حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الطبية :: واحة التنمية البشرية و تطوير الذات

كاتب الموضوع wissam مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :21 - 11 - 2016
wissam
Admin
Admin
تواصل معى
https://wahetaleslam.yoo7.com
البيانات
عدد المساهمات : 18291
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 56
العمل/الترفيه : ربة منزل
عادات الاتصال السيئة Emptyموضوع: عادات الاتصال السيئة

عادات الاتصال السيئة
عادات الاتصال السيئة


]من خلال عملية الاتصال, يلاحظ أننا نقضي وقتا طويلا في عملية الإنصات, الا أن نسبة كبيرة من البشر لا يتصفون بصفات المنصتين الجيدين, و من بين أسباب ذلك أنه تتكون لديهم بعض العادات غير الطيبة التي تعيق عملية الإنصات الجيد لديهم..و قد تستمر معهم طوال حياتهم,إلا إذا أولوها عناية , و حاولوا تغييرها بالتدريب الجيد..
و فيما يلي قائمه تتضمن تلك العادات السيئة الشائعة..


[]1- عدم الاهتمام و عدم التركيز بعناية
يسمح البعض لأنفسهم بالتشتت و القيام بعمل أكثر من شيء في الوقت الواحد.(الإنصات و التحدث في الهاتف),أو التفكير في شيء آخر أثناء الإنصات,كذلك نتعمد أحيانا عدم الإنصات لرسالة بعض الأفراد..
2- التظاهر بعدم الإنصات:
يتعمد البعض التظاهر بمظهر المنصتين, و هم يفكرون في شيء آخر, مما يعطي انطباع لدى المتحدث أن المستقبل يفهم جيدا ما يقوله.
3- الاستماع دون الإنصات:
أحيانا يستمع الشخص للبيانات الواردة و المقدمة له, و لكنه لا يتعمق في فهم مضمونها أو دلالاتها, و الذي يتم بسبب عدم الإنصات المتعمق.
4- الإنصات غير المكتمل:
أحيانا قد ينصت الشخص للحديث حتى الجزء الذي يهمه و يريد التحدث بشأنه, ثم تتوقف عملية الإنصات عند هذا الحد, حيث يقوم المستقبل (في عقله)بتجريب ما سيقوله, و من ثم ينتظر الفرصة لإعلانه...
5- المقاطعة:
لا ينتظر الشخص هنا ليتلقى الرسالة كاملة حتى يفهم المعنى الكلي, و هنا نجد أن المستقبل يتسرع بالتدخل..(و أحيانا بعنف)بقطع الحديث الدائر.
6- سماع ما يريد سماعه فقط:
و هنا يستقبل الإنسان الرسائل بالشكل الذي يريده أو يرغب أن تكون عليه, و يرفض استقبال أي رسائل تتعارض مع رغباته و مفاهيمه.
7- السلوك الدفاعي:
هنا يكوّن المستقبل رأيا مسبقا عما يتلقاه من بعض الأفراد, نتيجة لفكرته المسبقة عن هؤلاء الأفراد, و يتوقع هجوم هؤلاء المتحدثين عليه, و بالتالي يلجأ إلى ما يعرف بالسلوك الدفاعي..
8-الإنصات حتى النقطة التي تؤهل للاختلاف مع المتحدث:
البعض منا ينصت حتى اللحظة التي يستخلص فيها لنفسه النقطة التي يستطيع الانطلاق منها مهاجما الطرف الآخر..




و الآن هل تستطيع أن تحدد أي من هذه العادات لديك لتعمل على تغييرها؟؟؟


الموضوع الأصلي : عادات الاتصال السيئة // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: wissam
التوقيع: wissam



عادات الاتصال السيئة 2410


الإثنين نوفمبر 21, 2016 8:20 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية

علا المصرى

البيانات
عدد المساهمات : 655
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://olaa-elmasry.alamountada.com

مُساهمةموضوع: رد: عادات الاتصال السيئة


جزاكِم الله كل خير عالأنتقاء الرائع 
دمتم بهذا التألق الدائم









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير