منتديات واحة الإسلام
بِكُلّ رَائِحَةِ الْفُلِ وَالْيَاسَمِيّنِ وَالْوَرْدِ وَالْزَهْرِ ..
وَبِكُلّ مَا إِجْتَمَعَ مِنْ الْمِسْكِ وَالْرَيّحَانِ وَالْعُوّدِ وَالْعَنْبَرِ ..
[...... أَهْلاً وَسَهْلاً بِك بَيّننَا ......]
سُعَدَاءْ جِدَاً بِإنْضِمَامِك لِـ مُنْتَدَانَا ..
وَقُدَوّمِك إِلَيّنَا وَوجُودِك مَعَنَا زَادَنَا فَرحَاً وَسُروّرَاً ..
وَلأجْلُك نَفْرِشُ الأرْضَ بِـ [ الْزُهُوّرْ ] ..!
فَـ لَك مِنْا كُلّ الْحُبِ وَالْمَوَدَةِ وَالأخُوَةِ الْصَادِقَة ..
 الرئيسيةالتسجيلدخول 
حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلاكلمة الإدارة

  
  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات واحة الإسلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


  
  


منتديات واحة الإسلام :: أقسام الأسرة و المجتمع :: واحة الطفل المسلم

  
شاطر
  

  
الثلاثاء مايو 15, 2018 5:44 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
Admin
Admin

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 12015
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 50
الموقع الموقع : مصر
العمل/الترفيه : ربة منزل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wahetaleslam.yoo7.com
مُساهمةموضوع: أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال


أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال


أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال




كيفية تأديب الجيل القادم هو موضوع نقاش ساخن. ففي عام 2012 أظهر مسح وطني أن أكثر من نصف نساء وثلاثة أرباع الرجال في الولايات المتحدة يعتقدون بأن الطفل يحتاج أحيانا "الضرب للتأديب.”وأكدت دراسة حديثة وجود علاقة بين الضرب في الطفولة والصحة النفسية في وقت لاحق في الحياة. فبالبحث والدراسه في العديد من الدول يظهر القلق في مرحلة الطفولة والعدوان الناجم عن العقاب .




وتظهر أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال بغرض التأديب عن طريق الضرب فى الآتى :




1-(الأقوى) على حق. عند استخدام العقاب البدني لإظهار الطفل أنه / أنها فعلت شيئا خطأ. تقوم بإرسال رسالة غير مقصودة للطفل .أن من هو أكبر وأقوى يقرر ما هو صواب وما هو خطأ. هذا يعني أن طفلك يحدد ما هو صحيح عندما يصبح هو أو هي أقوى مما كان؟ وهذا يفسرسبب انتشار ظاهرة الاعتداء على من هم كبار فى السن من قبل الشباب .








2- كبار السن لديهم الحق في ضرب الشباب. كنت ترسل رسالة مفادها أن الأكبر سنا أو الأكبر من الناس لديهم الحق في ضرب الأصغر سنا. هذا مربك وخصوصا عندما كنت تقوم بتأديب الطفل لضرب شخص ماأصغر منه !!!فما رأيك فيما يمكن أن يحدث عندما ينمو طفلك ويصبح  أكبرسنا وأقوى منك أنت؟




3- الضرب لا يعطي المثال أن العنف لا يحل المشاكل. يظهر الضرب أيضا الأطفال أن العنف هو وسيلة مناسبة لحل مشاكل الحياة. فإذا كنت تربي طفلك على هذا المبدأ ثم أنت ذاهب لمعاقبته بالضرب معاقبة جسديه . فيمكن أن ينظر إليها طفلك على أنها شكل من أشكال البلطجة. وإرسال رسالة إلى طفلك أن هذه هى وسيلة فعالة للحصول على ما يريد من الآخرين فعله بالطريقه التى يريدها .




4– أضرار الضرب وإحترام الذات. عندما يتم ضرب الأطفال من قبل الناس الذين من المفترض أن تحميهم. فإنه يؤدي  بالطفل إلى التساؤل: "ما هو الخطأ معي؟”  فتقدير الذات هو شيء مهم جدا. فإذا كنت تريد لطفلك أن ينجح في الحياة. فإن مستوى إحترام الذات له / أو لها يكون عاملا رئيسيا مؤثرا.




5-الضرب يمكن أن يزيد من إحتمال الإصابة بأعراض الصحة العقلية. ووفقا لهذه الدراسة الجديدة تم العثور على وصلات من تشخيصات الصحة النفسية اللاحقة للحوادث أعلى من الضرب الطفولة لأغراض تأديبية. ونحن على استعداد للمراهنة على أنه عندما تضرب طفلك سوف تخلق مشاكل نفسية طويلة الأجل بالرغم من عدم قصدك لذلك .




6- أضرار الضرب وعلاقة الثقة بك. هل تذكر تعرضك للضرب عندما كنت طفلا؟ هل تذكر من أي وقت مضى تعرضت للضرب ؟؟. طفلك أيضا يفكر كالتالى (والدى يحبي بالقدر الكافي الذى يجعله يبرحني ضربا ) (انه يحبني ويكرهنى بنفس الدرجه ). هذا يجعل الطفل يشعر ناحيتك بمشاعر متضاده. بالطبع هذا لا يدوم طويلا إذا كان الآباء تقوم بعمل جيد عموما من الأبوة والأمومة. ومع ذلك يقومون بضرب أطفالهم فيمكن للضرب أن يهز أسس الثقة بينهم وبين أطفالهم. طفلك يثق بأنك تعمل دائما لمصلحته.ولكن الضرب يمكن أن يسبب كثيرا لطفلك من التساؤلات السابقة الذكر والتى تجعل العلاقه بينكما مهزوزه .




7- لا أحد يستطيع أن يتعلم عندما يكون خائف. وقد أظهرت لنا عمل الدكتور بروس ليبتون أنه من المستحيل من الناحية البيولوجية التعلم وتنفيذ مهارات التفكير العليا عند الخوف. واستجابة الخوف يتسبب في المكافحة أو الهروب فبالفطرة الأدرينالين والكورتيزول يفرزون مثل الفيضانات فى مجرى الدم والعقول. يتم تحويل دمائنا إلى الحدود القصوى لدينا ويتم إيقاف تفكيرعمل الفص الأمامى من منطقة جذع الدماغ أساسا عن منصبه لصالح من استجابات أكثر انعكاسية. نشأت من وجهة نظرنا الغريزية. فإذا كنت تريد لطفلك أن يتعلم شيئا. فمن المهم جدا الحد من الخوف بدلا من زيادته.




8-الضرب يقلل من تأثيرك لدي أطفالك. لقد قلنا دائما أن "العلاقة هي أصل كل تأثير.” فعندما تفكر في هؤلاء الناس الذين كنت تستمع اليهم لثقتك فيهم والبحث عن مشورتهم. مثل هؤلاء الذين دعمونا وشجعونا .ليسو كأولئك الذين تلقيت منهم صفعه (كالعنف لفظيا أو جسديا.( فماذا تريد أن يكون تأثيرك على طفلك؟ فلابد من التوقف عن ضربه أوضربها. حتى لو كان ل "مصلحته”.




9-الضرب يعلم الأطفال الكذب. فالطفل قد يلجأ للكذب حتى لا تكتشفه وتقدم على معاقبته اى انه يكذب لتجنبك أنت . فمعظم الناس يفعلون ما يريدون القيام به.ما لم يكن خطر الكشف مرتفع. فالعقاب بالضرب يعلم الأطفال الكذب لتجنب الكشف عن طريق تجنب والديه.




فدعونا نحاول وممارسة وسائل أكثر إنسانية فى تأديب الأطفال .مثل  تعليم أطفالنا نسخة من "الحق” و "الباطل” . بدلا من محاولة  "إلحاق الألم”. بهم فسوف يشكرك أطفالك لتعليمهم ذلك وكذلك أطفالهم فالقيام بدور الأبوة والأمومة على أفضل وجه توفر بديلا للعقاب الجسدي الذي يعمل على مساعدة الآباء والأمهات أن يكون هذا النوع الذى يريدون فى نظر أبناءهم  حتى أنه رفع الأطفال سعداء صوره لا تمحى من أذهانهن فتكون مسؤول ومحترم فى نظر طفلك طوال حياته .




منقول





الموضوع الأصلي : أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال // المصدر : منتديات واحة الإسلام // الكاتب: wissam


توقيع : wissam



_________________


  
  
الأربعاء مايو 30, 2018 3:32 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام
مراقب عام

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1800
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/08/2016
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال


أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال


شكرااا على مجهودك الرائع

تسلم الايادي





توقيع : منارة الاسلام



_________________


  

  
الإشارات المرجعية
  

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
  

  
الــرد الســـريـع
..

  


  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
  


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى

  
  

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات واحة الإسلام

تحويل AsHeK EgYpT