حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة الحيوانات و الطيور و الحشرات

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :30 - 05 - 2020
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2461
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
d10موضوع: طيور لم تراها من قبل

طيور لم تراها من قبل
طيور لم تراها من قبل

طيور لم تراها من قبل Goura-Victoria-520x198

تتنوع الطبيعية بإطلالتها المختلفة ، كما تتنوع فئات الحيوانات التي تختلف في الشكل والحجم وفي طبيعة موائلها ، بالإضافة إلى العديد من الإختلافات.
سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من الحيوانات المذهلة والتي قد تكون لم تسمع عنها من قبل ، بما في ذلك للطيور والفراشات المتنوعة.
طيور لم تراها من قبل Aix-Galericulata
فراشة الجناح الزجاجي Glasswing Butterfly) Greta Oto) – غريتا اوتو ، والتي تعرف أيضاً بإسم فراشة الجناح الزجاجي (بالإنجليزية: Greta oto) ، وهي نوع من الفراشات التي يتواجد معظمها في أمريكا الوسطى ، وتتميز تلك الفراشات بأجنحتها المميزة . وتملك هذه الأنواع لقدرة التمويه والتخفي في بيئتهم . وبصرف النظر عن كونها فراشة جميلة ، إلا أنها تتبع سلوك غير عادي . وخلافا لمعظم أنواع الفراشات ، فإن فراشة الجناح الزجاجي لديها القدرة على الهجرة لمسافات طويلة لمدة تصل إلى حوالي 12 أسبوعا ، وبإعتبار ذلك ضمن الأعمال المحفوفة بالمخاطر . تعرف فراشة الجناح الزجاجي باللغة الاسبانية بإسم espejitos ، والتي تعني "المرايا الصغيرة” .
طيور لم تراها من قبل Glasswing-Butterfly-Greta-Oto
فراشة روزي القيقب – Rosy Maple Moth) Dryocampa Rubicunda) – وهي واحدة من الفراشات المميزة ، وكما يوحي الاسم ، فإنها من الأنواع العثة التي تتغذى على أوراق القيقب وأشجار البلوط ، ولها أجنحة وأرجل وردية الشكل إلى اللون الوردي . تتواجد تلك الفراشة في بعض مناطق أمريكا.

طيور لم تراها من قبل Rosy-Maple-Moth-Dryocampa-Rubicunda
بط الماندرين – Mandarin Ducks) Aix Galericulata) – بط الماندرين والذي يعرف أيضاً بإسم البط الصيني ، وهو واحدة من الطيور الملونة بمزيج من اللون البنفسجي ، والبرتقالي ، والأبيض ، والأحمر ، كما تتميز تلك الطيور بإعتبارهم لوحة مميزة بالألوان ! نشأت تلك الطيور في شرق الصين ، بينما تنتشر اليوم في جميع أنحاء اليابان وروسيا وأمريكا . البطة الصينية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالبطة الخشبية ، والتي تتشابه معها على قدم المساواة في إطلالتها الملونة . في كل من الثقافة الصينية والكورية ، يتم استخدام تلم البطة في مراسم الزواج باعتبارها رمزا للإخلاص . يتزاوج البط الصيني على مدى الحياة ، ويظل محتفظ بنفس الشريك حتى الموت . لا يواجه بط الماندرين لأي من تهديدات البقاء من قبل الصيادين.
طيور لم تراها من قبل Mandarin-Ducks-Aix-Galericulata
الحمام المتوج الفكتوري (قورة فكتوريا) – Victoria Crowned Pigeon) Goura Victoria) – الحمام المتوج الفكتوري (الاسم العلمي: Goura victoria) ، فقد تم تسمية الحمام المتوج الفكتوري بعد الملكة فيكتوريا ، وذلك لموطنه الأصلي في أجزاء من غينيا الجديدة . السمة المميزة لـ الحمام المتوج الفكتوري هي الحجم و التاج . هذا الطائر هو كبير جدا ، والذي يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال هيئته ذات الريش ذو اللون الأزرق والأحمر ، فضلا عن انها طيور كبيرة التاج ذو اللون الأبيض . وعلى الرغم من مظهر الحمام المتوج الفكتوري في بعض الأحيان بالريش الأزرق الرائع ، إلا أنه دائما مايتم اصطيادها للحصول أيضاً على لحومها.
طيور لم تراها من قبل Victoria-Crowned-Pigeon-Goura-Victoria
كركي متوج رمادي (Balearica Regulorum) – كركي متوج رمادي ، وهو نوع من الطيور التي تتبع فصيلة الكركية ، والتي تستوطن في قارة أفريقيا . وربما يكون الأمر الملفت للنظر بأنه الحيوان الوطني في أوغندا . على الرغم من شعبيته الكبيرة في الكثير من المناطق ، إلا أنه ضمن الحيوانات المهددة في بعض المناطق بسلل عدد لا يحصى من العوامل . في السنوات ال 45 الماضية ، تضرر كركي متوج رمادي من فقدان الموائل في : إزالة غير القانونية من البيض ، الاستخدام المكثف للمبيدات ، الإفراط في الزراعة ، بناء السدو ، تجارة الحيوانات الأليفة الغير قانونية ، التسمم ، كوسيلة للانتقام البشري ، القتل بالكهرباء ، وأكثر من ذلك ، حيث تم إدراج الطائر الكركي المتوج الرمادي في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض IUCN. هذا الطائر هو واحد من اثنين فقط من الرافعات التي تحتوي على أخمص القدمين الخلفيتين الطويلة التي لا توجد في أي أنواع أخرى من الرافعات. بينما لا يعرف إلا القليل عن التاريخ الوراثي لتلك الرافعات.
طيور لم تراها من قبل Texas-Wasp-Moth-Horama-Panthalon
فراشة العملاق ليوبارد – وتتميز تلك الفراشة بإطلالتها المختلفة في ما يقرب من حجمها الممتد لنحو ثلاثة بوصة لهذه العثة الكبيرة جدا.
عادة ماتأتي باللون الأبيض مع منطقة الصدر ذات اللون البرتقالي والأزرق .نادراً ماتخرج فراشة العملاق ليوبارد في وضح النهار ، لأنها من الطيور الليلية. طيور لم تراها من قبل %D8%AD%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%85-%D8%AA%D8%B3%D9%85%D8%B9-%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%A8%D9%84


الموضوع الأصلي : طيور لم تراها من قبل // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
الإثنين يونيو 22, 2020 11:49 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Admin
الرتبه:
Admin
الصورة الرمزية

wissam

البيانات
عدد المساهمات : 18292
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 53
العمل/الترفيه : ربة منزل

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://wahetaleslam.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: طيور لم تراها من قبل


طرح بقمة الرووعه
دمتم بسعاده ورضى الرحمن
ودي وشذى الورد







التوقيع: wissam



طيور لم تراها من قبل 2410




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير