حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الموسوعة العلمية و الإعجاز العلمي :: موسوعة خلق الإنسان و الطبيعة :: واحة النباتات و الأشجار و الغابات

كاتب الموضوع منصورة ابن السيراج مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :26 - 11 - 2019
منصورة ابن السيراج
عضو فعال
عضو فعال
متصل
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2460
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 58
العمل/الترفيه : متقاعدة
defaultموضوع: نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 948227165
النباتات المنزلية منخفضة الإضاءة رائعة في غرفة تحتاج لمسات من اللون الأخضر ، و لكن قد لا يكون لديها ما يكفي من ضوء الشمس المباشر لمعظم النباتات من أجل البقاء ، يمكن أن تنمو جميع النباتات الموجودة أدناه بضوء غير مباشر ، و يمكن أن تزدهر معظمها بالضوء الاصطناعي.
أفضل النباتات التي لا تحتاج إلى الشمسنبات بروملياد  (بروميلسيا)
– Bromeliads هي النباتات الاستوائية التي تأتي عادة مع الملوثات العضوية الثابتة من الألوان ، مظهرها الفريد و إحساسها الاستوائي يجعلها اختيارًا أفضل للمنزل ، تبدو Bromeliad أفضل على الرفوف، على الطاولات أو حتى على الأرض ، اعتمادا على الأنواع. 
– معظم أنواع بروميلياد تفضل أشعة الشمس غير المباشرة الساطعة بدلا من الضوء المباشر ، الضوء غير المباشر يعني أن الشمس لا تصل مباشرة إلى النبات ، مثال على الضوء المباشر هو إذا كان مصنعك خارجًا مباشرة تحت الشمس ، أو إذا وضعت نباتك بجوار نافذة مفتوحة مع أشعة الشمس المباشرة عليها ، قد يؤدي التعرض الممتد لأشعة الشمس بالكامل إلى إتلاف أوراق بروميلياد ، من الأفضل أن تبقيه بالقرب من النافذة و ليس أمامها مباشرة ، يمكن أن تزدهر Bromeliads أيضا على إضاءة الفلورسنت إذا كان الضوء الطبيعي غير متوفر.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 163217145
النباتات الصينية دائمة الخضرة (Aglaonema)
– النباتات الخضراء الدائمة سهلة النمو ، وهي من بين العديد من النباتات الداخلية التي لا تحتاج إلى أشعة الشمس ، إذا كنت جديدا على رعاية النباتات المنزلية ، أقدم الخضرة الصينية تنتج الزهور التي تشبه زنابق كالا ، وتبدو أفضل على الأرض بجانب الأثاث وملء المساحات المفتوحة في المنزل ، صغر حجم النباتات الصينية دائمة الخضرة هي مدمجة بما يكفي للديكور المكتبي والطاولة والجرف.
– تعتمد حاجات الشمس دائمة الخضرة الصينية على ألوان أوراقها ، بشكل عام إذا كان لديك نباتًا ذي أوراق داكنة ، فإن النبات الخاص بك تفضل ضوءًا منخفضًا ، تختلف الأنواع ذات الأوراق ذات اللون الأفتح مثل اللون الوردي أو البرتقالي عن الضوء المتوسط ، مثل العديد من النباتات الأخرى في هذه القائمة ، لا ينبغي أن توضع الخضرة الصينية في ضوء الشمس المباشر لتجنب الأوراق المحروقة.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 543049725
نبات (Aspidistra elatior) مصنع الحديد
– يشار أيضا إلى مصنع الحديد الزهري بنبات الحديد بسبب طبيعته الصلبة ، و يمكنه البقاء على قيد الحياة في مجموعة واسعة من الظروف ، التي تجعله الخيار الأفضل للكثيرين ، أوراقها الخضراء الغنية مثالية لتلألأ أي ركن من أركان الغرفة التي تحتاج إلى لمسة طبيعية.
– المكابس المصبوبة هي عبارة عن نباتات منخفضة الإضاءة ، يمكنها البقاء على قيد الحياة في أي مكان تقريبًا في منزلك ، إنهم بطيئون في النمو و لكنهم يصعب عليهم أيضًا القتل ، الشرط الوحيد هو ابقائها بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة ، من أجل الحفاظ على أوراقها من الاحتراق أو التحول الى اللون البني ، إذا كنت ترغب في إعطاء نبات الحديد الزهري بعض العناية الإضافية ، فقم بمسح أوراقه مرة واحدة في الأسبوع بقطعة قماش رطبة للحفاظ عليه من الغبار.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 605414801
نبات دراكاينا– dracaena

هو نبات ظل من السهل العناية به في منزلك ، هذا النبات يأتي في العديد من الأصناف و يبدو رائعا على الرفوف ، و الطاولات و كديكور للمنزل ، هناك أصناف أكبر مثل dracaena massangeana ، لها شكل يشبه الشجرة و تعمل بشكل جيد كديكور أرضي.
– تنبت أفضل نباتات Dracaenas في الضوء الساطع غير المباشر ، و لكن يمكنها البقاء على قيد الحياة في ضوء منخفض و متوسط إذا لزم الأمر ، Dracaena هي أيضا من بين أفضل النبتات لتنقية الهواء التي يمكنها تصفية السموم في منزلك.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 540105148
نباتات العصا الغبية (Dieffenbachia)
العصا الغبية هي نباتات جميلة يتم العثور عليها عادة تزين المساحات المنزلية و المكاتب ، يطلق عليها عصي غبية لأن جميع أجزاء النبات تكون سامة ، لذلك يجب أن يبقى هذا النبات بعيدا عن الحيوانات الأليفة و الأطفال ، يمكن أن يسبب التورم و مشاكل أخرى إذا تم تناوله ، و يمكن أن يسبب الحكة إذا لمست النسغ الجلد ، التعامل بشكل صحيح معه يكون في الحد الأدنى من الاتصال ليتم تقليل خطره.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 978328350
نبات اللبلاب الانجليزي (Hedera helix)
– إن اللبلاب الإنجليزي هي نباتات تسلق جميلة يمكنها تحويل أي جدار مريب إلى عمل فني جديد ، و مع ذلك ضع في اعتبارك أن الكروم الذي ينبت بها يستغرق بضع سنوات للنمو إذا كنت تنمو من البذور.
– اللبلاب الإنجليزي يفضل ضوء غير مباشر مشرق ، و لكن يمكن أن تحمل ضوء منخفض ، كلما زاد ضوء هذا اللبلاب سيظهر اللون الأكثر جمالا من خلال أوراقه ، و مع ذلك يمكن للضوء المباشر أن يؤدي إلى زواله.
نبات السرخس
السرخس Maidenhair هي النباتات الأنيقة التي تزين أي غرفة ، السرخس Maidenhair يحب الضوء الساطع غير المباشر و يتأثر بسهولة من أشعة الشمس المباشرة ، كما أنهم يفضلون الرطوبة العالية و لا يحبون التربة الجافة لذلك يجب أن يكونوا رطبين ، و لكن ليسوا سائلين أكثر من اللازم لتجنب تعفن الجذور ، هذه النباتات أيضا تفضل الماء المقطر على الماء العسر.
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس 354398778


الموضوع الأصلي : نباتات منزلية لا تحتاج للشمس // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة ابن السيراج
السبت نوفمبر 30, 2019 9:22 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

حميد العامري

البيانات
عدد المساهمات : 2573
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/05/2017

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://hameed.montadarabi.com/

مُساهمةموضوع: رد: نباتات منزلية لا تحتاج للشمس


مشاركة مميزة
جهود مشكورة
بانتظار الجديد
تحياتي وتقديري









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير