حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة الطب والصحة و الصيدلة

كاتب الموضوع Elsobky مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :14 - 04 - 2021
Elsobky
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 200
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2019
defaultموضوع: أفضل عمليات لإنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة

أفضل عمليات لإنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة
تتواجد الكثير من الحلول الجراحية لعلاج حالات السمنة المفرطة سواء انت بالمنظار أو بالجراحات المفنوتحة ، سنتعرف على أفضل الطرق العلاجية وأهمها في العلاج:
عملية تكميم المعدة:
تعتبر من أشهر الطرق العلاجية وهي تناسب المريض الذي يعاني من كِبر حجم المعدة و عدم السيطرة على الشعور بالجوع بشكل متواصل، يتم إجراء العملية عن طريق تقليص حجم المعدة بنسبة 80% مع استئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع.

تكميم المعدة المعدل:
تتشابه كثيرا مع عملية تكميم المعدة العادية مع إضافة حلقة سيليكون لتحيط بالمعدة و ذلك لتمنعها من التمدد في الحجم مرة أخرى، فهي تناسب من يخافون من زيادة وزنهم مرة ثانية.

عملية تكميم المعدة الدقيق:
نجد أيضاً تشابه كبير مع تكميم المعدة بالطرق العادية من حيث قص المعدة و تصغير حجمها و استئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع لكن تتم بأدوات دقيقة لا يتعدى سُمكها 2 مللي، فلا تترك أثرًا لشقوق العملية أو ندبات، و هي تناسب من يرغبون في التخلص من السمنة مع الإحتفاظ بأجسامهم بدون ندبات أو أثار دائمة للجروح.

التكميم البكيني للمعدة :
تعتبر من أحدث أنواع التكميم حيث تتم هذه العملية عن طريق ثلاثة فتحات، واحدة عند السرة و الفتحتان الآخرتان عند منطقة خط البيكيني، تناسب هذه العملية من يرغب في عملية تخسيس لإنقاص الوزن بجروح تكاد تكون مخفية.

تكميم المعدة بفتحة واحدة:
بطريقة بسيطة يمكننا التخمين من إسم الجراحة أنها تتم من خلال فتحة واحدة و تكون تلك الفتحة في منطقة السرة، تتم هذه العملية بهذا الشكل لتقليل و تجنب أي ضرر بالأنسجة المحيطة بمكان العملية ليس فقط لتقليل الجروح و أثارها.

عملية التقسيم الثنائي أو الساسي:
من أحدث طرق انقاص الوزن وتعد هذه الجراحة طفرة في عالم عمليات التخسيس و ذلك لأنها عمليتين بعملية واحدة؛ حيث جمعت بين عملية تكميم معدة و عملية تحويل مسار، من خلال عملية التقسيم الثنائي يمكن لمريض السمنة الجمع بين مميزات تكميم المعدة و هي صِغر حجم المعدة، تخلص لمريض من الشعور بالجوع مع الإحتفاظ بمهمة الأمعاء في امتصاص الفيتامينات و المعادن. و مميزات تحويل مسار المعدة و هي كما ذكرنا سابقًا تصغير حجم المعدة مع تقليل امتصاص السكر من الأمعاء و الحفاظ على معدل السكر بالدم.

جراحة تحويل مسار المعدة:
يتم إجراء هذه العملية عن طريق فصل الجزء العلوي للمعدة و يكون صغيرًا بحجم الجيب بالإضافة إلى استئصال جزء من المعدة والمسئول عن الشعور بالجوع، مع تجاوز القسم الأول من الأمعاء ينتج عن ذلك تقليل كمية الطعام المتناولة مع تقليل امتصاص السكر من الأمعاء مما يحافظ على معدل متوازن للسكر بالدم، هذه الجراحة مناسبة جدًا لمرضى السمنة الذين يعانون من مرض السكر النوع الثاني حيث يتم التخلص من الوزن الزائد و الشفاء من مرض السكر بنفس الوقت.

عملية تحويل مسار المعدة المعدل:
تتشابه هذه العملية مع عملية تحول مسار المعدة العادي بالإضافة إلى استخدام الحلقة السيليكون لتحيط بالمعدة لتمنع زيادة حجمها مرة أخرى و تناسب هذه العملية مرضى السمنة و السكر من النوع الثاني من يشعرون بالخوف حيال اكتساب الوزن مرة ثانية.


الخميس سبتمبر 09, 2021 11:11 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

wissam

البيانات
عدد المساهمات : 18292
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://wahetaleslam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: أفضل عمليات لإنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة


شكرا على الموضوع القيم
بارك الله فيكم
و أسعدكم دائما






التوقيع: wissam



أفضل عمليات لإنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة 2410




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير