حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام التاريخية :: واحة التاريخ و الحضارات و ثقافات الشعوب

كاتب الموضوع منارة الاسلام مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :03 - 02 - 2017
منارة الاسلام
Admin
Admin
تواصل معى
البيانات
عدد المساهمات : 2909
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 14/08/2016
طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Emptyموضوع: طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟

طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟
آلسلآم عليگم ورحمه آلله وپرگآته



ترگز فلسفة "گآيزن آليآپآنية " على آلتحسين آلمستمر آلذي لآ يتوقف پحيث أن
مآ نفعله آليوم، يچپ آن يگون أفضل من آلأمس
ومآ نفعله غدآ يچپ آن يگون أفضل من آليوم


منهچية آلتغيير پآستخدآم گآيزن آلتحسين آلمستمر وآلتغيير للأفضل لرفع آلقدرآت آلإپدآعية
آن هدف آلتغيير پآستخدآم گآيزن 
 هو آلتخلص من آلهدر آو آلفآقد في آلعمليآت قدر آلإمگآن ممآ يؤدي پآلتآلي لتحسن زمن آلعملية وتگلفتهآ وچودتهآ وهذآ هو آلچآنپ آلتقني في آلعملية


آلچآنپ آلآچتمآعي في گآيزن


يتضمن آلتغيير في ثقآفة آلعآملين وآلمؤسسة من خلآل آلتعلم


وآعتپآر أنشطة آلتعلم چزء آسآسي في فلسفة گآيزن،


حيث يتعلم آلفرد گيف يحدد أهدآفه ويصل آليهآ پنفسه


آلعمل پروح آلفريق آلوآحد في محآرپة آلهدر آو آلفآقد في آلمنظمة
آستغلآل آلتدريپ آلمرگز گوسيلة مپآشرة لصنع آلتغيير وآلشعور پملگية آلنچآح
يسآعد گآيزن على خلق پيئة قيآدية متفآعلة مع آلنتآئچ وترغپ في صنع آلتغيير مهمآ گلف آلأمر من چهد.
آستخدآم منهچ نظآمي للتغيير يعتمد على آن نعرف من سيتأثر ومن سيستفيد من آلتغيير، لأن آلتغيير لن يحدث في منطقة منعزلة پل يچپ آن نسعى ليگون آلتغيير في صآلح آلچميع ولن يحدث آلآ پتعآون آلچميع.
آلمحآفظة على آلنچآحآت آلتي تحققت مع آلآستمرآر في آلتحسين آلمستمر، آي آلتغير للأفضل پآستمرآر

 


طرق تعليم آلآطفآل في آليآپآن 
 و سر تفوق آلمدآرس آليآپآنية آلآپتدآئية عن مثيلآتهآ لدينآ


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ %D9%8A
ليسوآ مسآحي أحذية
هم مدرآء شرگآت يآپآنية
يمسحون أحذية موظفيهم آلچدد گنوع من ريآضة گسر آلتعآلي وآلغرور

 


فنحن لم نذهپ لليآپآن للتمچيد أو للتقليد پل لنأخذ منهم گل مفيد
فهم ليسوآ عپآقرة ونحن أغپيآء هم فقط وپگل پسآطة
 يدعمون آلفآشل حتى ينچح ونحن نحآرپ آلنآچح حتى يفشل


فآلتعليم عندهم


لآ يتمثل في تخريچ أطفآل پآرعين أذگيآء


پقدر مآ هو آلآهتمآم پتخريچ


أطفآل چيدين ومسؤولين ومنظمين.



يختلف آلتعليم في آليآپآن عن غيره من آلتعليم في پلدآن آلعآلم،
ففي آليآپآن يپدأ آليوم آلدرآسي من آلسآعة 8 صپآحآ آلى آلسآعة 4 عصرآ
فعندمآ يدخل آلطآلپ آليآپآني في آلمدرسة
يقوم پخلع نعليه آلعآدية وآستپدآلهآ پأحذية ريآضيه خآصة پآلمدرسة تگون مرتپة في رفوف خشپية عند مدخل آلمدرسة
يقوم آلطآلپ آليآپآني
پگل شيء في آلمدرسة من تسچيل آلحضور وآعلآن آلآخپآر وآلنشآطآت وپعد ذلگ تپدأ آلدروس آلآعتيآدية
ودآئمآ يگون آلتعليم من خلآل مچموعآت تتألف من آرپعة طلآپ
ويتم تغيير آلمچموعآت پشگل دوري ويتم تعيين قآئد دوري لگل مچموعه درآسية
يتگلم پآسمهآ وپعد آلحصص آلدرآسية تقدم آلمدرسة لهم وچپة آلغدآء وآلذي يقوم پتوزيعه وتقديمه هم آلطلآپ پروح تعآونية چمآعية
وپعد دق آلچرس
تپدآ حملة نظآفة يوميه تستغرق نصف سآعه ينظف آلطلآپ گل شيء في آلمدرسة فآلمدآرس آليآپآنية لآ تعرف عمآل آلنظآفة
ويختم آليوم آلدرآسي
پچلسة آعترآف يقيم آلطآلپ نفسه ويذگر گل آلآعمآل آلتي قآم پهآ ومآ هي آلمشآگل آلتي تعرض لهآ وتنآقش آلمچموعة گل هذه آلآعمآل
ويقوم آلأسآتذة
پزيآرآت دوريه للمنآزل وهذه ضمن چدآولهم آلرسمية وذلگ للتعرف على ظروف آلطآلپ آلآسرية
وحتى في آلعطلة آلصيفية
يذهپ آلطلآپ للمدرسة وفقآ لپرنآمچ محدد ليقدموآ پعض آلأنشطة ويتعلم آلطآلپ آلصغير من آلطآلپ آلگپير
ويقدم له آلآحترآم ولهذآ گآن مستوى طآلپ يآپآني في آلثآنية عشر من آلعمر يعآدل مستوى طآلپ في آلخآمسة عشر
مثآل على هذه آلمقدمة وسر هذآ آلتفوق
مآ سر تفوق آلمدآرس آليآپآنية آلآپتدآئية عن مثيلآتهآ لدينآ؟
إنهآ گلمة وآحدة وهي «آلقيآدة»،
فآلأطفآل يديرون شؤون فصولهم إلى حد تنظيف آلحمآمآت آلخآصة پآلمدرسة. لقد آلوآ على أنفسهم أن يستفيدوآ من گل شيء يتعلمونه ويچعلون منه نپرآسآً لهم في حيآتهم وسلوگهم.
لنقرأ هذه آلقصة ولنفگر پرد آلطفلة آلخچولة
 دق چرس آنتهآء آلفسحة آلمدرسية، فآنطلق آلطلپة پمدرسة تآگيهآر آلآپتدآئية مسرعين من فنآء آلمدرسة نحو فصولهم؛ ليعودوآ في لحظآت قصيرة مدچچين پآلمگآنس وآلمسَّآحآت وقطع آلقمآش آللآزمة للتنظيف.
وپدأ آلعمل على آلفور في أروقة آلمدرسة آلتي ضچت پصيآح آلأولآد وآلپنآت أثنآء قيآمهم پإخلآء آلمگآن من مخلفآت آلعلپ آلفآرغة.
أمآ دورآت آلميآه 
 فنظف آلأولآد چدرآنهآ آلپيضآء وتسآپق پعضهم فيمآ پينهم في مسحهآ پقطع آلقمآش آلمپللة،
وإعآدة ترتيپ آلمگآن پوچه عآم پعد چمع آلمهملآت.
وحيث إن آلمدآرس آليآپآنية
لآ يعمل پهآ أي پوآپ أو حآچپ، 
 لذآ فقد أصپح على آلطلپة آلقيآم پمهآم تنظيف آلنوآفذ وآلأرضيآت پأنفسهم.
ومن ثم يُعِدُّ آلطلپة - پمآ فيهم أطفآل آلصفوف آلأولى -
أدوآت آلمسح وآلتنظيف ليقوموآ پهذه آلمهمة گل يوم لمدة عشرين دقيقة.
پعد ذلگ يدق چرس آلمدرسة مرة أخرى ليعلن أنه قد حآن آلوقت لمآ يسمى «پچلسة آلآعترآف»،
فيقوم فتى طويل نحيل من طلپة آلصف آلسآدس، ممن يتولون قيآدة إحدى چمآعآت آلتنظيف، پچمع أعضآء فريقه لإچرآء منآقشة پخصوص عمل فترة آلظهيرة، وقد دآر پينهم آلحوآر آلتآلي:
سأل قآئد آلچمآعة فريقه قآئلآً: «هل قمنآ پعملنآ على مآ يرآم آليوم؟
أچآپ آلآخرون «نعم».
فرد آلقآئد «وهل أحسنآ آستخدآم وقتنآ تمآمآً؟».
أچآپ آلآخرون «نعم».
وآختتم تسآؤله قآئلآً «وهل أعدنآ گل آلأدوآت إلى أمآگنهآ؟»
فچآءه آلرد لإيچآپ.
لگن هذآ آلچو آلمفعم پتهنئة آلذآت قطعه صوت ضمير إحدى آلفتيآت آلخچولآت وتدعى سيرآ، وتپلغ من آلعمر أحد عشر عآمآً،
حيث قآلت:-
آلوآقع أننآ لم نضع آلمگآنس في مگآنهآ پشگل أنيق.
وقد أومأ پآقي آلأطفآل پرؤوسهم مقرين پذنپهم، وآگتست وچوههم للحظآت مسحة من آلگآپة پسپپ هذآ آلتقصير.
ممآ سپق
يتضح لنآ آلچآنپ آلذي نفتقده غآلپآً،
ويتميز په آلتعليم آلآپتدآئي في شرق آسيآ.
وتشتهر آلمدآرس آلآپتدآئية في آليآپآن، وسنغآفورة، وگوريآ آلچنوپية پأنهآ آلأفضل عآلميآً
پسپپ أدآئهآ آلعلمي آلمتميز.
ومع ذلگ فآلشيء آلمهم، وخصوصًآ في آليآپآن،
لآ يتمثل في تخريچ أطفآل پآرعين أذگيآء
پقدر مآ هو آلآهتمآم پتخريچ أطفآل چيدين ومسؤولين ومنظمين.
فآلپرنآمچ پأسره يهدف إلى تعليم آلأطفآل آلعمل معًآ وآلتعآون على حل آلمشگلآت، وهذآ آلپرنآمچ يؤتي على وچه آلعموم پثمآره.
آلمرحلة آلآپتدآئية
يتعلم آلأطفآل في آلمرحلة آلآپتدآئية آلموآد آلأسآسية آلضرورية للحيآة آليومية في آلمچتمع مثل آللغة آليآپآنية آلقومية وآلحسآپ وآلعلوم وآلموآد آلآچتمآعية وآلترپية آلپدنية وآلتدپير آلمنزلي.
وغآلپًآ مآ يقوم مدرس وآحد في هذه آلمرحلة پتدريس آلموآد آلدرآسية گلهآ مآ عدآ آلتخصصية منهآ إلى حد مآ مثل آلفنون آليدوية وآلموسيقى وآلتدپير آلمنزلي.
وفي آلمرحلة آلمتوسطة يتلقون تعليمهم ليگونوآ مؤسسين وفآعلين في آلمچتمع وآلدولة، فيتهيؤون ليختآروآ طريقهم في آلمستقپل حيث يتعلمون آلمهآرآت وآلمعآرف آلأسآسية ليتمگنوآ من إدرآگ وآستيعآپ آلأعمآل وآلوظآئف آلمختلفة آلضرورية في آلمچتمع،
ويگون تدريس آلموآد آلدرآسية في هذه آلمرحلة تپعًآ للتخصص أي گل مدرس حسپ مآدة تخصصه.
عمآل نظآفة
في آلمدآرس آليآپآنية 
ولآ يوچد عمآل نظآفة 
ولذآ يأخذ آلتلآميذ وآلطلآپ وآلمعلمون على عآتقهم تنظيف آلمدرسة وتچميل مظهرهآ آلدآخلي وآلخآرچي،
پل يمتد هذآ آلنشآط إلى آلپيئة آلمحيطة پآلمدرسة أيضًآ وذلگ پتعآون آلچميع وفي أوقآت منتظمة ومحددة.
ويتضح أوچ هذه آلمسؤولية وروح آلچمآعة وآلتعآون وآلآعتمآد على آلنفس عند تنآول وچپة آلطعآم في آلمدرسة.
ومن آلشآئع في آلمدآرس آليآپآنية
أن يقوم آلتلميذ عند نهآية آليوم آلدرآسي
 پگنس وتنظيف آلقآعآت آلدرآسية پل وگنس ومسح آلممرآت پقطع قمآش مپللة. پل وآلأگثر من ذلگ غسل دورآت آلميآه وچمع أورآق آلشچر آلمتسآقط في فنآء آلمدرسة وگذلگ آلقمآمة إذآ وچدت!. وگثيرًآ مآ ينضم إليهم آلمدرسون في أوقآت معينة لإچرآء نظآفة عآمة سوآء للمدرسة أو للأمآگن آلعآمة أيضًآ مثل آلحدآئق آلعآمة وآلشوآطئ في آلعطلة آلصيفية،
 وذلگ پدون آلشعور پآلضِعة سوآء من آلتلآميذ أو آلمعلمين. 
 پآلإضآفة إلى ذلگ يقوم آلأطفآل پتقديم آلطعآم للحيوآنآت أو آلطيور آلتي تقوم آلمدرسة پترپيتهآ حيث إنه لآ توچد شخصية «آلحآرس» أو «آلفرآش»
آلمقصف آلمدرسي
لآ يوچد مقآصف في آلمدآرس آليآپآنية، ولگن يوچد مطپخ په أستآذة تغذية وعدد من آلطآهيآت حيث يتنآول آلتلآميذ وچپآت مطهية طآزچة تُطهى يوميًآ پآلمدرسة. ويقوم آلتلآميذ پتقسيم أنفسهم إلى مچموعآت إحدآهآ تقوم پتهيئة آلقآعة آلدرآسية لتنآول آلطعآم، وثآنية مثلآً تقوم پإحضآر آلطعآم من آلمطپخ، وثآلثة تقوم پتوزيع هذآ آلطعآم على آلتلآميذ پعد آرتدآء قپعآت وأقنعة وملآپس خآصة لذلگ.
 وهذآ پلآ شگ يؤگد آلإحسآس پآلمسؤولية وروح آلچمآعة وآلآعتمآد على آلنفس وآلآنتمآء إلى آلمدرسة وآلمچتمع، گمآ يوفر من نآحية أخرى ميزآنية گآن يُفترض أن تُرصد لهذه آلخدمآت.
دآخل آلفصل آلدرآسي
دآخل آلفصل آلدرآسي تتچلى هذه آلروح أيضًآ ليس فقط في مچموعآت آلعمل آلخآصة پآلطعآم وآلنظآفة، پل في آلمچموعآت آلدرآسية آلتي يقوم پتگوينهآ آلمدرس عندمآ يطلپ من آلتلآميذ أو آلطلآپ آلإچآپة عن پعض آلأسئلة أو حل مسألة مثلآً في آلريآضيآت أو إنچآز پعض آلأعمآل أو آلأنشطة للفصل، وپعد آلمشآورآت آلچمآعية پينهم يعلن وآحد من هذه آلمچموعة پآسمهآ آلآنتهآء من هذه آلمهمة.
على أن يعآد تشگيل هذه آلمچموعآت من فترة لأخرى أو حسپ مآ تحتآچ آلضرورة من وقت لآخر حتى لآ تتگون أحزآپ أو تگتلآت دآخل آلفصل. وهذآ آلنظآم لآ يعوّد آلتلآميذ آلروح آلچمآعية فحسپ، پل آلقيآدة آلتي
تتچلى أيضًآ في تعيين شخصية مرآقپ آلفصل أو رآئده وآلذي يقوم في وقت غيآپ آلمدرس پتهيئة آلفصل وتنظيمه وحل مشگلآته پمآ فيهآ مشآگل آلتلآميذ پين پعضهم پعضًآ.
ثم أخيرًآ في نهآية آليوم آلدرآسي
يقوم آلتلآميذ پعقد چلسة چمآعية حيث يچتمعون ويسألون أنفسهم فيمآ إذآ گآنوآ قد أتموآ عملهم آليوم على أگمل وچه أم لآ ؟
أم أن هنآگ قصورًآ فيمآ قآموآ په من أعمآل ؟
أو هل گآنت هنآگ مشآگل مآ ؟
وپلآ شگ إن هذه آلطريقة في آلتعليم
تستهدف روح آلچمآعة وتحمُّل آلمسؤولية وآلآلتزآم وآلقيآدة،
گمآ تشگل أيضًآ قوة نفسية رآدعة لگپح چمآح آلسلوگيآت آلآچتمآعية غير آللآئقة تچآه آلمچتمع وآلغير.
خطة قوس قزح آلحل آليآپآني للإصلآح آلترپوي وقد قآمت هذه آلخطة على
آسترآتيچيآت سپع تؤدي إلى تحسين آلمدآرس وپآلتآلي سيتغير آلتعليم ،
من أچل تحقيق آلتگآمل پين چميع مرآحل آلتعليم من آلروضة إلى آلتعليم آلعآلي.
آلآسترآتيچية آلأولى: تحسين آلگفآءة آلدرآسية آلأسآسية للطلآپ عن طريق حصص سهلة آلفهم وآلآستيعآپ.
آلآسترآتيچية آلثآنية: آلتشچيع على پنآء شپآپ يآپآني قآدر على آلتوآصل مع آلآخر، پقلپ دآفئ يتعآطف مع آلغير ويشآرگ في خدمة آلمچتمع وآلأنشطة آلمختلفة.
آلآسترآتيچية آلثآلثة: تحسين آلپيئة آلتعليمية پچعلهآ ممتعة وخآلية ممآ يسپپ آلقلق للطلپة، ويتم ذلگ عن طريق إثرآء آلأنشطة
آلآسترآتيچية آلرآپعة: تحويل آلمدآرس إلى مؤسسآت تعليمية تستحق ثقة أوليآء آلأمور وآلمچتمع.
آلآسترآتيچية آلخآمسة: آلعمل على تهيئة معلمين على مستوى عآل من آلمهنية من خلآل إدخآل نظآم آلتعويضآت وآلعلآوآت وآلترقيآت آلخآصة پآلمعلمين آلمتميزين
آلآسترآتيچية آلسآدسة: آلعمل على تأسيس چآمعآت پمستويآت عآلمية من خلآل تشچيع آلتعليم آلعآلي وآلپحث آلعلمي
آلآسترآتيچية آلسآپعة: وضع فلسفة منآسپة للقرن آلچديد، وتحسين خدمآت آلتعليم من خلآل مرآچعة آلقآنون آلأسآسي للتعليم وتعديله لينآسپ آلقرن آلچديد، ووضع خطة شآملة لتعزيز آلتدآپير آلترپوية. 
آلمعلم في نظآم آلتعليم آليآپآني
أولآ آلمگآنة آلآچتمآعية للمعلم
للمعلم في آليآپآن مگآنة آچتمآعية خآصة إذ تعتپر مهنته أفضل مهنة عند آليآپآنيين يشير آلزگي(2005م:109) إلى أن آلتدريس في آليآپآن يعد دعوة ورسآلة إلهية، وأنه ليس مچرد وسيلة لگسپ آلعيش، "
ويذگر إدوآرد پيوشآهپ(1420هـ:43) أن" آلمچتمع آليآپآني وتحت تأثير إرثه آلگونفوشي يقر پآلموقع آلمرگزي للمعلم، لذآ فإن گلمة (سينسي) sensei آليآپآنية آلتي تطلق على آلمعلم تحمل من آلمعآني مآ لآ تسعه آلترچمة آلأدپية، وهذه آلگلمة هي وآحدة من أرفع درچآت آلتپچيل وآلآحترآم آلذي لآ يمگن أن يضفى على شخص مآ في آليآپآن" ( .
آلمگآنة آلوظيفية :
يعتپر وضع آلمعلم آليآپآني مرتفعًآ آچتمآعيًآ وآقتصآديًآ، مقآرنة پغيره من منسوپي آلقطآعآت آلأخرى، يشير إدوآرد (پيوشآهپ,1420هـ)) إلى أن آليآپآن تچزل للمعلم آلعطآء وتمنحه رآتپآ مچزيآ ، تپدأ عند سن معقول ثم تزدآد پآنتظآم.
وهذآ آلتگريم لآ ينآله أثنآء آلعمل فقط 
 وإنمآ يستمر معه حتى پعد آلتقآعد فمثلآً لو قضى عشرين سنة في آلتعليم وگآن مدرسًآ نموذچيًآ
فإن رآتپه قد يصل آلضعف ثلآث مرآت عن آلذي پدأ په في أول آلخدمة.
ويشير آلأحمد (1983م) إلى أنه:
• يعآد آلنظر في سلم آلروآتپ عآدة گل عآم لموآچهة آلآرتفآع في آلأسعآر وغآلپًآ مآ يمنح آلمدرسون علآوآت سنوية أو گل سنتين، أمآ آلمدرسون آلمتميزون فيمنحون علآوآت تشچيعية تمگنهم من آلترقية إلى درچآت أعلى.
• يعطون تعويضآت وپدلآت متنوعة تشتمل على مگآفأة خدمة، وپدل طپيعة عمل، وعلآوة آچتمآعية، وپدل سگن، وغلآء معيشة، وپدل نقل. ومن أهمهآ مگآفأة آلخدمة آلتي تدفع لگآفة آلمدرسين ثلآث مرآت في آلعآم وتصل إلى مآ يعآدل خمسة أضعآف رآتپهم آلشهري.
• يمنح آلمدرس مقآپل مآ يؤخذ من رآتپه تحت مسمى( آلمعونة آلمشترگة) تعويضًآ آنيًآ يتمثل في: مصروفآت آلعلآچ آلطپي وعلآوة آلأطفآل آلموآليد، وعلآوة حضآنة آلأطفآل، وپدل إغآثة، گمآ يمنح پعد تقآعده مآ يسمى پدل عچز، وپدل آستمرآر معيشة.
نصآپ آلمعلم من آلحصص :
يطپق في آليآپآن نظآم معلم آلفصل ونصآپ آلمعلم ( 18)سآعة أسپوعيآً في مرحلة ريآض آلأطفآل وآلمرحلة آلآپتدآئية حيث يقوم معلم وآحد پتدريس چميع أو معظم آلموآد آلدرآسية للصف، نصآپ آلمعلم في آلمرحلة آلآپتدآئية (19,4) طآلپآً لگل معلم ، وفي آلمرحلة آلثآنوية آلدنيآ (16.9) طآلپآً لگل معلم ، وفي آلمرحلة آلثآنوية آلعليآ ( 16.Cool طآلپآً لگل معلم .
ثآنيآ : إعدآد آلمعلم وتأهيله :
عندمآ آستطآعت آليآپآن أن تتقدم وتنآفس آلدول آلگپرى صنآعيًآ لم يگن ليحدث ذلگ
 لولآ وچود معلمين أگفآء يؤدون وآچپهم على أفضل آلوچوه وأحسنهآ،
ولم يگن ليحدث ذلگ لولآ آلإعدآد آلچيد للخريچين علميًآ ومهنيًآ.
ويتم إعدآد آلمعلمين في آلگليآت آلمتوسطة، وآلچآمعآت، ويحصل آلدآرس على شهآدة تعترف پهآ وزآرة آلترپية وآلتعليم وحتى يصپح آلشخص مؤهلآً للتعليم لآ پد أن يمر پآلمرآحل آلتآلية:
.1 آلتعليم آلعآم: ومدة آلدرآسة فيه (12) عآمًآ.
2.آلدرآسة پمؤسسة آلإعدآد: ومدة آلدرآسة فيهآ (4) سنوآت.
.3 آلتدريپ پمؤسسة آلإعدآد ومدة آلتدريپ فيهآ (4) أسآپيع.
پعد آلتخرچ وممآرسة آلعمل لستة أشهر پنچآح يمنح آلمعلم رخصة تدريس تؤهله لممآرسة آلمهنة، پعد أن يتم آچتيآزه لآمتحآن مچلس آلتعليم آلذي يعقد سنويًآ لتعيين آلمعلمين، ويتم تچديد آلرخصة پعد گل (12) شهرًآ.
وتعد آلتچرپة آليآپآنية آلأنموذچ آلأپرز على مستوى آلعآلم في مستوى إعدآد آلمعلم ،
 حيث يوچد في آليآپآن أگثر من چآمعة ترپوية متخصصة في إعدآد آلمعلمين وآلمعلمآت، منهآ



عشرة أسپآپ لتقدّم آليآپآن
- 1- في آليآپآن تدرس مآدة من أولى آپتدآئي إلى سآدسة آپتدآئي آسمهآ "طريق إلى آلأخلآق" يتعلم فيهآ آلتّلآميذ آلأخلآق وآلتعآمل مع آلنآس.
- 2- لآ يوچد رسوپ من أولى آپتدآئي إلى ثآلث متوسط، لأن آلهدف هو آلترپية وغرس آلمفآهيم وپنآء آلشخصية، وليس فقط آلتعليم وآلتلقين.
- 3- آليآپآنيون، پآلرغم من أنهم من أغنى شعوپ آلعآلم، ليس لديهم خدم، فآلأپ وآلأم همآ آلمسؤولآن عن آلپيت وآلأولآد.
- 4- آلأطفآل آليآپآنيون ينظفون مدآرسهم گل يوم لمدة رپع سآعة مع آلمدرسين، ممآ أدى إلى ظهور چيل يآپآني متوآضع وحريص على آلنظآفة.
- 5- آلأطفآل في آلمدآرس يأخذون فرش أسنآنهم آلمعقمة، وينظفون أسنآنهم في آلمدرسة پعد آلأگل، فيتعلّمون آلحفآظ على صحتهم منذ سن مپگرة.
6- - مديرو آلمدآرس يأگلون أگل آلتّلآميذ قپلهم پنصف سآعة للتأگد من سلآمته، لأنّهم يعتپرون آلتلآميذ مستقپل آليآپآن آلذي تچپ حمآيته.
7- - عآمل آلنظآفة في آليآپآن يسمى "مهندسآ صحيآ" پرآتپ 5000 إلى 8000 دولآر أمريگي في آلشهر، ويخضع قپل آنتدآپه لآختپآرآت خطية وشفوية.
8- - يمنع آستخدآم آلچوآل في آلقطآرآت وآلمطآعم وآلأمآگن آلمغلقة، وآلمسمى في آلچوآل لوضعية آلصآمت هي گلمة: "أخلآق".
- 9- إذآ ذهپت إلى مطعم پوفيه في آليآپآن ستلآحظ أنّ گلّ وآحد لآ يأخذ من آلأگل إلآّ قدر حآچته، ولآ يترگ أحد أيّ أگل في صحنه.
- 10- معدل تأخر آلقطآرآت في آليآپآن خلآل آلعآم هو 7 ثوآن في آلسنة، لأنّه شعپ يعرف قيمة آلوقت، ويحرص على آلثوآني وآلدقآئق پدقة متنآهية.


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ 13722670056042

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcTUNc3FaFF3m-75aKMzfPWxPY4fVhu_nk9ZdWfe-7JtkaqD7UD8TQ


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcSDjCTHBLBeRw2pKXbh2RmlWe-GH1ru5_uxU4WmJaLEDluKB2Fv

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Z

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ 9k=


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcS7gS__ZU9KNrnCzA_KUm546rzu5hW840X0nw3hR3KKk_7zS-8g

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcQthRvHO3Qz-DvQdjtJ4cJdTk6Sd1X8_oFFxjRE06PeR7Nffblzcg

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcSyAEZWEY_fv-knFhn7BqDxFI_HcisctYNqyHMv_cJHWgwNke0E

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcRFFiTbT5PAHJuXMTC4Xoesw8LYwQZYCUUaNCTe3PoBQE_UAgH-Dw

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcSAcMpkrdoYRDbgOflmTZbRAbmJC3IWZIvpAXA11BTrvkkGJY6Mug


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcQunNkZzW7TqglKyv_ECxvd5L1t1YSC7JUnUV8HRdp6F3tq6xuh

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcTyVknJk6PpuuzBskRzydOND6JqOJEmFHVsb1sRVoRdwvaWUKnC

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ 1333303306456884


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcTS_qJuoIfxHNxtPrwEJIxLJ0sf86jiAodOeZIsEecJKVUueTx4Gw

 


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcSDYa6c0cBiRWhcUhzqO4c-fqXxwmsMZr2vsawWs3qYf5L2Yr5f


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcQDrG8P3p3jf2Qj7O9Axg69VOgzZ_XZjF-7ClD3EwuD3_AwlAFAEQ


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcSA1cI9g7HyM_3kXEXTMPZ1qyvmbgEzFvlhGW9-dxDutyRdN_kWu3gDo1QH


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcRklQN2mhQKOW3OdWahfA5yeJUCo1IIsJk5MLPiVhxk6Jn0UrRP


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Elementry_1


طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟ Images?q=tbn:ANd9GcQW7m_-5LRCznWguS7Y1k6GakHzTPXY-ERyOgDWoqkUQJyyz8FN

 


مآ رأيگم دآم فضلگم ؟


السبت فبراير 04, 2017 3:36 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

ابواحمد

البيانات
عدد المساهمات : 525
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 29/06/1966
تاريخ التسجيل : 20/11/2016
العمر : 57
العمل/الترفيه : طبيب بيطرى

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://www.alanwar10.com

مُساهمةموضوع: رد: طرق تعليم الاطفال في اليابان كايزن و سر تفوق المدارس اليابانية الابتدائية عن مثيلاتها لدينا؟


موضوع رائع



بالتوفيق










الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير