حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة الطب والصحة و الصيدلة

كاتب الموضوع ebtihal sobhy مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :28 - 06 - 2021
ebtihal sobhy
عضو جديد
عضو جديد
تواصل معى
https://www.roknalmadinah.com/
البيانات
عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2021
defaultموضوع: ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر

ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر
ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر %D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8_%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%87%D8%B1

قد لا يدرك المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويعانون من الم اسفل الظهر أن وزنهم الزائد يساهم في الواقع في آلام الظهر.
على الرغم من أنه لم يتم دراسة كيف يمكن أن يتسبب الوزن الزائد أو يساهم في آلام الظهر بدقة ، فمن المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن غالبًا ما يكونون أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر وآلام المفاصل وشد العضلات مقارنة بمن لا يعانون من السمنة.

ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر 5f8634e89d375

بالإضافة إلى آلام الظهر ، قد تشمل الأعراض التي تظهر على الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن الشديدة التعب ، وكذلك صعوبة التنفس وضيق التنفس خلال فترات قصيرة من ممارسة الرياضة.

إذا تسبب التعب وضيق التنفس في تجنب الشخص للنشاط والتمارين الرياضية ، فقد يؤدي ذلك بشكل غير مباشر إلى آلام الظهر لأن قلة التمارين تساهم في العديد من أشكال آلام الظهر الشائعة.

كيف تؤدي السمنة إلى آلام الظهر
وفقًا لجمعية السمنة الأمريكية ، فإن نوبات آلام العضلات والعظام ، وخاصة آلام الظهر ، منتشرة بين ما يقرب من ثلث الأمريكيين المصنفين على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

أفادت جمعية السمنة الأمريكية أيضًا أن المزيد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يقولون إنهم معاقون وأقل قدرة على إكمال الأنشطة اليومية مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة أخرى.

تشمل بعض المشاكل المرتبطة بالسمنة الأكثر شيوعًا آلام العضلات والعظام والمفاصل.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإن الاهتمام بفقدان الوزن بشكل عام أمر مهم لأن كل رطل يضيف إجهادًا للعضلات والأربطة في الظهر.

من أجل التعويض عن الوزن الزائد ، يمكن أن يصبح العمود الفقري مائلاً ومجهدًا بشكل غير متساو. نتيجة لذلك ، بمرور الوقت ، قد يفقد الظهر الدعم المناسب وقد يتطور انحناء غير طبيعي للعمود الفقري.

على وجه الخصوص ، قد تتفاقم آلام أسفل الظهر ومشاكله بسبب السمنة. يحدث هذا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في بطونهم لأن الوزن الزائد يسحب الحوض للأمام ويجهد أسفل الظهر ، مما يتسبب في آلام أسفل الظهر. وفقًا لجمعية السمنة الأمريكية ، فإن النساء المصابات بالسمنة أو اللواتي لديهن حجم خصر كبير معرضات بشكل خاص لخطر الإصابة بآلام أسفل الظهر.

الشروط المتعلقة بالسمنة
قد يعاني المرضى الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن من عرق النسا وآلام أسفل الظهر من القرص الغضروفي. يحدث هذا عندما تتضرر الأقراص وغيرها من هياكل العمود الفقري من الاضطرار إلى تعويض ضغط الوزن الزائد على الظهر.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تحدث متلازمة العصب المقروص ومتلازمة الكمثري عندما يتم دفع الوزن الزائد في الفراغات بين العظام في منطقة أسفل الظهر.

قد يتفاقم التهاب مفاصل العمود الفقري الذي يسبب آلام الظهر عندما يؤدي وزن الجسم الزائد إلى إجهاد المفاصل. هؤلاء المرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 25 هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أقل. توصي جمعية السمنة الأمريكية بفقدان الوزن بشكل معتدل كعلاج لبعض أنواع هشاشة العظام.


آلام الظهر | أسباب ألم أسفل الظهر والرجلين | ألم أسفل الظهر عند النساء |اسباب الام اسفل الظهر |اسباب الم اسفل الظهر |الم اسفل الظهر الم الظهر |زيادة الوزن |وجع اسفل الظهر |

للمزيد من المقالات الطبية يمكنكم زيارة موقعنا :
https://economickey.com/category/medicine/


الموضوع الأصلي : ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: ebtihal sobhy
الخميس سبتمبر 09, 2021 11:12 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

wissam

البيانات
عدد المساهمات : 18292
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://wahetaleslam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر


شكرا على الموضوع القيم
بارك الله فيكم
و أسعدكم دائما






التوقيع: wissam



ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهر 2410




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير