حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة الحيوانات و الطيور و الحشرات

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :26 - 05 - 2020
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2461
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
d12موضوع: معلومات عن القط البريطاني بالصور

معلومات عن القط البريطاني بالصور
معلومات عن القط البريطاني بالصور
معلومات عن القط البريطاني بالصور %D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A
سلاله القط البريطاني British cat breeds هي سلاله تتميز بالشعر القصير الذي يتميز باللون الرمادي، وهي أقدم سلالة قط في بريطانيا، تم إحضار هذه القطط من قبل الرومان إلى بريطانيا، حيث ظلوا معزولين لفترة طويلة، وتعود أصول هذا القط إلى إنجلترا، حيث تم تربيته منذ أكثر من 100 عام، وتكون هذه السلالة عبارة عن مجموعة واسعة من الألوان وأنماط المعطف، من الأبيض إلى الأسود إلى اللون الفضية، كنت هذه السلالة على وشك الانقراض حتى تم التزاوج بين سلالة القط البريطاني والقط الفارسي والشرقي في منتصف القرن العشرين، نتج عن هذا التزاوج شكل مختلف من القطط، وهو عبارة عن ساقين قصيرة و قوة عضلية ووجه مستدير، وهناك سلالات أخرى للقطط البريطانية وهي: Manx و Selkirk Rex.
معلومات عن القط البريطاني بالصور

القط البريطاني صاحب الشعر القصير هو من سلالة القطط الانجليزية ، ويعتقد انه واحد من اقدم القطط التي لا تزال موجودة في العالم اليوم ، ومن المعروف ان لديه هيئة قوية مع صدر قوي، ومجموعة  من السيقان مع الكفوف المدورة، وذيل متوسط الحجم ، وعيون كبيرة وخدين مستديرين ، واهم ما يميز هذا القط الرأس الكبير فهو من بين المميزات الرئيسية له ، وايضا الاذنين تعتبر سمة بارزة للقط البريطاني .
القط البريطاني ذو الشعر القصير موجود بمختلف الالوان ، مثل الاسود والابيض والاحمر والازرق والذهبي والفضي، والكريمي،ويمكن ان يأتي بلون واحد او بلونين او بانماط مختلفة .
وتشير السجلات الى ان القط البريطاني ذو الشعر القصير كان بالفعل موجود في القرن الاول الميلادي عندما جلبه الرومان اول مرة الي بريطانيا العظمي وتزاوج هناك مع القطط البرية الاوروبية المحلية ونتج عن هذا التزاوج القطط البريطانية ذات الشعر القصير فمع تقدم السنوات استطاع هذا القط ان يطور من شكله لكي يتحمل ظروف البلد الموجود فيها .
كان للقط البريطاني شعبية كبيرة في الايام الماضية الى ان ظهرت السلالات الاخري حينها بدأ في التراجع ومن ضمن هذه السلالات المنافسة القط الفارسي وغيره من السلالات ذات الشعر الطويل .
خصائص القط البريطاني البدنية :
القط البريطاني مشهور بان شعره قصير وسميك مما يعطي فرائه كثاقة ، كما انه يتميز بالجسم المضغوط وارجله متوسطة الحجم وقصيرة ، القط البريطاني هو قط يتميز بالسلطة والقوة ، وذلك يرجع لهيئته المتماسكة وعضلاته القوية ، كما ان رأسه ضخم مع العيون المستديرة المتباعدة التي تجعله يبدو في الشكل اقرب الي القط البري الاسكتلندي ، ورقبة سميكة ، اما عن اذانه فهي قصيرة .
القط البريطاني قط ذكي ومحب وصوته هادئ ومزاجه جيد يسهل التعامل معه كما ان فروه سهل التنظيف ونادرا مايتشابك .
شخصية القط البريطاني :
القط البريطاني هو قط هادئ بطبعه فهو يستخدم صوته فقط عندما يحتاج شيئا منك، ويظهر ولائه لجميع افراد الاسرة بدلا من شخص واحد فقط ، وهو الحيوان الاليف المثالي لاي اسرة ويكون في افضل حالاته مع الاطفال علي عكس الكثير من القطط ، فالقط البريطاني قط ودود للغاية ويتكيف مع اي تغييرات تحدث من حوله .
فنجد ان القط البريطاني يتميز بشخصية مستقرة وانماط سلوكية ثابتة حتي وان تركته وحده فانه يتصرف بشكل جيد ، وايضا لا يوجد لديه مشكلة مع غيره من الحيوانات الاليفة فهو سلالة مرحبة للغاية فلا تقلق من ناحية لقائه الغرباء .
اما عن طبيعته كقط فهو قط كسول جدا ، وليس له قدرات بهلوانية عالية  كالكثير من القطط الاخري فيستطيع القط البريطاني تحمل فترات طويلة من العزلة .
الرعاية بالقط البريطاني :
القط البريطاني ذو الشعر القصير يعيش ما بين 14 الي 20 عاما وذلك بالطبع يعتمد بشكل مباشر علي صحة القط البريطاني ، هو من انواع القطط التي يجب ان يتم اطعامه بعناية شديدة حيث انه معرض للسمنة اذا لم يتم العناية بطعامه خاصة انه غير نشط ويقضي الكثير من وقته بدون حركة ولذلك لا يحصل علي فرصة جيدة لحرق السعرات الحرارية .
اذا كنت لديك الكثير من الاسئلة حول تغذية القط البريطاني الخاص بك فلا تعرف الكمية الصحيحة التي يجب اعطاؤه اياها من البروتين والكربوهيدرات فيمكنك ان تستعين بالطبيب البيطري ليساعدك في وضع خطة نظام غذائي له ويجب ان تضع مراحل نمو القط في عين الاعتبار فكلما كبر القط كلما كبرت معه الاحتياجات الغذائية .
تاريخ  القط البريطاني :
كان القط البريطاني ذو الشعر القصيرعضوا في كل منزل بريطاني نموذجي، فكان القط البريطاني هو القط المفضل لحراسة البيوت والاراضي من القوارض لاكثر من الف سنة ، ولكن لو تكلمنا من الناحية التاريخية فارتبط وصول القط البريطاني ذو الشعر القصير تاريخيا بالغزوات الرومانية التي وقعت في عهد الامبراطورية الرومانية.
وكان القط البريطاني وقتها هو موضع تقدير وذلك لقوته وتحمله ومهاراته في الصيد بجانب طبيعته العامة التي سهل التعامل معها ، مع الوقت بدأ ان يكون القط البريطاني موضع ترحيب في المنزل ايضا ويكون ضمن اسرة متكاملة ، ولكن بعد ذلك تقلصت اعداد القط البريطاني كثيرا خلال الحرب العالمية الاولي كما حدث للكثير من الحيوانات وجاء بدلا منه السلالة الفارسية، ولكن مع حلول الحرب العالمية الثانية عاد القط البريطاني قصير الشعر من جديد في المنزل البريطاني ولكن مع بعض التغييرات في مظهره .

صور القط البريطاني
معلومات عن القط البريطاني بالصور 072735a31a8b2b12ceffb54c7df2e1c2

معلومات عن القط البريطاني بالصور 73509217-500x330

معلومات عن القط البريطاني بالصور 1260_1_or_1477927233

معلومات عن القط البريطاني بالصور Aa8ed6aad1d6f1811fd63e999e42d74d


الموضوع الأصلي : معلومات عن القط البريطاني بالصور // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
الثلاثاء مايو 26, 2020 6:20 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

قسي وبس2

البيانات
عدد المساهمات : 641
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2019

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://rahm.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن القط البريطاني بالصور


ﺗﺴﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ
ﻭﺟﻌﻠﺔ ﻓﻰ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ








الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير