حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلا
كلمة الإدارة
 
 

 
 
 
 

منتديات واحة الإسلام :: الأقسام الأدبية والثقافية :: واحة التربية و التعليم

كاتب الموضوع wissam مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :30 - 08 - 2018
wissam
Admin
Admin
تواصل معى
https://wahetaleslam.yoo7.com
البيانات
عدد المساهمات : 18291
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 56
العمل/الترفيه : ربة منزل
المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير Emptyموضوع: المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير

المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير
المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير








في عصر يتسم بالسرعة و التطور يتزايد فيه كم المعلومات بشكل هائل ،

و ما كان لا يقبل الشك في الماضي أصبح منافيا للمنطق في الوقت الحالي ،

اعتقد التربويون بضرورة إيصال اكبر كم ممكن من المعلومات للطالب ضمن الوقت المتاح ،

و الطالب مطالب بحفظها و تعلمها ،

مما ترتب عليه زيادة حجم المناهج بشكل ميئوس لتغطية اكبر قدر ممكن من المستجدات و المتغيرات ،

و حجم المادة الواجب تغطيتها في الإطار الزمني غير ممكنة ،

مما ترتب عليه التركيز علي إيصال المعلومات للطلبة على حساب البحث عن هذه المعلومات و فهمها و تقيميها .

الطريقة الأمثل لمواكبة التطور و زيادة المعلومات و تغييرها لا يكون من خلال زيادة الجهود لتعليم الطلاب المعلومات ،

أو التركيز على " بماذا نفكر " و هو هدف التعليم التقليدي ،

و إنما من خلال التركيز على تعليم طرق الحصول و فهم و تقييم المعلومات المتوفرة الآن ،

أو المعلومات الغير المعروفة و التي بالتأكيد سيتم التوصل لها لاحقا " كيف نفكر " .

حيت يتفاوت تعلم الإنسان و إدراكه وفقا لحالة تلقي تلك المعارف ،

و يشير ويليام جلاسر إلى أن الإنسان يتعلم (بمعنى يستوعب و يدرك)




10% مما يقرأه

20% مما يسمعه

30% مما يراه

50% مما يراه و يسمعه

70% مما يناقشه مع الآخرين

80% مما يجربه

95% مما يعلمه لشخص

وقد وجه (1970) Philips نظر التربويين

إلى نتائج الأبحاث التي توصلت إلى أن الطالب يتعلم من :

10% مما يقرأ

20% مما يسمع

30 % مما يرى

50% مما يسمع و يرى

70% مما يقول

90% عندما يقوم بالاداء

وهذا يؤكد الفكرة الأساسية وراء التدريس ، و أن المعلم يتعرض أولا لدراسة نظرية عن مكونات المهارة

ثم يسمح له بممارسة مكونات المهاره بالأداء من خلال الممارسة الفعلية

في الموقف التدريسي المصغر بغرض اكتساب المهارة .


التوقيع: wissam



المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير 2410


الثلاثاء سبتمبر 11, 2018 6:36 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

سعد بن صالح

البيانات
عدد المساهمات : 1253
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2018

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
http://t-altwer.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: رد: المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير


موضوعع رائع و مميز شكرا لك
نتظر جديدك بفارغ الصبر
بالتوفيقالمناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير 3857644286.







التوقيع: سعد بن صالح



المناهج العربية تعزز الخضوع و الإذعان على حساب الإبداع و التفكير 92854
Very Happy



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى



language  

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
تحويل و برمجة الطائر الحر لخدمات الدعم الفني و التطوير