منتديات واحة الإسلام
بِكُلّ رَائِحَةِ الْفُلِ وَالْيَاسَمِيّنِ وَالْوَرْدِ وَالْزَهْرِ ..
وَبِكُلّ مَا إِجْتَمَعَ مِنْ الْمِسْكِ وَالْرَيّحَانِ وَالْعُوّدِ وَالْعَنْبَرِ ..
[...... أَهْلاً وَسَهْلاً بِك بَيّننَا ......]
سُعَدَاءْ جِدَاً بِإنْضِمَامِك لِـ مُنْتَدَانَا ..
وَقُدَوّمِك إِلَيّنَا وَوجُودِك مَعَنَا زَادَنَا فَرحَاً وَسُروّرَاً ..
وَلأجْلُك نَفْرِشُ الأرْضَ بِـ [ الْزُهُوّرْ ] ..!
فَـ لَك مِنْا كُلّ الْحُبِ وَالْمَوَدَةِ وَالأخُوَةِ الْصَادِقَة ..
 الرئيسيةالتسجيلدخول 
حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلاكلمة الإدارة

  
  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات واحة الإسلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


  
  


منتديات واحة الإسلام :: الأقسام التاريخية :: واحة الشخصيات والأنساب و القبائل

  
شاطر
  

  
تعرف عن السفاح  جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق Emptyالإثنين يوليو 01, 2019 5:30 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو فعال
عضو فعال

نوسيبة

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 109
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2019
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تعرف عن السفاح جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق


تعرف عن السفاح جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق


تعرف عن السفاح  جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق %D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%A7-640x198
من هو السفاح جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق
أحمد جمال باشا،:

المعروف باسم جمال باشا الصفاء أو جمال باشا المتعطش للدماء في العالم العربي، وكان قائدًا عسكريًا عثمانيًا وثلث الانتصار العسكري المعروف باسم الطغاة الثلاثة الذي حكم الإمبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى ونفذ الإبادة الجماعية للأرمن، كان جمال وزير البحرية به.
السيرة الذاتية لجمال باشا:
– ولد أحمد جمال في ميتيليني، يسبوس، لمحمد نسيب بك، الصيدلي العسكري، وتخرج جمال من مدرسة كوليلي العسكرية العليا في عام 1890، وذهب إلى الأكاديمية العسكرية، كلية الأركان في إسطنبول، في عام 1893.
– تم تعيينه للعمل في القسم الأول من الإمبراطورية العامة هيئة الأركان، ثم عمل في قسم بناء التحصين المتجه إلى الجيش الثاني، تم تعيين جمال في الفيلق الثاني عام 1896، جرى تعيينه بعد ذلك بعامين، قائد أركان شعبة المبتدئ، المتمركزة في حدود سالونيكا.
– في عام 1905 تمت ترقية جمال إلى مفتش رئيسي ومعيّن لسكة حديد روميليا، وفي العام التالي، أشار إلى أوراق اعتماده الديمقراطية وانضم إلى جمعية الحرية العثمانية، أصبح مؤثرا في قسم القضايا العسكرية في لجنة الاتحاد والتقدم، أصبح عضوا في مجلس إدارة فيلق الثالث في عام 1907، وهنا، كان يعمل مع المستقبل التركية الرائد فتحي  ومصطفى كمال (أتاتورك)، على الرغم من أتاتورك سرعان ما وضع التنافس مع جمال باشا وزملاؤه على سياساتها بعد ان استولوا على السلطة في عام 1913، بين عامي 1908 و1918، كان جمال أحد أهم قادة الحكومة العثمانية.
حروب البلقان:
– في عام 1911، تم تعيين جمال حاكم بغداد، استقال لينضم إلى الجيش في حروب البلقان على خط المواجهة سالونيكا، في محاولة لتعزيز ممتلكات تركيا الأوروبية من التعدي. في أكتوبر 1912، تمت ترقيته إلى عقيد، في نهاية حرب البلقان الأولى، لعب دوراً هاماً في الدعاية التي وضعتها CUP ضد المفاوضات مع الدول الأوروبية المنتصرة، حاول حل المشكلات التي حدثت في القسطنطينية بعد هجوم باب علي (انقلاب 1913).
– لعب جمال دورا هاما في حرب البلقان الثانية ومع ثورة CUP في 23 يناير 1913، أصبح قائد القسطنطينية وعُين وزيراً للأشغال العامة، في عام 1914 تمت ترقيته كوزير للبحرية.
جمال باشا حاكم لسوريا:
– تم تعيين جمال باشا بصلاحيات كاملة في الشؤون العسكرية والمدنية كحاكم لسوريا في عام 1915، ومنحه قانون مؤقت صلاحيات الطوارئ في مايو من ذلك العام، أصبحت جميع قرارات مجلس الوزراء من القسطنطينية المتعلقة بسوريا خاضعة لموافقته، فشلت هجماته على قناة السويس.
– إلى جانب مقتضيات الحرب والكوارث الطبيعية التي عانت منها المنطقة خلال هذه السنوات، أدى هذا إلى عزل السكان عن الحكومة العثمانية، وأدى إلى الثورة العربية، في غضون ذلك، كان الجيش العثماني بقيادة العقيد كريس فون كريسنشتاين يتجه نحو سيناء واحتلها، كان لدى الرجلين ازدراء متنكّر قليلاً لبعضهما البعض، مما أضعف الأمر.
– جمال باشا استأنف حملته للانتقام:

بدأ في سجن معظم الشخصيات العربية، واتهمهم بالخيانة ضد الدولة، كان هدفه الحقيقي هو قطع الرؤوس المدروسة، بحيث، على حد تعبيره، لن يظهر العرب مرة أخرى كقوة، ولن يترك أي شخص للمطالبة بحقوقهم.
– في نهاية عام 1915، يقال إن جمال ذو الصلاحيات الفلكية بدأ مفاوضات سرية مع الحلفاء لإنهاء الحرب، اقترح أن يتولى الحكم العثماني نفسه كملك مستقل لسوريا، لم تثمر هذه المفاوضات السرية، جزئياً لأن الحلفاء لم يتمكنوا من الاتفاق على إقليم الإمبراطورية العثمانية في المستقبل، اعترضت فرنسا بشدة، وكانت بريطانيا غير راغبة في تمويل العمليات الإمبراطورية.
– في تفسير جديد، يلقي المؤرخ شون مكميكين شكوكًا على التقاليد القائلة بأن جمال قدم أي من هذه المبادرات إلى الحلفاء، كان الباشا ناقدًا صريحًا للحلفاء، وتعاون بشكل كامل مع الجيش الألماني، ونما ليكره الإمبراطورية البريطانية.
وكان استغلاله العسكري الأكثر نجاحًا ضد قوة مشاة البحرية البريطانية في بلاد ما بين النهرين، والتي وصلت في أوائل عام 1915 من الهند، سار 35.000 جندي بريطاني شمالًا على بغداد، على أمل أن يأخذوا القلعة بعدد قليل من الضحايا.
البرلمان وجمال باشا:
في المؤتمر الأخير للجنة الاتحاد والتقدم الذي عقد في عام 1917، تم انتخاب جمال لعضوية مجلس الإدارة المركزية، ومع هزيمة الإمبراطورية في أكتوبر 1918 واستقالة حكومة طلعت باشا في 2 نوفمبر 1918، فر جمال من هناك مع سبعة قادة آخرين من CUP إلى ألمانيا، ثم سويسرا.
المحاكمة العسكرية والاغتيال في عهد جمال باشا:
– اتهمت محكمة عسكرية في تركيا جمال باضطهاد الرعايا العرب من الإمبراطورية وحكمت عليه بالإعدام غيابياً، في وقت لاحق من عام 1920، ذهب جمال إلى آسيا الوسطى، حيث عمل على تحديث الجيش الأفغاني، بسبب نجاح الثورة البلشفية، سافر جمال إلى تيفليس للعمل كضابط اتصال عسكري للتفاوض بشأن أفغانستان مع السوفييت.
– إلى جانب سكرتيرته، تم اغتياله في 21 يوليو 1922 على يد ستيبان دزاغيغيان وأرتاشس جيفورجيان وبيتروس تير بوغوصيان، كجزء من عملية العدو، انتقاما من دوره في الإبادة الجماعية للأرمن والحرب العالمية الأولى. تم نقل رفات جمال إلى أرضروم ودفن هناك.






توقيع : نوسيبة




  
  
تعرف عن السفاح  جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق Emptyالإثنين يوليو 08, 2019 9:20 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو فعال
عضو فعال

صقر المنتديات

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 98
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/06/2019
الموقع الموقع : منتديات حميد العامري
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hameed.ahlamontada.net/
مُساهمةموضوع: رد: تعرف عن السفاح جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق


تعرف عن السفاح جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق


مواضيعك رائعة
اختياراتك موفقة
وجهودك مشكورة
تقبل تحياتي وودي





توقيع : صقر المنتديات




  

  
الإشارات المرجعية
  

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
  

  
الــرد الســـريـع
..

  


  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
  


تعرف عن السفاح  جمال باشا فنان التعذيب بالخازوق Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى

  
  

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات واحة الإسلام

تحويل AsHeK EgYpT