حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: أقسام الأسرة و المجتمع :: واحة الرجل المسلم

كاتب الموضوع wissam مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :23 - 06 - 2020
wissam
Admin
Admin
تواصل معى
https://wahetaleslam.yoo7.com
البيانات
عدد المساهمات : 18292
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل
defaultموضوع: خطوات تعلم اتخاذ القرار للرجل

خطوات تعلم اتخاذ القرار للرجل

أسعد الله صباحكمـ / مسائكمـ بكل خير ,,,

.
القرارات التى يتأخذها الأنسان هى التى تحدد شكل حياته خاصة الرجل الذى تتحدد حياته وحياة اسرته واولاده على القرارات التى يتخذها وكذلك أذا كان الرجل مسؤل فى عمله فأن القرار الذى يتخذه هذا الرجل يلعب الدور الأكبر فى نجاح هذا العمل ولذلك يحتم على الرجل ان يأخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب حتى يستطيع ان يرسم حياة مستقرة وناجحة له ولأولاده وحتى يكون رجل ناجح فى عمله وينهض بهذا العمل .

وتواجه الرجل عدة مشكلات عند اتخاذ القرار فأما ان الرجل لا يتمتع بهذه الشخصية القادرة على اتخاذ القرار ويسيطر التردد على حياته او ان الرجل يأخذ القرار المناسب ولكن فى الوقت الغير مناسب او ان يكون الوقت مناسب ولكن الرجل لا يأخذ القرار المناسب لهذا الوقت , وبالتالي تؤثر هذه المشاكل بالسلب وبدرجة كبيرة على حياة الرجل وعلى عمله وعلى حياة من حوله .

ولذلك فأن سياسة اتخاذ القرار تعتبر من اهم الأمور التى يجب ان يتعلمها الرجل حتى ينعم بالسعادة والنجاح ولذلك دعونا نحاول ان نساعد الرجل فى تعلم قن اتخاذ القرار حيث نعرض اهم الطرق التى تساعد الرجل على تعلم سياسة وفن اتخاذ القرار .


- فى البداية يجب ان يحدد الرجل الهدف الذى يسعى اليه من وراء اتخاذ القرار حتى يستطيع ان يتخذ الرجل القرار المناسب للهدف فلا يوجد قرار يتخذ دون ان يكون له اهداف ومن الممكن ان يكون هناك عدة اهداف من وارء اتخاذ قرار واحد ولذلك يجب ان يكون الرجل على دراية بكل الأهداف التى يود ان يحققها من وراء أتخاذ القرار حتى لا ينصدم انه حقق شئ كان لا يريده فى هذا الوقت بسبب قرار اتخذه وهو لا يعرف الهدف الحقيقى من وراءه .

2- هناك دائما نتائج سلبية ونتائج ايجابية لأى قرار يتخذه الرجل ولذلك يجب ان يدرس الرجل جيدا نتائج القرار الذى سوف يتخذه سواء كانت ايجابية او سلبية حتى أذا كانت النتائج السلبية اكثر من النتائج الأيجابية يتوقف عن اتخاذ هذا القرار وكذلك يجب ان يتمتع الرجل ببعد النظر عند اتخاذ القرارت كما يجب ان يضع حلول وتوقعات لهذه النتائج السلبية من قبل ان يتخذ القرار .

3- من اهم قواعد أتخاذ القرار التى يجب ان يضعها الرجل نصب عينيه دائما هو ان لا يتخذ قرار وهو فى حالة غضب او عصبية قالغضب يشل العقل ويوقف التفكير السليم ولذلك اى قرار يتخذه الرجل فى حالة الغضب يكون قرار خاطئ وله عواقب وخيمة ولذلك يجب ان يتحلى الرجل بالهدوء والتروى عند اتخاذ القرار حتى لا يندم فيما بعد .

4- يجب ان يكون الرجل مدرك جيدا قيمة الوقت عند اتخاذه القرار فقبل ان يكون فى وضع اتخاذ القرار عليه ان يسأل نفسه كم من الوقت يجب ان اخذه للتفكير فى القرار وما هو التوقيت المناسب الذى يجب ان اعلن فيه القرار فالقرارات والوقت وجهان لعملة واحدة أذا لم يكملوا بعضهم ولم يأتى كل منهم موافق للأخر اصبح القرار فى حكم العدم .

5- يجب ان يملك الرجل بعض المرونة عند اتخاذه القرار فيجب ان يملك عدة بدائل لهذا القرار وان يملك قدر من التنازلات كما ان على الرجل ان يطلب النصيحة من الأصدقاء واصحاب الخبرة أذا استعصى عليه اتخاذ القرار فهذه المرونة هى التى تجعل الرجل قادر على رؤية زوايا مختلفة لقراراته .

وفى النهاية عليك ان تدرك عزيزى الرجل ان قرارتك ما هى إلا مرآة لشخصيتك وخريطة لحياتك وحياة من حولك ولذلك فأن تمتعك بسياسة وفن اتخاذ القرار تجعلك تخطو نحو حياة افضل


الموضوع الأصلي : خطوات تعلم اتخاذ القرار للرجل // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: wissam
التوقيع: wissam



خطوات تعلم اتخاذ القرار للرجل 2410


الثلاثاء يونيو 23, 2020 9:40 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

منصورة ابن السيراج

البيانات
عدد المساهمات : 2460
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة

الإتصالات
الحالة:
متصل
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: خطوات تعلم اتخاذ القرار للرجل


لكي خالص الشكر
ووافر الامتنان اختي الكريمة
مع خالص مودتي لكي
ودي قبل ردي










الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير