حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام التاريخية :: واحة الأخبار المحلية و العالمية

كاتب الموضوع زائر مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :26 - 01 - 2018
avatar
زائر
تواصل معى
البيانات
ثلاثي النسور يعيد الاعتبار بإسقاطه عنيد الدار Emptyموضوع: ثلاثي النسور يعيد الاعتبار بإسقاطه عنيد الدار

ثلاثي النسور يعيد الاعتبار بإسقاطه عنيد الدار
كتب:علي ميرزا   تصوير:عبد الأمير السلاطنة
أعاد ثلاثي أطراف طائرة الأهلي الشقيقان ناصر ومحمد عنان والدومانيكي ألفيس الاعتبار إلى فريقهم بعد الانتصار المستحق الذي سجلوه مساء الأمس على حساب منافسهم الألد دار كليب وبثلاثة أشواط صفراء نظيفة 15-18، 26-24، 25-20 في المواجهة الجماهيرية التي جاءت ضمن منافسات الجولة الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة التي أقيمت على صالة اتحاد اللعبة بالرفاع، وأدارها الدوليان حسين الكعبي وخالد الشوملي، وقد ضرب نسور الأهلي بهذه النتيجة عصفورين بحجر، إذ ردوا اعتبار الخسارة التي منوا بها في الدور الأول، وعززوا في الوقت ذاته صدارتهم بـ 34 نقطة، وظل دار كليب على نقاطه ال28.
استحق الأهلي النتيجة التي خرج بها، وكان الطرف الأفضل في المواجهة، ويدين الفائز بالفضل في الانتصار العريض إلى ثلاثي أطرافه الشقيقين ناصر ومحمد عنان والدومانيكي ألفيس، الذين قدموا مردودا هجوميا مثاليا، تفوقوا به على حوائط صد دار كليب، وتمكن الأهلي من فرض شخصيته على مجريات الأشواط الثلاثة التي استغرقتها المباراة من خلال الضغط بالإرسال على استقبال ثنائي دار كليب محمود عبد الواحد الحاضر الغائب الغائب والليبرو علي خير الله، وتمكن الأهلي من هزّ استقبال منافسه وإجبار صانع ألعابه محمود حسن يعوّل على ثنائي الأطراف المتألق محمد يعقوب وعلي إبراهيم اللذين أرهقا مع ذهاب المباراة في أشواطها.
ونجح علي حبيب صانع ألعاب الأهلي في تحريك ضاربيه في المكان والوقت المناسبين، وكان موفقا في اختياراته، ولم يقتصر أداء الأهلي على الأطراف بل كان لثنائي مركز 3 عباس الخباز وعلي الصيرفي نصيبا من الهجوم السريع وخاصة الأول رغم إضاعة الثنائي للإرسال.
وإذا كان الأهلي قد سيطر على مجريات الشوط الأول- الذي أنهاه ناصر عنان من مركز4- أداء ونتيجة ليذهب بعيدا في الفارق 21-15، وكان هو الطرف المتحكم في سير الشوط مستفيدا من سوء الاستقبال الذي ضرب استقبال دار كليب، وحرمه من تنشيط مركز3 بالشكل الذي يريده رغم تميز الثنائي أيمن عيسى وحسن عباس في الهجوم السريع رغم شحّ الكرات.
وفرض الفريقان التكافؤ على مجريات الشوط الثاني رغم تبادل الفريقين التقدم ابتداء دار كليب 8-6، والأهلي 11-9 قبل أن يدخلا في وتيرة التعادل حتى 24-24 قبل أن يبصم دومانيكي الأهلي ألفيس على الشوط بهجوم(بايب) من مركز6.
وتوقف تقدم دار كليب في الشوط الثالث عند 8-6 قبل أن يتسلم الأهلي زمام الشوط 20-16 بفضل النجاعة الفنية التي أظهرها لاعبوه بقيادة الليبرو المتمكن الخبير أيمن هرونة الذي كان صمام الأمان قبل أن يترجم محمد عنان تألقه لينهي الشوط والمباراة لصالح فريقه من مركز4.
النجمة يكسب البسيتين
كرّر النجمة انتصاره على البسيتين بثلاثة أشواط دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما أمس وقادها الدوليان محمد خاتم وجعفر المعلم، وجاءت أشواطها 25-22، 25-14، 25-21 ليرفع النجمة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، وظل البسيتين على نقاطه العشر في المركز الخامس.
أنهى حسين الجشي ضارب مركز3 في صفوف النجمة الشوط الأول لصالح فريقه بهجوم ناجع، ،وقدم البسيتن شوطا لافتا تألق فيه صالح مهدي بهجومه السريع ، وفرض الفريقان التعادل على الشوط حتى 21-21 قبل أن تتدخل حوائط صد النجمة في الرمق الأخير من الشوط لتعطي فارق النقطين أمام الدومانيكي بيدرو ضارب مركز2 في البسيتين.
وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية لزملاء حسين الحايكي قائد النجمة بحائط الصد بقيادة أحمد مشرف وحسن جعفر، وبالهجوم من البرازيلي كوستا 20-12 قبل أن يضع حسن عقيل نهاية للشوط لصالح فريقه النجمة.
ورغم الربكة التي ضربت ملعب النجمة في بداية الشوط الثالث التي أعطت البسيتين النتيجة 8-4 مستفيدا من الهجوم الطائش الذي وقع في مطبه البرازيلي كوستا، قبل يعود النجمة من جديد بحائط الصد مرة، وبالضرب الهجومي المنوّع مرة أخرى وبأخطاء هجومية من ضاربي البسيتين ليتقدم النجمة بفارق مريح 19-14 قبل أن ينهي محمد عمر من البسيتين الشوط والمباراة للنجمة بإهداره الإرسال.
المحرق يلعب مع بني جمرة
تقام اليوم مباراة واحدة ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وتجمع صاحب المركز الرابع المحرق 19 نقطة مع صاحب المركزالسادس بني جمرة 6 نقاط عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة اتحاد الطائرة بالرفاع.


الأحد يناير 28, 2018 1:16 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

حميد الطائي

البيانات
عدد المساهمات : 400
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2018

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: ثلاثي النسور يعيد الاعتبار بإسقاطه عنيد الدار


شكراً لنقل الخبر
أحسنت الانتقاء
بارك الله بك
بانتظار أخبارك الجديدة









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير