استهداف دقيق لعملائك المحتملين من خلال تحليل بيانات زوار موقعك الإلكتروني
تعتمد معظم الشركات القائمة بأعمال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي على الاستهداف الدقيق للعملاء القائم على تحليل البيانات الخاصة بالزوار للموقع الالكتروني، إذ تتوفر العديد من الوسائل والأدوات التي يمكن من خلالها الوصول إلى التحليلات والنتائج الخاصة ببيانات الزوار المختلفة، تابع معنا وتعرف على تفاصيل استغلال التحليل في استهداف الجمهور الصحيح.
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي وتحليل بيانات العملاء
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي ليست عمل يتلخص في متابعة صفحات وردود على عملاء فقط وإنما هي عمل أوسع من ذلك بكثير وأشمل، إذ تتضمن منظومة ادارة حسابات السوشل ميديا على الآتي من أعمال: · التخطيط الجيد لإنشاء أفضل حملات التسويق المناسبة للمنتجات والسلع محل شركة للتسويق الالكتروني. · استخدام كل الوسائل الممكنة من أجل بلوغ الجمهور الأصح والأدق الذي يهتم فعليًا بالمنتجات والعلامة التجارية ويكون ذلك بعدة طرق من أبرزها تحليل بيانات زوار الموقع الإلكتروني. · استخدام أدوات متنوعة من أجل تحليل البيانات بشكل دقيق الأمر الذي يضيف تعديلات حتى لو طفيفة على الخطط التسويقية المتبعة ولكن فارق النتائج يكون ظاهر بشكل كبير في النهاية.
تحليل بيانات زوار المواقع الإلكترونية
في الغالب تلجأ شركة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي إلى أدوات ذات مصداقية وتمكن في تحليل البيانات مثل أداة Google Analytics وهي الأشهر استخدامًا في هذا المضمار، إذ من خلال تلك الأداة من الممكن أن: · يتم تحديد متوسط أعمار الزوار الذين يدخلون الموقع الإلكتروني ويطلعون على محتوياته بشكل متكرر، حيث أن الاهتمامات في الغالب تختلف بين فئة عمرية وأخرى، وعلى الشركة أن تعرف تحديدًا الفئة التي تخاطبها. · تحديد اللغة التي يتحدثها هؤلاء الزوار فقد يكون الموقع يشكل على منتجات تهم العرب والاجانب ومن خلال التحليل يتضح أهم الجنسيات المهتمة بالعلامة التجارية محل التسويق. · تحليل مقدار المبيعات والأرباح الذي تحقق على يد بعض الزوار ودراسة أنشطة وفعاليات هؤلاء الزوار واهتمامهم وذلك من أجل جذب مزيد من العملاء الذين لديهم نفس الاهتمامات. أمور يتم قياسها من خلال تحليلات الموقع الإلكتروني عبر ادارة حسابات التواصل الاجتماعي متميزة يكون المردود خيالي ومن خلال النظر إلى قياسات التحليل المختلفة لبيانات العملاء تكون شركة سيو وادارة حسابات التواصل الاجتماعى ذات قيمة وفاعلية اكبر من المتوقع، إذ يلاحظ أن تحليل بيانات زوار الموقع الإلكتروني يتم من خلال عدة قياسات يمكن توضيحها على النحو التالي: · قياس نسبة المستخدمين سواء كانوا ذكور أو إناث بجانب حساب مقدار وعدد الجلسات التي تتم بشكل دوري داخل الموقع. · الإطلاع على التحليلات الخاصة بمشاهدات الموقع حيث يهتم القائمين على ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بعدد المشاهدات وعدد تكرارها وإذا ما كانت مقصودة أم لا. · معرفة المواقع الجغرافية التي يتم من خلالها زيارة الصفحات والمواقع التابعة للعمل التجاري الإلكتروني وذلك لتحديد البلد أو المنطقة التي يرتكز فيها معظم جمهور ومتابعين تلك التجارة محل التسويق. إذن فإن ادارة حسابات التواصل الاجتماعي تأتي على درجات متعددة من الاحتراف أعلاها تلك التي تستغل كل ما هو متاح من أجل رفع المستوى التسويقي إلى أعلى درجاته، إذ تلجأ شركات ادارة حسابات السوشل ميديا الرائدة إلى ميزة تحليل بيانات الزوار للمواقع للاستفادة منها في تحديد الجمهور بأدق شكل ممكن للتمكن من الوصول إليه بشكل أسرع وأفضل وكلها أمور تسرع من عملية نجاح المشروع وتحقيق أعلى الأرباح مع الوقت.