منتديات واحة الإسلام
بِكُلّ رَائِحَةِ الْفُلِ وَالْيَاسَمِيّنِ وَالْوَرْدِ وَالْزَهْرِ ..
وَبِكُلّ مَا إِجْتَمَعَ مِنْ الْمِسْكِ وَالْرَيّحَانِ وَالْعُوّدِ وَالْعَنْبَرِ ..
[...... أَهْلاً وَسَهْلاً بِك بَيّننَا ......]
سُعَدَاءْ جِدَاً بِإنْضِمَامِك لِـ مُنْتَدَانَا ..
وَقُدَوّمِك إِلَيّنَا وَوجُودِك مَعَنَا زَادَنَا فَرحَاً وَسُروّرَاً ..
وَلأجْلُك نَفْرِشُ الأرْضَ بِـ [ الْزُهُوّرْ ] ..!
فَـ لَك مِنْا كُلّ الْحُبِ وَالْمَوَدَةِ وَالأخُوَةِ الْصَادِقَة ..
 الرئيسيةالتسجيلدخول 
حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلاكلمة الإدارة

  
  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات واحة الإسلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


  
  


منتديات واحة الإسلام :: الأقسام العامة :: منتدى الواحة العام

  
شاطر
  

  
الأربعاء يناير 31, 2018 4:20 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
مشرف
مشرف

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 920
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/12/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!


الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته







إليك قاعدة من وجهة نظري ليس عليك كسرها من كل جوانبها ! يجب أن يستمتع كل إنسان بحياته قدر إستطاعته - ذون إيذاء الآخرين - في أي سن مهما كان ! و لكن وجهة نظري لتلك القاعدة هنا أنني أريد أن أؤكد وجود حدود لهذه القاعدة خاصة حينما يتعلق الأمر بجسدك !


يمكنك أن تؤذي جسدك بكثير من الأشياء في شبابك يا أيها الفتى و يا أيتها الفتاة عن طريق التدخين - السهر - الإفراط في الأكل و الشراب - الأعمال الطائشة , و قد تنجو من كل هذا ... ! و لكن ليس لفترة طويلة ! شخصًا ما سقط من دراجته النارية عندما كان في الـ 16 من عمره و كسرت ركبته ! و لكنها شُفِيت بأعجوبة و بشكل لم يكن له الحق أن يتوقعه من الأساس ! و ذلك لأنها ركبة شاب في الـ 16 من عمره فقط , رغم أنها لم تعد لحالتها الأولى أبدًا و لكن عندما تخطى هو سن الـ 40 سنة بدأت ركبته تسبب له إزعاجًا ! عندما تكون في سن الـ 16 من عمرك لا يهمك كثيرًا ما الذي سيحدث لك عندما تصل لسن الأربعين فما زال هذا في المستقبل البعيد أليس كذلك ؟! و لكن حينما تكون في سن الـ 40 من عمرك فعلا و لديك ركبة تؤلمك سوف تدرك بهلع كم من الوقت سيتحتم عليك التعايش مع الأمر و الذي قد يطول حتى مماتك ! .


شخصُ ما عندما كان مراهقًا عرض جسده للكثير من الأشياء المؤذية التي ندم عليها لاحقًا . في الواقع ندم على بعض من تلك الأشياء حينها و لكن كان كل من حوله يقومون بنفس تلك الأشياء أيضًا و لم يكن لديه الحس وقتها لإتباع حكمه الشخصي على الأمور و تقديرها في المستقبل , لذا فإنني لن أكون مرائيًا و أنصح الناس بعدم القيام بهذا و ذاك بل يمكنك أن تفعل ما شئت أنا فقط أريد أن تعرف أنه قد يأتي يوم تتمنى فيه لو كنت قمت بكل الأشياء بمزيد من الاعتدال , أو في بعض الحالات لو لم تكن قد قمت بأي شيء من الأساس ( مثل التدخين ) .


أنا لا أعطيك محاضرة حول ما يجب عليك فعله و لكن قد يأتي يوم تندم فيه على الأفعال الطائشة التي قمت بها في شبابك لذا كن ذكيًا و فكر في المستقبل و ما إن كان سلوكك سيكون له تبعات على المدى الطويل ! فعندما تكون صغير السن تعتقد أنك ستعيش للأبد و تعيش لحظتك الحالية دون التفكير في المستقبل , و لكن هناك وقتًا لاحقًا و إذا تجاهلته الآن فسوف تشعر بالندم عندما تصل إليه .

أنظر كيف يعتزل لاعبو كرة القدم المحترفون و الأشخاص الرياضيون عندما يصلون إلى الثلاثينات من عمرهم ! و ذلك لأن حتى هم رغم لياقتهم العالية و التدريبات و التمارين التي يقومون بها فإنهم لا يستطيعون الحصول على الكثير من أجسادهم بمجرد دخولهم سن الثلاثينات ( إلا فيما ندر ) فالجسم ليس معدًا لذلك ! .


إستخدم جسدك بكل تأكيد , أنهكخ و عاقبه بعض الشيء إن كنت تستطيع تحمل ذلك و لكن تجنب الإفراط في أي شيء و لا تتجاهل أوجاع جسدك البسيطة و مشكلاته ! أنا لا أقصد بأية حال من الأحوال أن تتجنب كل أشكال المرح ! فما جدوى العيش لسن كبيرة دون التمتع بالحياة ؟! و لكن إستمع لنصيحتي إن أردت ذلك و لك حرية الإتخاذ ! إن كنت ترغب في الإستمتاع بالنصف أو الثلثين الأخيرين من حياتك مثل الجزء الأول منها ( الأعمار بيد الله في النهاية ) فعليك أن تعتني بجسدك جيدًا ! و قد يبدو هذا مملا و مناسبًا لمن هم في مرحلة منتصف العمر فقط , و لكن صدقني .. حينما تصل لمرحلة منتصف العمر لن يبدو هذا ممًلا على الإطلاق لأننا جميعًا نرى كثيرًا يستمتع في منتصف عمره و بصحة جيدة .

تذكر ... جسدك يلازمك طوال حياتك !



منقول





توقيع : jassim1



_________________
سبحان الله وبحمــد سبحان الله العــظيم


  
  
الأربعاء يناير 31, 2018 7:00 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
Admin
Admin

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 10775
السٌّمعَة : 6
تاريخ الميلاد : 16/04/1968
تاريخ التسجيل : 29/07/2016
العمر : 50
الموقع الموقع : مصر
العمل/الترفيه : ربة منزل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wahetaleslam.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!


الإستمتاع وقت الشباب جيد أم سيء ؟!


موضوع رائع
شكرا لك
فى انتظار جديدك





توقيع : نور الإيمان



_________________


  

  
الإشارات المرجعية
  

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
  

  
الــرد الســـريـع
..

  


  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
  


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى

  
  

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات واحة الإسلام

تحويل AsHeK EgYpT