام المغص، والمعدة.
3- أوراق اس الليمون أو مرتل الليمون
هي شجرة صغيرة دائمة الخضرة عطرية تستخدم على نطاق واسع في الصناعات الغذائية كبديل لنكهة الليمون في الأطعمة.
4 ـ الكومبو:
هي عبارة عن مجموعة من الأعشاب التى وتتواجد وتنمو في البحر على هيئة شرائط ذات طويل كبير ولون أسود، تحتوي هذا النوع من الأعشاب على الكثير من العناصر الغذائية يتم وضعها على المأكولات، حيث أنها تساعد على تحسين الطعم ويعمل هذا النوع من الأعشاب أيضا على تسهيل وتنظيم عملية الهضم و تسريعها بشكل جيد، وذلك لأنها تشتمل على إنزيمات هاضمة.
5-الريحان الأفريقي:
هو شجيرة عطرية تستخدم في الطب التقليدي لعلاج نزلات البرد والاضطرابات الهضمية ومن الجدير بالذكر أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية قد يزيد من محتوى فيتامين د للنباتات والطحالب في حالة وجود سلائف فيتامين د وهي أحد المركبات اللزمة لإنتاج فيتامين د، وما زالت الأبحاث قائمة لإيجاد مصادر نباتية أخرى تحتوي على فيتامين د.
6-ملكة النهار
هي شجيرة خشبية دائمة الخضرة وجد أن أوراقها مصدر لفيتامين د، وتعد فاكهتها سامة وتؤثر على الجهاز العصبي للإنسان والثدييات الأخرى.
7 ـ الأوراق المجففة من فلفل الجبل التسماني
هي عبارة عن شجيرة دائمة الخضرة، يتم استعمالها من قبل الأستراليون على أنها نوع من أنواع التوابل المستخدمة فى عملية طهى الطعام، ويتم استعمالها ايضا في الطب التقليدي على أنها دواء لمشكلات الجلد، والأمراض التناسلية، وآلام المغص، وآلام منطقة المعدة.
8 ــ الشمر:
يعد الشمر واحد من أهم الأعشاب التي يتم استعمالها للحصول منها على فيتامين د، فالتمر غني للغاية بهذا الفيتامين، ومن الممكن القيام بوضعه على الكثير من الوجبات خلال اليوم.
9 ــ نبات الحلبة:
يعد نبات الحلبة واحد من أهم الأعشاب التي تشتمل على نسب عالية من فيتامين د، فمن الممكن القيام بغليها فى الماء، ومن ثم تناول كوب منها كل يوم.

أعراض نقص فيتامين د:

1- الصداع:
اجريت دراسة على مجموعة من مصابي الصداع التوتري المزمن، كشفت عن احتمالية وجود علاقة بين انخفاض فيتامين د والصداع.
2- الام الظهر والعظام:
نظرًا للدور الكبير الذي يلعبه فيتامين د في امتصاص الكالسيوم في الجسم، فإن نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى ضعف في العظام وظهور الالام المزمنة.
3- بطء التئام الجروح:
تم إجراء عدة دراسات تبين من خلالها أن فيتامين د قد يساعد في زيادة إنتاج بعض المركبات الضرورية لتكوين جلد جديد ضمن عملية التئام الجروح.
4- التعب والإرهاق:
لا شك أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى التعب والإرهاق، لكن من المحتمل أن يكون نقص فيتامين د سببًا في ذلك أيضًا، فقد أظهرت الكثير من الدراسات تأثير نقص فيتامين د على انخفاض طاقة الجسم والتعب عند كثيرٍ من الأشخاص.
5-كثرة الإصابة بالأمراض:
من أهم الأدوار التي يلعبها فيتامين د هو الحفاظ على قوة جهاز المناعة في الجسم؛ ليتمكن من محاربة العدوى والفيروسات الضارة، لذا فإن كثرة الإصابة بالرشح والإنفلونزا قد تكون عرضًا لنقص فيتامين د في الجسم، كما ربطت عدة دراسات بين نقص فيتامين د وبعض الالتهابات التنفسية مثل الالتهاب الرئوي.
6-اضطرابات الدورة الشهرية:
فقد أشارت دراسة إلى أن انخفاض فيتامين د قد يرفع نسبة الإصابة باضطرابات الدورة الشه
7-تساقط الشعر:
فقد وجد أن هناك علاقة بين نقص فيتامين د وزيادة تساقط الشعر عند مرضى الثعلبة.
8- الام العضلات:
بالرغم من صعوبة تحديد أسباب هذا الشعور، إلا أن هناك دلائل تشير إلى احتمالية تسبب نقص فيتامين د والام العضلات؛ لوجود مستقبلات فيتامين د في بعض الخلايا العصبية المسؤولة عن الألم.
9- ضعف النمو والكساح عند الأطفال:
فقد يؤثر نقص فيتامين د على نمو عظام الأطفال، وزيادة الوهن العضلي وتقوس الأرجل.

اسرع علاج لرفع فيتامين د:

1-تناول أقراص فيتامين د وفق وصفات الطبيب أو ما يعرف بالمكملات الغذائية، وليس على مسؤولية المريض الخاصة، ويتم تناوله عن طريق الفم.
2-التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ كافٍ من خلال الاستلقاء تحتها ابتداءً من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، مع الامتناع عن وضع الكريم الواقي للشمس على الوجه والأرجل والأيدي لتتشرب جميعها أشعة الشمس.
3- الحفاظ على الوزن ضمن المستويات الطبيعية، والتخلص من الدهون من خلال ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية؛ مثل: الجري، والمشي، والقفز بالحبل.
4-التركيز على تناول الأطعمة والمأكولات الغنية بفيتامين د؛ مثل: الأسماك، وكبد البقر، والفطر، وصفار البيض. الإكثار من شرب عصير البرتقال الغني بالفيتامينات المختلفة.

علاج نقص فيتامين د بالتين:

يعتبر التين من الفواكه المحببة لدى الكثيرين، حيث يمتلك طعماً لذيذاً ومميزاً، كما يمتلك التين العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية الهامة، وأثبتت الدراسات أنه غني جداً بالألياف الغذائية، الفيتامنيات العديدة مثل: أ و ج و د وب 1 و ب2 و ب3 و ب6. كما يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية المهمة مثل: الفوليك والكولين، ويحتوي أيضاً على العديد من المعادن التي يحتاجها الجسم مثل: البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وهي من المعادن الهامة جداً لصحة القلب والأنسجة والعظام. أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ للتين المجفف قدرة كبيرة على رفع مستوى فيتامين د في الجسم، وتزداد هذه القدرة عندَ شرب منقوع التين قبل الفطور يومياً، ويفضل تجنب تناول التين من قبل مرضى السكري وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكر


الموضوع الأصلي : أين يوجد فيتامين د في الاعشاب // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
الجمعة أكتوبر 08, 2021 12:09 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

هدى

البيانات
عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: أين يوجد فيتامين د في الاعشاب


شكرا على المشاركة القيمة
بارك الله فيكي








الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير