حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: أقسام المرأة المسلمة :: واحة الديكور و الافكار المنزلية :: واحة الأثاث و الديكور

كاتب الموضوع مريم احمد الشوربجى مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :29 - 06 - 2020
مريم احمد الشوربجى
عضو جديد
عضو جديد
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2020
defaultموضوع: ديكورات واجهات خارجية

ديكورات واجهات خارجية
سعر الحجر الفرعوني
يختلف سعر الحجر الفرعوني شأنه شأن جميع الخامات في مصر والمتغيرة وغير مستقرة باستمرار، ولمن هناك فرزان من الحجر الفرعوني، فرز أول وفرز ثاني والفرق بينهما في السعر ما بين 10 إلى 15 جنيه وسوف نتعرف على كيفية تمييز الفرز الأول من الثاني:
• تستطيع أن تميز الفرز الأول عن طريق ملاحظة أن مقاسات الحجر واحدة وبذلك يعتبر شغل مصانع فتجد أيضًا اللون الموحد ونفس الخامة. واجهات حجر هاشمي
• أما عن الفرز التانئ فتجده غير موحد في المقاسات ولا اللون ولا الثخانة وبهذا يعتبر شغل ببلدي، بالإضافة إلى بعض البقع الظاهرة بالحجر، والاختيار دائمًا للعميل والكثير يفضل شغل المصانع لآنه يعطي في النهاية الأشكال الرائعة في الديكور للعميل.
أشكال الحجر الفرعوني
هناك أشكال كثيرة من الحجر الفرعوني ولكن دائمًا نُشير إلى أشهر الأشكال أو الأنواع، ومن أشهر أشكال الحجر الفرعوني هو الحجر الفرعوني المفرز بخط عمقه حوالي 1 سم إلى 2 سم في قطعة الحجر الواحدة، ويعتبر هذا أشهرهم بسبب هذه الخطوط العرضية التي تعطي الشكل الرائع والانيق في الديكور.
الحجر الفرعوني في الواجهات الخارجية
• اشتهر الحجر الفرعوني بأنه من أكثر الخامات المطلوبة لعمل الواجهات الخارجية، ومن أشهر أنواعه الأبيض والحراري والمزج بين الألوان يعطي نتيجة مبهرة وبها الكثير من الفخامة.
• يُفضل استخدامه في الواجهات الخارجية لما لديه من مميزات تميزه عن الخامات الأخرى، وأهمها الصلابة التي تجعله يتحمل كافة عوامل التعرية ومتغيرات الطقس المختلفة.
• يستخدم أيضًا للواجهات لطبيعته الخاصة في أنه لا يستقبل الأوساخ بسهولة مما يخفف من حجم الأتربة المتراكمة، ونستطيع أن نرى الفرق بين الحجر الفرعوني والخامات الأخرى بمرور السنوات حيث لا تستطيع أن تشعر بقدم المبنى أو تغير ملامحه.
• اختيار عمل الواجهات الخارجية من الحجر الفرعوني تفرده بميزة نادرة في الخامات الأخرى وهو عدم امتصاص الحرارة القاسية التي نشعر بها وقت الصيف ويؤدي ذلك لعدم حدوث ارتفاع في درجات الحرارة داخل المنزل، وعلى العكس بفصل الشتاء يخلق إحساس بالدفء داخل المنزل حيث لا ينعكس عليه برودة الجو مثل أنواع الخامات الأخرى.
• أفضلية استخدام الحجر الفرعوني في الواجهات الخارجية تستطيع أن تلمسها ليس فقط في المباني، ولكن بالأساس في واجهات الأماكن الأثرية والمعابد وواجهات الكنائس والمساجد لما يضيفه من أناقة وفخامة للمكان.
• أيضًا يتعمد كثير من أصحاب المباني ورجال الأعمال لعمل مداخل المباني الخاصة بهم بالحجر الفرعوني لإعطائه الإطلالة المطلوبة .
الحجر الفرعوني في الديكورات الداخلية
• يستخدم الحجر الفرعوني داخل المنازل كشكل من أشكال الديكور ويحول من شكل المكان بدرجة كبيرة، وخاصةً اذا أُستخدم في الأماكن المناسبة له مثل الأعمدة وبعض الحائط في المنزل التي تحتاج أن يضاف عليها لمسة ديكوريه.
• مزج الألوان في الحجر الألوان أيضًا يعطى مساحة أكبر لابتكار أفكار متنوعة بالديكور.
• يميل أصحاب القصور والفلل إلى استخدامه بحمامات السباحة وممرات الحديقة المختلفة حيث أنه يضيف رونق للمكان غير أنه آمن في التعامل مع المياه ولا يتسبب في حوادث للأطفال وخلافه.
الحجر الفرعوني بالفنادق والاماكن السياحية
• يمثل عامل جذب للسياح وزوار الفندق أو المكان السياحي ولذلك تستخدمه الفنادق كديكور خارجي بمنطقة حمامات السباحة والبحيرات حيث يضفي غير الرونق والفخامة الدفء والراحة بالمكان.
• ويستخدم بكثير من الأماكن السياحية لإضفاء نوع من أنواع العبق للمكان وهذا ما يميل له السياح، ويجعل هذه الأماكن مفضلة لزوارها ويزيد من الرغبة من زيارتها مجددًا.
الحجر الفرعوني بالمطابخ
• تفضل الكثير من السيدات استخدام الحجر الفرعوني داخل المطابخ وأحيانًا يفضلون استخدامها في أرضيات المطبخ أيضًا لما لديه من خصائص خاصة به وهي:
• صلابته التي تتحمل درجات الحرارة العالية خاصةً مع احتواء كافة المطابخ على الأفران الحرارية التي تزيد من حرارة المطبخ، وتؤثر على جدران المطبخ المستخدم بها خامات أخرى مثل السيراميك والدهانات وما شابه.
• تميزه بأنه لا يتقبل الأوساخ والبقع بسهولة تعتبر من أهم المميزات التي تحتاجها المرأة والتي هي من أكثر الأشياء المزعجة لها، ويساعده اختيار الحجر الفرعوني على تجاوز هذه المشكلة التي تواجهها داخل مطبخها.
• استخدام الحجر الفرعوني في أرضيات المطبخ تجنبًا لحدوث حوادث التزحلق المحتملة.
• الشكل الجمالي ليس هناك أفضل من الحجر الفرعوني لإعطاء اللمسة الجمالية والراحة لأي مطبخ.
أنواع الحجر الفرعوني
تشتهر مناطق جبال طرة وشق الثعبان بمصر بالحجر الفرعوني حيث تتميز هذه المناطق بتوفر أنواع عديدة ومتنوعة من الحجر الفرعوني الناعم، والمشطوف والسفينة ويختلف كل نوع عن الآخر من حيث درجة الصلابة ومنطقة استخراج وبالتالي يظهر ذلك في اختلاف الاسعار بين كل نوع.
نصائح خاصة باستخدام الحجر الفرعوني
• برغم عدم اتساخها سريعًا مثل الخامات الأخرى إلا أنه يجب مراعاة تنظيفه بشكل مستمر خاصةً وإنه يسهل تنظيفه ولا يستغرق أي تعب وهذا بالتأكيد داخل الأماكن.
• أما عن الواجهات الخارجية فيجب على فترات أن يتم عمل نظافة وصيانة، وهذا عن طريق الشركات المتخصصة للاحتفاظ برونقه لفترات أطول.
• يجب اختيار الأماكن المناسبة له داخل المنزل لإضفاء اللمسة الديكورين المطلوبة، ولكن دون أن يكون مكان معرض كثيرًا للاحتكاك من قبل الأطفال أو الأشخاص المتواجدين داخل المنزل، حيث أن صلابته العالية تسبب الألم حين الاصطدام به.
• الإضاءة عامل أساسي لتكملة الشكل الجمالي المطلوب مع تركيب الحجر الفرعوني، لذلك يفضل التعامل مع أحد المتخصصين لمساعدتك على إظهار ديكور الحجر الفرعوني بالشكل المناسب.
• تجنب تركيب الاسقف حيث لا تحتمل التركيب بالأسقف ويصبح هذا التركيب غير آمن.
• اختيار الشركات المشهورة بالحجر الفرعوني بالسوق والتي لها ثقل ويستطيع العميل الثقة بها سواء في الأنواع، التي تتعامل معها هذه الشركة أو في التركيب أو الصيانة بعد ذلك إذا تطلب الامر.
شركات الحجر الفرعوني حجر فرعوني
هناك الكثير من شركات الحجر الفرعوني في السوق ولكن يجب أن يكون الاختيار للشركات المشهورة والتي لها تاريخ بالحجر الفرعوني وكافة أنواع الحجر لما في ذلك من امتيازات وهى:
• توفير أفضل أنواع الحجر الفرعوني وبفرزه الأول المنتج من المصانع، حيث يسهل على العميل الاختيار وهو على ثقة من الشركة التي يتعامل معها، حيث أنها تهتم باسمها التجاري وتحافظ عليه وتسعى ثقة العميل.
• توفير أفضل العمالة المتخصصة لعمل كافة الاستخدامات التي تم الإشارة لها من قبل، بحيث تكون على كفاءة ومهارة عالية لتجنب حدوث أخطاء وراحة العميل. واجهات حجر هاشمي
• توفير الأدوات والوسائل اللازمة لعملية التركيب والتعامل مع أي عقبات من الممكن أن تواجه الفني أثناء التركيب.
• توفير خدمة ما بعد البيع إذا تطلب الأمر واحتاج العميل صيانة أو تعرض لمشكلة ما يلجأ سريعًا لشركة ليتم معالجة الأمر بهدوء.
• توفير العروض دائمًا بالشركات عن الأماكن الصغيرة مما يتم الاستفادة من الخدمة بالإضافة لأسعار العروض، وهذا يرجع إلى أنه كلما ارتفع حجم الشركة تستطيع أن تختص لنفسها أسعار متميزة للحجر الفرعوني.
• في بعض شركات الحجر الفرعوني التي لها وزن وثقل بالسوق توفر خدمة النظافة الواجهات الخارجية كقسم إضافي للشركة يزيد من ثقة العميل، ويجعله يتعامل كليًا مع الشركة منذ بداية اتخاذ العميل قرار تركيب الحجر الفرعوني.
• أيضًا في الشركات الكبيرة يتم المتابعة الدورية لعملائها، وهذا بهدف كسب ثقة العميل بالشركة.
والحجر الفرعوني مسمى دارج آخر متداول بين العملاء وهو الطوب الفرعوني لما له من ألوان مختلفة وخاصةً الألوان التي تميل إلى الاحمرار وتعرف باللون الحراري لدرجة احمرار، للحجر الفرعوني ألوان مختلفة، والابيض في مقدمة هذه الألوان مع توفر درجات الكريمين الفاتحة والغامقة بدرجات ألوانه من أهم مميزاته التي تضيف جمالًا استخدامها خاصةٍ لو تم عمل مزج بالألوان للوصول إلى تحفة فنية داخل المكان، وتستطيع أن ترى ذلك كثيرًا بالمتاحف الأثرية حيث كان التعامل مع الحجر الفرعوني من أساسيات تشطيب المبنى لمبدأ فكرة الفخامة والترك تحفة فنية يتكلم عنها التاريخ بعد ذلك.


الموضوع الأصلي : ديكورات واجهات خارجية // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: مريم احمد الشوربجى
الأحد يوليو 26, 2020 12:20 am
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

هدى

البيانات
عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: ديكورات واجهات خارجية


بارك الرحمن فيكم
واحسن اليك ..
وجزاكم كل الخير على الطرح القيم









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير