منتديات واحة الإسلام
بِكُلّ رَائِحَةِ الْفُلِ وَالْيَاسَمِيّنِ وَالْوَرْدِ وَالْزَهْرِ ..
وَبِكُلّ مَا إِجْتَمَعَ مِنْ الْمِسْكِ وَالْرَيّحَانِ وَالْعُوّدِ وَالْعَنْبَرِ ..
[...... أَهْلاً وَسَهْلاً بِك بَيّننَا ......]
سُعَدَاءْ جِدَاً بِإنْضِمَامِك لِـ مُنْتَدَانَا ..
وَقُدَوّمِك إِلَيّنَا وَوجُودِك مَعَنَا زَادَنَا فَرحَاً وَسُروّرَاً ..
وَلأجْلُك نَفْرِشُ الأرْضَ بِـ [ الْزُهُوّرْ ] ..!
فَـ لَك مِنْا كُلّ الْحُبِ وَالْمَوَدَةِ وَالأخُوَةِ الْصَادِقَة ..
 الرئيسيةالتسجيلدخول 
حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلاكلمة الإدارة

  
  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات واحة الإسلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


  
  


منتديات واحة الإسلام :: الأقسام العامة :: منتدى الواحة العام

  
شاطر
  

  
الخميس مايو 25, 2017 2:39 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو فعال
عضو فعال

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 162
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/05/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: حوار بين الماء و النار


حوار بين الماء و النار


دار الحورا بين الماء والنار



الماء 
هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟
النار 
نعم سمعت به ..
لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم .

الماء 
لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا ؟ 


النار
لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا .
الماء
اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت . فإن لكل نار ماءيطفؤها .
- فمطفئ نار الغضب !
- ماء الوضوء .
- ومطفئ نار الهوى !
- ماء الوصل .
- ومطفئ نار الحسد !
- ماء الحمد .
- ومطفئ نار الفراق !
- ماء الصبر .
- ومطفئ نار الشوق !
- ماء الأمل .
- ومطفئ نار الوجع !
- ماء الشجاعة .
- ومطفئ نار الفتنة !
- ماء الإيمان .

النار
كلا يا صاح .. 
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين .


الماء
النار موت والماء حياة ، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت .
النار
الموت أكبر من الحياة .


الماء 
بل الحياة أكبر، وأرجى ، وأبقى .

النار
كيف ؟


الماء
الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم .
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت .
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار
صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة .
الماء
وماء الرجاء يطفؤها .


النار 
أتعرف الفرق بيني وبينك ؟
الماء
نعم ، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان .


النار
صدقت .. ولولا وجودك لما كان لي نضال .


الماء
نضالك من أجل بقائك ، ونضالي من أجل بقاء غيري . 

النار
لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي .


الماء
ومتى تكسبين جولات المعارك ؟


النار
حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني .

الماء 
وهل يحن إليك أحد ؟




النار
نعم ، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ، 
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ،
وبرد الود تسعره نار الشوق

دار هذا الحوار بين الماء والنار
فأيهما على حق؟؟؟





الموضوع الأصلي : حوار بين الماء و النار // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: moatasem


توقيع : moatasem




  
  
الثلاثاء يونيو 13, 2017 1:19 am
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو فعال
عضو فعال

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1053
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 12/08/2016
العمر : 55
الموقع الموقع : منصورة والجميع
العمل/الترفيه : متقاعدة
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار


حوار بين الماء و النار


بارك الله فيك
على المعلومات المفيدة
في انتظار جديدك المميز
لك مني أجمل التحيات





الموضوع الأصلي : حوار بين الماء و النار // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: منصورة


توقيع : منصورة




  
  
الثلاثاء يونيو 13, 2017 2:16 am
رقم المشاركة : ( 3 )
عضو فعال
عضو فعال

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 3251
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/02/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار


حوار بين الماء و النار


بارك الله لك على الطرح الطيب
وجزاك الخير كله .. اثابك ورفع من قدرك





الموضوع الأصلي : حوار بين الماء و النار // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: جود العرب


توقيع : جود العرب




  
  
الأحد يونيو 25, 2017 8:14 pm
رقم المشاركة : ( 4 )
Admin
Admin

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1071
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/01/2017
الموقع الموقع : egypt
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء و النار


حوار بين الماء و النار







الموضوع الأصلي : حوار بين الماء و النار // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: بدر حافظ


توقيع : بدر حافظ



_________________



  

  
الإشارات المرجعية
  

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
  

  
الــرد الســـريـع
..

  


  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
  


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى

  
  

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات واحة الإسلام

تحويل AsHeK EgYpT