منتديات واحة الإسلام
بِكُلّ رَائِحَةِ الْفُلِ وَالْيَاسَمِيّنِ وَالْوَرْدِ وَالْزَهْرِ ..
وَبِكُلّ مَا إِجْتَمَعَ مِنْ الْمِسْكِ وَالْرَيّحَانِ وَالْعُوّدِ وَالْعَنْبَرِ ..
[...... أَهْلاً وَسَهْلاً بِك بَيّننَا ......]
سُعَدَاءْ جِدَاً بِإنْضِمَامِك لِـ مُنْتَدَانَا ..
وَقُدَوّمِك إِلَيّنَا وَوجُودِك مَعَنَا زَادَنَا فَرحَاً وَسُروّرَاً ..
وَلأجْلُك نَفْرِشُ الأرْضَ بِـ [ الْزُهُوّرْ ] ..!
فَـ لَك مِنْا كُلّ الْحُبِ وَالْمَوَدَةِ وَالأخُوَةِ الْصَادِقَة ..
 الرئيسيةالتسجيلدخول 
حياكم الله في منتديات واحة الإسلام.... تشرفنا زيارتكم.... يزدنا تألقا انضمامكم لاسرتنا.... نعمل لخدمتكم ...فمنتدياتنا صدقة جارية لاجلكم فحياكم الله ونزلتم اهلا وحللتم سهلاكلمة الإدارة

  
  

أهلا وسهلا بك إلى منتديات واحة الإسلام.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


  
  


منتديات واحة الإسلام :: الأقسام التاريخية :: واحة الأخبار المحلية و العالمية

  
شاطر
  

  
الجمعة يناير 26, 2018 2:02 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو فعال
عضو فعال

sarah

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/07/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


خرج فريقا الرفاع والمحرق الليلة البارحة بتعادل ايجابي بهدف لكل منهما من لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم والذي اقيم على ستاد خليفة بحضور جماهيري كبير، سجل للرفاع راشد الحوطي (دق 9)، وتعادل للمحرق عبد الله يوسف (دق 60)، وقاد اللقاء الطاقم المونديالي بقيادة نواف شكر الله والذي أدارها بروح القانون رغم التوتر العصبي غير الطبيعي من قبل لاعبي الفريقين رغم أنه أشهر البطاقة الصفراء عدة مرات (7 مرات) خمسة للاعبي الرفاع محمد دعيج و داود سعد و فو زي عايش وعمر دعيج وراشد الحوطي، واثنان للاعبي المحرق اسماعيل عبد اللطيف و ووليد الحيّام  وقد عاونه زميلاه ياسر تلفت وابراهيم سبت، وقد طالب لاعبو المحرق بركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد الدربكة التي حدثت أمام مرمى الكعبي ولكنه طالب باستمرار اللعب.
جاءت المباراة سريعة على مدار شوطيها، وإن انحصر اللعب في كثير من الفترات وسط الملعب، ثم سيطرة شبه مطلقة للمحرق على الشوط الثاني، وقد غلب التوتر والشد على اللاعبين وامتد أيضا إلى دكة الاحتياط في الجانبين حيث يبدو تأثير الشد العصبي عليهما لأهمية المباراة، وكان  للياقة البدنية العالية من الفريقين تأثيرها الايجابي لأن تظل الاثارة حتى نهاية الشوط الثاني، ولا شك أن التعادل يقود للقاء أكثر اثارة إيابا في فبراير المقبل.
جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وقد فاجأ المدرب دراغان الكابتن شريدة بدفاع اسمنتي وبتواجد أكثر من ستة لاعبين على حافة منطقة الجزاء وعملية ضغط على الثلث الهجومي للمحرق، وهو ما مكنه من قطع الكرات من أمام امام لاعبي المحرق مع بدء هجمات مرتدة سريعة، مع الكرات الطويلة المسقطة خلف المدافعين، وهذه الاستراتيجية ربما تركت تأثيرها على المفاجأة عبر الهدف المبكر الذي احرزه راشد الحوطي في الدقيقة التاسعة بعدما استغل الكرة الطويلة خلف المدافعين وتردد سيد محمد في الخروج متأخرا فلعبها من فوق رأسه في المرمى الخالي، وأعتقد أن طريقة اندفاع الحوطي هي المفاجأة في طريقة لعب الرفاع، وأعتقد بأن الهدف ترك تأثيره على تركيز لاعبي المحرق هجوميا فلم يخلقوا أي فرصة حقيقية، حيث أن اسماعيل عبد اللطيف و عبد الله يوسف وجمال راشد وقعوا تحت المراقبة اللصيقة، لأن  توزيع لاعبي الرفاع أمام منطقة الجزاء بما يشبه الستارة والانقضاض المباشر على  لاعبي المحرق حال دون قدرتهم على تشكيل الخطورة.
في الشوط الثاني تواصلت اثارة اللعب وبالذات من جانب المحرق الذي غي كثيرا من استراتيجيته مستفيدا من تراجع لاعبي الرفاع، فشكل ضغطا كبيرا على صندوق الحارس الكعبي حيث تمكن اللاعب عبد الله يوسف من تشكيل خطورة مستمرة وبالذات أنه كان يتحرك عرضا وتمكن من تسجيل هدف التعادل بكرة قوية مستفيدا من دربكة حدثت فلي صندوق الرفاع (61)، كما أضاع فرصا أخرى وبالذات رأسيته التي اصطادها الكعبي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع (90+1)، وأعتقد  أن خروج اللاعبين حمد شمسان ومحمد دعيج ترك تأثيره على دفاع الرفاع، ولم تكن هناك خطورة تذكر للرفاع في الشوط الثاني حتى أن كرة البديل فوزي عايش لم تترك تأثيرا، وعرضية الحوطي لم يستثمرها عبد الله مبارك، فيما كان اشراك شريدة للاعب محمد صولة تأثيره الايجابي على فريقه لأنه عمل اختراقات جيدة، ولكن من دون أن يشكل خطورة على المرمى.
مثل المحرق
سيد محمد جعفر (حارس مرمى) - وليد الحيام - ابراهيم العبيدلي - زياد الدربالي - محمد البناء - عبد الوهاب علي - مهدي عبد اللطيف (عبد الله عبدو) - جمال راشد - اسماعيل عبد اللطيف - عبدالله يوسف - عبدالله الحايكي  (محمد صولة).
مثل الرفاع
عبدالله الكعبي ( حارس مرمى) - داود سعد - حمد شمسان (عمر دعيج) - محمد حسين - حسان جميل -  محمد دعيج (فوزي عايش) – كميل الأسود -  قصي حبيب - محمد مرهون -  راشد الحوطي - عبدالله مبارك.





توقيع : sarah




  
  
الأحد يناير 28, 2018 1:17 pm
رقم المشاركة : ( 2 )
عضو فعال
عضو فعال

حميد الطائي

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 400
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/01/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


شكراً لنقل الخبر
أحسنت الانتقاء
بارك الله بك
بانتظار أخبارك الجديدة





توقيع : حميد الطائي




  
  
الجمعة فبراير 09, 2018 4:15 pm
رقم المشاركة : ( 3 )
مشرف
مشرف

jassim1

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1143
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/12/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


قمة متوترة تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الرفاع والمحرق


شكرا موضوع رائع





توقيع : jassim1



_________________
سبحان الله وبحمــد سبحان الله العــظيم


  

  
الإشارات المرجعية
  

  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
  

  
الــرد الســـريـع
..

  


  
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)
  


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



Loading...

 ملاحظة: جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى

  
  

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات واحة الإسلام

تحويل AsHeK EgYpT